"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشيخ المطلق والحكمي : الدعوة للخروج للجهاد في سوريا خروج عن ولي الأمر


17-07-1433 04:20 PM

سبق حائل -- ماجد بركة المسمار :

حذر عضوان في هيئة كبار العلماء من الدعوات التي تشجع على الجهاد في سوريا، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل البعض، وأشاروا إلى أن موضوع الجهاد مرتبط بولي الأمر، وبالتالي فإن الدعوة للجهاد بدون إذنه، تنطوي على خروج عن طاعته وهو أمر لا يجوز.

وبحسب صحيفة الشرق، قال عضو هيئة كبار العلماء عضو المجلس الأعلى للقضاء علي بن عباس الحكمي إن موقف حكومة المملكة من القضية السورية واضح وإيجابي ولا يمكن لأي شخص المزايدة عليه.

وأشار إلى أنه لا يجوز لأشخاص الخروج عن ولي الأمر والدعوة للجهاد بشكل يحرج الدول، وأكد على حاجة الشعب السوري للوقوف معه بالدعاء والمساعدة بكل الوسائل المتاحة.

لذلك لابد من التعاون مع الدولة فيما يتعلق بتقديم الدعم المنظم دون الخروج على ولي الأمر لأنه أمر لا يجوز ومنكر شرعا طالما الدولة تقوم بواجبها الكامل تجاه الشعب السوري وهو ما نراه متحققا.

ونفى عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث عبدالله المطلق سماعه بأي دعوة للجهاد، وأكد أن من يتولى القتال والجهاد في سوريا هم الجيش السوري الحر الذي يجب دعمه.

مشدداً على وجود وسائل عديدة لدعم الشعب السوري، تقوم بها الدولة، كالدعاء والدعم المالي والمعنوي في كل المحافل الدولية. مشددا على أن كل الأمور منظمة من قبل الدولة التي تقف موقفاً إيجابياً مع الشعب السوري.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1246

Y
W
تقييم
2.42/10 (12 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#72617 Saudi Arabia [مهجدهم]
1.50/5 (2 صوت)

17-07-1433 04:53 PM
لا تشاورون اذهبوا على بركة الله

ولا يهمكم الشيك وغيره

لو قال غير هالكلام كان قالوا عنه المدعو مجنون نفسية غير متزن خارجي ارهابي ...


#72622 Saudi Arabia [صريح ]
1.00/5 (1 صوت)

17-07-1433 08:10 PM
لاحول ولاقوه الا بالله يحرمون كل شي فيه نصره لاخواننا في سوريا الله يكفينا شر شيوخ المناصب


#72641 Saudi Arabia [المهندس عبود]
1.00/5 (1 صوت)

18-07-1433 02:19 AM
اللهم يا هازم الاحزاب ويا مجرى السحاب يا رب الارباب اسالك ان تدمر نظام بشار واعوانه اعداءنا واعداؤك وتشتت شملهم وان تفرق جمعم اللهم اصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقى منهم على الارض احدا. اللهم اجعل لبشار واعوانه يومايدمرون فيه شر مدمر ويمزقون شر ممزق ابعث عليهم طير الأبابيل ترميهم بحجارة من سجيل اللهم كما هزمت عاد و ثمود وفرعون وقوم لوط اهزم بشار واعوانه المتغطرسين
اللهم دمرهم وابدهم ولا تبقي منهم احدا وانصراخواننا عليهم ووحد صفوف اخواننا ضدهم واهلك كل من ساعدهم ووقف معهم , اللهم يا منتقم ياجبـــــــــــــااار السمواات والأرض انتقم لإخواننا وأخواتنا من الظالم بشار ,اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامه واخذله ومن تبعه,, وانصر المسلمين الموحدين المستضعفين عليهم ,,,اللهم انه تجبر في الأأرض كفرعون وجنوده فخذه اخذا عزيزا مقتدر..اللهم اجعل كيده في نحره واكسر قلبه كما كسر قلوب كثيرا من المؤمنين,,اللهم كن مع اخواننا في سوريا اللهم كن معهم اللهم لاتردنا خائبين ,,وارزقنا الفرحه برؤية بشار مشلولا مذلولا ,,اللهم شل اركاااانه وجنوده فإنهم لايعجزونك,,آمين يارب العالمينلا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا اله الا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم لا إله إلا الله يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شيئ قديراللهم لنا اخوة في الشام أُبتلوا وامتحنوا وذلوا فإنا نسألك يامن بيده ملكوت كل شيء يارب الأرباب ياحي ياقيوم يامن إذا قلت للشيء كن فيكون أن تفرج عنهم كربهم وتدفع عنهم همهم اللهم أنا ندعوك بأسمائك كلها وبصفاتك جلها ان تشفي مرضاهم وترحم موتاهم وتنزل الرحمة على ديارهم وترفع عنهم إجرام المجرمين وإفساد المفسدين. يارب العباد و يارب محمد لنا اخوة يصارعون المحن وقد ابتلوا ففرج كربهم وأنزل السكينة عليهم وادفع عنهم كل بلاء وكل ضراء مضره إلآهي إنى ندعوك باسمك الأعظم الذي ان دعيت به أجبت اللهم فرج كربهم وادفع عنهم ماحل بهم من سخط وأنزل بهم السكينه وأغشهم برحمتك والطف بهم بلطفك اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة لا إله إلا أنت سبحانك أنا كنا من الظالمين آللهم سلط العذآب على أعوآن بشار الأسد و أزلآمه و منآصريه وخلص حقوق سورياوحقوق المظلومين منهم يارب ..يارب أن بشار الأسد و عصآبآته قد طغوآ و بغوآ وقتلوآ و دمروى ونشروآ في الأرض الفساد وأغتصبوآ البنات ورملوآ النساء وقتلوآ الرجال آللهم آللهم صب عليهم العذآب صبا يارب وأجعلهم يتمنون الموت ولا يجدوهـ .. اللهم كما رأينا بالقذآفي أرنا قدرتك وجبروتك على بشار الظالم ..اللهم أهلكه يا قادر أمرك بين الكاف والنون (( قل كن فيكون يارب العالمين
.. اللهم يا قادر يا مقتدر ياذا البطش الشديد يا فعال لما يريديا فعال لما يريديا فعال لما يريد اللهم اقذف الرعب في قلوب اتباع النظام والبعث وعصابات الإجرام ومن عوانهم من المنافقين اللهم اقذف الرعب في قلوبهم وانصرنا عليهم اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك اللّهم انصُرِ الإسلام وَأَعِزَّ المُسلمين و دَمِّر أَعداءَ الدّين اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر انَّهم لا يُعجِزُونَك أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة يا مُغيثُ أَغِثْنا يا رَحمنُ ارحمنا يا كَريمُ أَكرِمنا يا لَطيفُ الطُف بناِ اللهم واكشف عنا مانزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم، ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين يا رب العالمين يا باريء لا باريء لك، يادائم لا نفاذ لك، وياحي يامحيي الموتى، ويا قائم على كل نفس بما كسبت اللهم اغث أهالي سوريا يارب اللهم عليك بالطاغية بشار الاسد وأعوانه اللهم ارنا بهم يوما أسودا يارب اللهم نكس رؤوسهم ولا ترفع لهم راية .. اللهم زلزلهم وهدهم هدا .. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانزل عليهم غضبك يارب ولا تأخذك بهم رأفة ولا رحمة ..
اللهم انهم لا يعجزونك .. فأنزل عليهم سخطك واجعلهم للعالمين أية .. اللهم ارنا بهم شر نهاية .. اللهم اجعلهم يتمنون الموت ولا يجدونه .. عاجلا غير أجل يا الله .. اللهم استودعناك أهلنا في كل بقاع سوريا فأنت خير أمين ونعم الحفيظ يا الله اللهم لا راد لقضاءك ولا اعتراض على حكمك لا حول ولا قوة لنا إلا بك يــــا الله يـــــا رب يا ربنا منا الدعاء ومنك الإجابة ,,, اللهم انصر دينك وانصر اهل الحق في سوريا فإنهم بحاجة عاجلة إلى رحماتك ,,, اللهم انزل عليهم رحماتك يا رحمن يا رحيم ,,, اللهم ارنا ببشار الأسد وعصابته النجسة الكافرة الملحدة يوما أسود كيوم عاد وثمود ياااااااااا رب ,,, اللهم انا مظلومون مستضعفون فإنتصر لنا يا كريم ,,, يارب يارب يارب يا قوي يا عزيز يا سميع يا بصير يا قريب ممن دعائك اللهم إنهم توعدوا وهددوا عبادك ودمروا وقتلوا عبادك المستضعفين في كل بقاع سوريا بالليل والنهار وليس بنا حيل ولا قوة إلا بك يا رب يا قوي يا جبار يا شديد الانتقام اللهم إنهم قتلوا و دمورا عبادك في بلاد الشام وقتلوا الاطفال والشيوخ والنساء والضعفاء وهدموا البيوت وفجروا البلاد وارعبوا والعباد وتجبروا عليهم يارب يارب يارب ياقوي يا عزيز اللهم يا قادر يا مقتدر ياذا البطش الشديد يا فعال لما يريديا فعال لما يريديا فعال لما يريد اللهم اقذف الرعب في قلوب اتباع النظام والبعث وعصابات الإجرام ومن عوانهم من المنافقين اللهم اقذف الرعب في قلوبهم وانصرنا عليهم وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد على آله وصحبه أجمعين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار