"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
حرمت من السفر للعام الثاني على التوالي ... بنيتي يا بنيتي .... إقامتي من جديد


30-06-1433 01:24 AM

سبق حائل ــ فطين عبيد :

ناصر الفراعنة الشاعر السعودي الذي تألق يوما بقصيدة ناقتي يا ناقتي , أناشده أن ينهض من سباته وينظم قصيدة عن إقامتي - بحجم ناقته - العاجز عن تجديدها بلا سبب واضح , فكلما راجعت مسؤولا يقول " موضوعك بسيط فقط وجه خطابا " وقد تعبت من كثرة الخطابات التي كتبتها للمسؤولين على مدار السنوات والوقوف ذابلا أمام نجوم الرتب العسكرية , حيث كل جهة تحيلني للأخرى , والأخرى تحيلني للأخرى , وكلها معطرة بعبارة وردية " حسب التعليمات " ومؤخرا " حسب المتبع " .
وهكذا مضى الوقت الطويل , والنتائج طردي من العمل وربما قريبا من الشقة , منعي استخراج شهادة ميلاد مولودتي ( ملك ) , التي أصلا لو معها شهادة ميلاد نحتاج على الأقل شهرا لاستخراج جواز سفر لها , وأجازة المدارس تقرع الباب , إضافة لتهديد المدارس لأولادي بعدم الاعتراف بشهادتهم , وارتفاع ضغط دم كافة أفراد العائلة بل وعائلتي في فلسطين , لا أدري ما هي تهمتي ؟ لماذا يغيب التنسيق بين المؤسسات فأحيانا استلم خطابا سبق واستلمت مثله قبل سنة من جهة أخرى وحتى من نفس الجهة ؟؟
الغريب أني أحيانا ألمح الموافقة والتعاطف على وجه المسؤول ثم تغيب أشهرا وتختفي , لا
أدري لماذا لا يكون هناك مرجعا موحدا لكل المؤسسات ؟؟ تعود إليه كل الردود , وهو يقدم النصح والاستشارة والتوجيه ؟؟
ومشكلتي التي " ليست مشكلة " إغلاق المؤسسة التي كنت اعمل بها , ورب العمل بارك الله فيه زودني بخطابات رسميه بعد الإغلاق , ويشجع أي تسهيل لوضعي القانوني , غير أنه في كل شهر يتم تحويلي برقم من قسم لآخر , حتى اقتنع الجميع أن هناك مشكلة بالفعل لكثرة الأرقام التي حازت عليها المعاملة حتى أصبحت مثل " مقبرة الأرقام " .
لماذا سياسة الصادر والوارد جاثمة على صدور المؤسسات , الخطاب يحتاج على الأقل أسبوعا حتى ينتقل من مكتب لآخر في كل دوره ولو كان يبعد عنه مترا واحدا , أين الفاكسات والهواتف والبريد الالكتروني والمناديب المتنقلين على مدار الساعة ؟؟ ماذا لو كان هناك حالة إنسانية طارئة – عفوا مثل حالتي ؟؟
كلمة حسب التعليمات التي تذيل بها الخطابات , تكون غالبا عائقا للتنفيذ , ويستقوي بها المسؤول في رفض تسهيل المعاملة , لماذا لا تكون لجنة من المستشارين تضم عضوا من كل جهة توجه وتساند العاجزين عن تنفيذ أوراقهم , بدل لجوئهم للمكاتب الصفراء .
لماذا المدير خلف المكتب في العديد من المؤسسات لا يعرف ماذا يدور في صالات الانتظار أو يعرف ويطنش ؟؟ أليس الوقت ثمينا ونحاسب عليه يوم القيامة ؟؟
استهجن يوما أحد المدراء دخولي مكتبه قبل خمس سنوات , وقال وضعك غير قانوني وتدخل مكتبي برجليك , علما أنه كان بيدي صحيفة يومية نشرت تعميما صادرا عن الجهات الرسمية يحمل حلا لمشكلتي , حيث شركتي مقفلة ومعي خطابات كفيل جديد ؟؟ أين دور السفارات التي تمثل مواطنيها , لماذا لا تفتح ملفات بقضاياهم وتوصلها لأعلى المستويات , فالمملكة احتضنت قضيتنا منذ عشرات السنين وأفضالها علينا حتى يوم القيامة ؟؟ لماذا هناك سفارات نشطة يحسب لمواطنيها ألف حساب وسفارات خاملة وجودها وعدمها سيان ؟؟
الصيف بالباب واقف , والأثرياء وضعوا خططهم للسفر البعيد , ومتوسطي الدخل حزموا شنطهم لقضاء الإجازة بالاستمتاع بالوطن الجميل , أما الذين أوراقهم غير قانونية – على قولتهم - فربما يجبرون على الانتظار في ظل نخلة حتى عودة الجميع من إجازاتهم للنظر في أوراقهم , حرمان أولادي من قضاء الإجازة في فلسطين للعام الثاني على التوالي , تحتاج وقفة من مسؤول أو نخوة مجانية من معقب حيث والله ......... حياكم الله ؟؟؟
فطين عبيد
fateen888@hotmail.com


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2053

Y
W
تقييم
4.50/10 (91 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#71099 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

30-06-1433 04:52 AM
هذه المشكلة مع الأسف موجودة فقط في القطاعات العسكرية وبعض القطاعات المدنية التي لا تبالي في حقوق المراجعين


بالنسبة لوضعك أخي فطين أعتقد أنك وصولك لهذه المرحلة من التخبطات من الجهات الحكومية - فما لك إلا أن تستعين بأمارة المنطقة التي تتواجد فيها وهناك قسم خاص للشكاوي في كل امارة منطقة - وتقدم خطاباً لأمير المنطقة تفيد ما حصل لك من الجهات التي تقاعست في أداء عملها بطريقة أو بأخرى

وحسب ما شرحت لنا من ما تلقيته من معامله فأني أنصحك بعدم المراجعة للجهات التي تعاملت معها وأنصحك بإرفاق صور من كروت المراجعة مع خطاب الشكوى التي تثبت تقاعس وتخبط هذه الجهات


#71226 Saudi Arabia [فيحــــان]
1.00/5 (1 صوت)

01-07-1433 10:08 AM
أشوف الأجانب أخذوا راحتهم وإستفرسوا علينا مابقي عليهم إلا أن يقوموا بثورة على البلد وأهله الكرام ..



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار