"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
روسيا تتخلى عــن الأسد.. موقــف واحـد وتفاهــم بين أوباما وبوتين حـــول سوريــا


روسيا تتخلى عــن الأسد.. موقــف واحـد وتفاهــم بين أوباما وبوتين حـــول سوريــا
01-08-1433 08:14 PM

سبق حائل ــ متابعات :

يمكن أن يكون حدث تطور خطير بشأن الأزمة السورية يتمثل في تخلي روسيا عن الأسد بعد اتفاق ضمني بين الرئيسين الروسي والأمريكي اوباما في لوس كابوس بالمكسيك.وكان الرئيسان حسما موقفهما من الأزمة السورية عبر بيان مشترك بعد لقائهما معاً صدر بعد مشاورات استمرت ساعتين على هامش قمة مجموعة العشرين، دعيا فيه إلى “وقف فوري للعنف” مؤكدين “وحدة “موقفهما” لجهة وجوب ان يتمكن الشعب السوري من اختيار مستقبله في شكل مستقل وديموقراطي”.

وأوضح أوباما أنه توصل إلى توافق مع بوتين على ضرورة قيام “عملية سياسية” في سوريا لتفادي اندلاع حرب أهلية، بدوره، أكد بوتين أنه وجد مع نظيره الأمريكي “العديد من نقاط التفاهم”، لافتا الى انه اجرى معه مشاورات “اساسية وجدية”.

وأضاف بوتين “لقد تحدثنا عن الأمن وعن علاقاتنا الاقتصادية الثنائية”، قبل أن “يشكر” أوباما لدعمه انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية ويوجه له دعوة لزيارة موسكو.

وتخشى موسكو ان تخسر حليفا استراتيجيا رئيسيا هو سوريا، إضافة إلى قواعدها البحرية في المتوسط في حال سقط نظام الأسد واستبدل بنظام لا يلبي مصالحها.

كذلك، ابدى الرئيسان تطابقا في وجهات النظر بينهما حول البرنامج النووي الايراني فيما تستضيف موسكو مفاوضات صعبة بين مجموعة الدول الست الكبرى “الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا” وايران املا باقناع طهران بالتخلي عن تخصيب اليورانيوم.

وقرر الجانبان أيضا السعي الى تسوية لتجاوز خلافهما في شان الدرع المضادة للصواريخ التي تنوي الولايات المتحدة نشرها في اوروبا، الامر الذي ترفضه موسكو.

واضاف البيان المشترك “رغم تقييم مختلف، توافقنا على مواصلة البحث عن حلول للتحديات على صعيد الدرع المضادة للصواريخ”. وأورد البيان المشترك “لقد توافقنا على وجوب أن تبذل ايران جهودا جدية لاستعادة الثقة في العالم حول الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي. وفي هذا الصدد، على طهران أن تفي في شكل كامل بالتزاماتها”. ويعتبر أوباما “تحسن” العلاقات مع روسيا خلال ولاية الرئيس السابق ديمتري مدفيديف أحد نجاحاته الدبلوماسية... الوئام .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1201

Y
W
تقييم
1.44/10 (20 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#73641 Saudi Arabia [ذيب السلي ]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-1433 10:45 PM
كفوو يا شيخ اوباما


#73685 Saudi Arabia [سحر الجفون@]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-1433 01:10 AM
ا الربع
يا الربع
يا الربع
هاذا شيخ ها الاوباما



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار