"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
تأجيل تنفيذ حكم القصاص في أقدم سجين بحائل " عبدالله السعّيد "


تأجيل تنفيذ حكم القصاص في أقدم سجين بحائل " عبدالله السعّيد "
18-08-1433 01:32 PM

سبق حائل ــ حائل :

تم تأجيل تنفيذ حكم القصاص في عبد الله بن فندي السعيد الشمري، المعروف بـ "سجين حائل". حيث كان من المقرر أن يتم تنفيذ الحكم فيه اليوم الأحد.

ويعتبر الشمري الذي امضى 30 سنة من السجن، أقدم سجين في حائل تعثّرت جهود ومساعي إعتاق رقبته من القصاص، لإصرار ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع في قاتل والده. وقد تم تأجيل تنفيذ القصاص به أكثر من مرة منذ سنوات عدة.

فيما لم يتم تحديد الموعد الجديد لتنفيذ الحكم.

وكان "الشمري" قد ناشد أمس في تسجيلٍ صوتي، السعي لعتق رقبته، متمنياً على أهل القتيل أن يعفوا ويسامحوا لوجه الله تعالى.
والمساعي مازالت مستمرة .

الجدير ذكره أن إدارة سجون حائل أسندت رئاسة العنبر المثالي في سجن حائل للشمري نظير الدور الذي أداه خلال فترة سجنه من حثّ عشرات السجناء على حفظ القرآن الكريم، وإقناع السجناء المدخنين بالإقلاع عنه؛ ما جعل معظم السجناء يحفظون القرآن الكريم، كما أن تميزه سلوكياً داخل السجن كان له تأثير بالغ في تحسُّن سلوك المئات من السجناء.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6282

Y
W
تقييم
3.96/10 (80 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#74553 Saudi Arabia [ابو معاذ]
1.25/5 (3 صوت)

18-08-1433 02:01 PM
الله يفك اسره يارب


#74555 Saudi Arabia [ابو عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 02:17 PM
الله فيه من الامانة وحسن التعامل والفاء اذا تسلف فلوس رجعة بنفس اليوم , الله يفك اسره , ويرزق المقتول جنة الفردوس الاعلى ,


#74557 Saudi Arabia [ابوعبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 02:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اقول عن علم لايجوز شرعا تنفيذ الحد ( الحكم ) مادام ان فيه شبهه كما نعلم انه سبق وان حكم عليه بالدية من قبل وهذا كلام الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وشرح الشيخ بن باز رحمه الله:
شرح حديث: ((ادرؤوا الحدود بالشبهات))
في مسند أبي حنيفة للحارثي حديث رواه عبد الله ابن عباس عن الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ادرؤوا الحدود بالشبهات)) أرجو أن تتفضلوا بشرح هذا الحديث؟ جزاكم الله خيراً.

الحمد لله، لقد جاء في هذا الباب عدة أحاديث في أسانيدها مقال، لكن يشد بعضها بعضاً، منها الحديث الذي ذكر السائل: ((ادرؤوا الحدود بالشبهات))[1] وفي الآخر: ((ادرؤوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم))[2]، والمعنى: أن الواجب على ولاة الأمور من العلماء والأمراء أن يدرؤوا الحدود بالشبهة التي توجب الشك في ثبوت الحد، فإذا لم يثبت عند الحاكم الحد ثبوتاً واضحاً لا شبهة فيه فإنه لا يقيمه، ويكتفي بما يردع عن الجريمة من أنواع التعزير، ولا يقام الحد الواجب كالرجم في حق الزاني المحصن، وكالجلد مائة جلدة في حق الزاني البكر، وبقطع اليد في حق السارق لا يقام إلا بعد ثبوت ذلك ثبوتاً لا شبهة فيه ولا شك فيه بشاهدين عدلين لا شبهة فيهما، فيما يتعلق بالسرقة وبأربعة شهود عدول فيما يتعلق بحد الزنا، وهكذا بقية الحدود، فالواجب على ولاة الأمر أن يعتنوا بذلك وأن يدرؤوا الحد بالشبهة التي توجب الريبة والشك في الثبوت.

وانا اطالب ذويه بتقديم طلب للمحكمة باعادة محاكمته وطلب حكم الله بدرء الشبهة.


ردود على ابوعبدالرحمن
Saudi Arabia [ليس حد] 18-08-1433 11:20 PM
هذا قصاص وليس حد

Saudi Arabia [ابوعبدالرحمن] 19-08-1433 03:01 PM
يراعى في كل الأحوال مبدأين شرعيين أساسيين: وأولهما قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ادراءوا الحدود بالشبهات))، وثانيهما: قوله: ((إن الإمام أن يخطئ في العفو خير من أن يخطئ في العقوبة))، وسنتكلم على هذين المبدأين فيما يلي:

المبدأ الأول: درء الحدود بالشبهات:

القاعدة العامة في الشريعة أن الحدود تدرأ بالشبهات، والحدود هي العقوبات المقدرة، ويدخل تحت الحدود العقوبات المقررة لجرائم الحدود، والعقوبات المقررة لجرائم القصاص والدية، أما العقوبات المقررة لجرائم التعازير فلا تعتبر حدوداً؛ لأنها عقوبات غير مقدرة والأصل في هذه القاعدة قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ادرءوا الحدود بالشبهات)).

فعلى هذا الحديث الذي تلقته الأمة بالقبول، وأجمع عليه فقهاء الأمصار قامت القاعدة. وقد عمل الصحابة بها بعد وفاة الرسول، فروي عن عمر بن الخطاب أنه قال: لأن أعطل الحدود بالشبهات أحب إلى من أن أقيمها بالشبهات وروي عن معاذ وعبد الله بن مسعود وعقبه بن عامر أنهم قالوا: إذا اشتبه عليك الحد فادرأه.


#74561 Saudi Arabia [أكان]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 02:58 PM

اللهم يا مقلب القلوب انسالك ن تثبت ولي الدم على العفو و نسالك في هذا الوقت الفضيل بجبروتك القديم وفضلك العظيم ومنك الكريم ان تفك اسره انك سميع مجيب الدعاء


#74562 Saudi Arabia [أكان]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 03:02 PM

اللهم يا مقلب القلوب انسالك ن تثبت ولي الدم على العفو و نسالك في هذا الوقت الفضيل بجبروتك القديم وفضلك العظيم ومنك الكريم ان تفك اسره انك سميع مجيب الدعاء


#74563 Saudi Arabia [الحيف]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 03:05 PM
ماهوالسبب بتاجيل القصاص 30سنه وكل يوم تاجيل تاجيل حرااااااااام عشان عنده واسطات كذاتعذبونه وبنهايه راح يونفذالحكم مهماعملتم


#74567 Saudi Arabia [عبدالله الاسلمي ]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 03:14 PM
اسئل الله العلي العظيم ان يفك اسره ويعتق رقبته يا حي يا قيوم


#74576 Saudi Arabia [t.k.B]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 04:29 PM
يارب يسامحونه اهل القتيل يارب ياكريم.


#74582 [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 06:21 PM
ان اجر اعتاق رقبة لعظيم ويندر وجودة في هذا الزمن ونرجوا من الله ثم من ابن المقتول ان يعتق رقبتة ليجد أجرها في يوم لا ينفع فية مال ولا بنون


#74584 Saudi Arabia [ولد وايل]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 06:29 PM
هالقضيه غريبه فيها صكين المفروض الشمامره ؤالرشايده يشتكون اللي سبب هالمشكلة بين القبيلتين وهو اللي رجع المعاملة بعدماطلعوا والغاء التحقيق والصك الاول وجاب تحقيق جديد وصك جديد وهذا الموضوع مايعرفه الا ابن لحيدان رئيس مجلس القضاء السابق فيحقق معه عن الفتنه اللي سببه بين القبيلتين واما الشرع فكلنا تبع للشرع لاكن السؤال هل الشرع هو الصك الاول او الصك الثاني.


#74586 Saudi Arabia [ولد وايل]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 06:47 PM
الله يفرجله


#74595 Saudi Arabia [هاايدي القحطاني]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 10:50 PM
يكفيه ثلاثين سنه سجن اعفو عنه لوجه الله والااقبلوا بالديه


#74599 Saudi Arabia [سعد الحميد]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1433 11:45 PM
أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .







أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .







أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .











أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .











أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .










أتقوا الله نفذوا حد الشرع يكفي تغطرس بعض القبائل .


#74616 Saudi Arabia [السكندر]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 03:27 AM
اخي العزيز عابد تصدق ل والدك الله يرحمه بدم ها السجين والله اكرم من خلقه خلك اعقل ونفع ابوك في قبره فكر فكر العفو شيمه كرامى


#74638 [محمد الأميلس]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 09:59 AM
أسال الله العليم

وبعرشة العظيم

وبجاهه الكريم

وباسمائه الحسنى

وصفاته العليا

أن يلين قلب صاحب الحق ويعفو عنك لله عز وجل فنحنو نرجو من الله ثم من صاحب الحق

العفو لوجه الله لوجه الله العفو لوجه الله وبقدوم شهر رمضان شهر الرحمه والغفران أن تعفو تعفو

عنه لله عز وجل فانت صاحب الحق وأنت الكريم أبن الكريم من الكرماء فمن عفاء وأصلح فأجره

علي الله ) فمن احياها كانما احيا ألناس جميعا ) سارع الى الخير بالدنياء ففوزك من عند الله


#74643 [المجروح]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 10:29 AM
?????????????


#74652 Saudi Arabia [ابونايف ]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 01:24 PM
اللهم فك اسره اللهم وفق مساعي الصلح والعفو والعفو من شيم العرب


أمضى 30 عام نسال الله ان يعفو ولى الدم عنه وان يصلح احوال المسلمين مع قدوم شهر العفو والمغفره

وبني رشيد انشاء الله قريبين من الخير والعفو عن هذا الرجل واجرهم على الله


#74658 Saudi Arabia [ابوعبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 02:39 PM
يراعى في كل الأحوال مبدأين شرعيين أساسيين: وأولهما قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ادراءوا الحدود بالشبهات))، وثانيهما: قوله: ((إن الإمام أن يخطئ في العفو خير من أن يخطئ في العقوبة))، وسنتكلم على هذين المبدأين فيما يلي:

المبدأ الأول: درء الحدود بالشبهات:

القاعدة العامة في الشريعة أن الحدود تدرأ بالشبهات، والحدود هي العقوبات المقدرة، ويدخل تحت الحدود العقوبات المقررة لجرائم الحدود، والعقوبات المقررة لجرائم القصاص والدية، أما العقوبات المقررة لجرائم التعازير فلا تعتبر حدوداً؛ لأنها عقوبات غير مقدرة والأصل في هذه القاعدة قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ادرءوا الحدود بالشبهات)).

فعلى هذا الحديث الذي تلقته الأمة بالقبول، وأجمع عليه فقهاء الأمصار قامت القاعدة. وقد عمل الصحابة بها بعد وفاة الرسول، فروي عن عمر بن الخطاب أنه قال: لأن أعطل الحدود بالشبهات أحب إلى من أن أقيمها بالشبهات وروي عن معاذ وعبد الله بن مسعود وعقبه بن عامر أنهم قالوا: إذا اشتبه عليك الحد فادرأه.


#74689 Saudi Arabia [صدى الاماكن]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1433 11:23 PM
يااخي حرام اللي يصير فيه يادوله

اذبحوه او اعفو عنه مره وحده

حرام عليكم والله حرام


#74706 Saudi Arabia [إنـتـهـىآ ألـمـشـوار]
1.00/5 (1 صوت)

20-08-1433 04:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه إجلال وتقدير إلى أصحاب الدم

قال تعالى (( والكاظمين
الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين)) وقال تعالى ((ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ))


المقتول الله يرحمه والله ماراح إلا في يومه اللي كتبه ربه من يوم ماكان نطفه في بطن أمه

إلا ساعة وفاته))

لكن الأن الأخ عبدالله مضى في السجن 30 سنه عذاب نفسي وقهر وكل يوم ينتظر مصيره المجهول ليش ماتكسبون آجــره وتعتقون رقبته لوجه الله سبحان وتعالى

تأخذون أجر ولدكم وأجر عيال عبدالله وأهله

الـ 30 سنه اللي قضاها عبدالله في السجن بإذن الله إذا عفيتو عنه آجرها لكم

من تعليم قرآن كريم ومن مكافحة تدخين وسلوك محترم داخل السجن

أحسن أن الله يحب المحسنين الناس تدفع أموال كبيره عشان تأخذ الآجر وتكسب رضاء رب العالمين

وأنتم الأجر بين إيديكم أكسبو الفرصه وخاصه أنا ع أبواب شهر الرحمه والغفرآن

إذا رب العالمين يغفر جلا جلاله وحنا البشر مانغفر من نكون عند رب العالمين
وأقسم بالله أني ما أعرف عبدالله ولاني حتى من مدينته لكن الناس تبي الخير

وتدور الآجر في الدنيا والآن أنتم أولى الناس بها الآجر

تكفوون أعتقو رقبته لوجه الله والله أن الناس تدعي لكم في كل لحظه

أن الله يعوضكم بخير مما فاتكم ويكتب لكم الآجر والثواب

والدنيا فانيه مافيها أحد باقي قال تعالى ((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ
فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ))

الموت مالنا عنه مفر طال الزمان ولا قصر الكل ميت قال تعالى (( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ. ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ))

الكل بيموت والخصم عند ملك الملوك يوم لا ينفع مال ولا بنون ))

مافيه شي بينفع الناس غير أعمال الإنسان الصالحه اللي يقدمها في الدنيا
وشلون إذا كنتم سبب في حياة نفس ((ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ))

تقابلون الله وانتم ماخذين آجر الناس كلها بعتقكم لنفس بشريه

تكفوون لا تفوتون الفرصه أجر نفس وتكسبون دعوة الناس لكم

والله أني لكم من الناصحين




#74709 Saudi Arabia [ناااااايف الشمرررررري]
1.00/5 (1 صوت)

20-08-1433 04:59 AM
الله يفك أسرررررره ياحيي ياقيوم عاجلا غير أجلل وأسر كل مسلم اللهم انطق وكيل الدم بالعفو وجعله يكسب الدنيا والأخرة .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار