"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"المظالم" يلغي قرار وزير العمل بعمل الرجال والنساء في محل واحد


09-07-1433 01:40 PM

سبق حائل -- فهد الضبعان :

أصدر ديوان المظالم حكما بإلغاء فقرتين من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية الذي أقرَّته وزارة العمل تتعلقان بالسماح للرجال والنساء بالعمل في مكان واحد ودخول الرجال في المحلات المحصورة للنساء، حسبما أعلن المحامي محمد بن أحمد الزامل.

وأوضح الزامل عبر حسابه في تويتر أنه أثبت وزميله المحامي محمد السلطان أن قرار الوزارة بإلزام أصحاب محلات بيع المستلزمات النسائية خالف الأوامر والمراسيم الملكية وفتوى من مفتي عام المملكة بتجريم توظيف النساء في محال بيع المستلزمات النسائية التي يرتادها الرجال، مشيرا إلى أن ديوان المظالم أصدر حكما بإجازة عمل النساء شريطة أن يكون ذلك في محلات مستقلة لا يعمل فيها ولا يشتري منها الرجال.

وكان المحاميان الزامل والسلطان قد تقدَّما سابقا بطلب مستعجل لديوان المظالم في الرياض لوقف قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية الذى أصدرته وزارة العمل، وبدأ تطبيقه في يناير الماضي مؤكدين أن هذا القرار سيخلِّف أضرارا مادية على أصحاب المحال التجارية، فضلا عن أنه يخلو من تنظيم الدوام ولم يحفظ للمرأة حقها.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 987

Y
W
تقييم
2.06/10 (111 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#72059 Saudi Arabia [المهندس عبود]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1433 02:14 PM
بالطبع أنت ياسعادة الوزير تعلم أن المياه سر الحياة. وفى القرآن الكريم: "وجعلنا من الماء كل شئ حى" (الأنبياء، 30).

ومن البديهى والمعلوم أن تواجد المياه وتوافرها يؤدى إلى توافر النبات وبذا الحياة بمختلف أشكالها من حيوان وطير وحشرات وكائنات دقيقة. وسقوط الأمطار فى مكان على الأرض يؤدى إلى ازدياد وازدهار الحياة النباتية فيه. وفى القرآن الكريم: "وتري الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج" (الحج، 5).

القانون المقابل
وبذا، فإن كلنا يعلم تمام العلم أن بازدياد الأمطار فى مكان ما تزداد النباتات وتكثر فى هذا المكان. أما الشئ الجميل حقاً هو القانون المقابل، ألا وهو: إذا انتشرت الأشجار فى مكان ما ساعد ذلك على زيداة نسبة الأمطار به!
ومن البديهي عندما تزداد المساحات المزروعه بالغطاء الاخضري تزداد نسبة الامطار وكلما زادة كمية الامطار المتساقطه على الغطاء الخضري كانت الزيده تنفذ الي الخزانات الارضية ((المياه الجوفية)) هذه المعلومة ربما تكون معروفة للبعض بل يدرسونها فى مادة الجغرافيا فى المدرسة بان اكثر المناطق هطول امطار وتمتلك مخزون مائي كبير هيه الغابات واقل الاماكن هطول هيه الصحاري وتكون فيها خزانات الماء الجوفية اقل بكثير ولكن للبعض الآخر فهى معلومة حديثة كل الحداثة وجديدة للغاية إلى درجة أن هناك من الناس من يستغرب لها بل أحياناً يجد صعوبة فى تصديقها. على أية حال، هناك دراسات علمية تثبت صحة هذه الظاهرة وهى ازدياد كمية الأمطار مع زيادة كمية الغطاء الاخضر من مزروعات واشجار فى مكان ونقص الأمطار فى حالة الدعوة الى التصحر مثلما يحدث للأسف أحياناً عند إهلاك الغابات الطبيعية عن طريق قطع أعداد هائلة من الأشجار بها والتى أخذت سنوات وسنوات حتى تكبر.

الاستفادة
ولكن كيف نستفيد من هذا القانون المقابل والظاهرة الطبيعية البديعة والتى تبعث الأمل فى النفوس؟ الاستفادة بكل بساطة هى أن نحاول بقدر الإمكان زراعة الأشجار والمزروعات من كافة الاصناف ما أمكن حتى فى الأماكن ذات الأمطار المتوسطة أو القليلة على أمل أن تزداد كمية تلك الأمطار مع مرور السنين عندما تكبر تلك الأشجار وتمثل كتلة نباتية معقولة تتمكن من اجتذاب المزيد من الأمطار فتستمر فى النمو والاشتداد فى شكل تصاعدى متبادل بدلاً من الشكل التنازلى الذى حدث فى الماضى وأدى إلى التصحر. وبالطبع يجب اختيار أصناف نباتات فى البدياة تتحمل المناخ الجاف وعلى رأسها فى مجتمعاتنا العربية بالطبع النخيل (نخيل البلح).



ردود على المهندس عبود
Saudi Arabia [نااااايف الشمررررررري] 10-07-1433 11:44 PM
اللهم لك الحمد والحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من عبادة المؤمنين تفضيلا.
هذا يخطرف شكله الموضوع وين وانت وين .........................
الله يخلف عليهم بالجنة كانهم تعبو وربو وهاذي هي الحصيلة .
عسى به غيرك بس غديهم يرجونه والا انت هههههههه الله يخلف بقوة .


#72067 [فهد المحمد]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1433 04:39 PM
الحمدلله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار