{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}دوري أبطال الخطة للسنة السادسة على التوالي..إنجازات وتطلّعات - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
دوري أبطال الخطة للسنة السادسة على التوالي..إنجازات وتطلّعات


27-08-1433 06:37 PM

سبق حائل ــ سلطان الفلاح :

شارف دوري أبطال الخطة 2012 على الإنتها وتقرر إقامة المباراة النهائية في يوم غدٍ الاربعاء الموافق 18/7/2012. يُذكر أن دوري أبطال الخطة كان ولازال محطّ اهتمام شباب المنطقة ومتابعتهم الشغوفه والذي تخطّى مع هذا الموسم السنة السادسة على التوالي ليحصد مع كل سنة يتخطاها الأهداف التي وُضع من أجلها، وليحصد مع كل سنة يتخطاها نجاح يُحسب لمنظميه ولو لمجرّد الإستمرار. دوري أبطال الخطة من تنظيم وإشراف لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمدينة الخطة والتي يرأس مجلس إدارتها الأستاذ غانم العوده، والذي أوضح أنّ من أهداف هذا الدوري هو استغلال أوقات الشباب بما يعود لهم بالمتعة والفائدة، وخلق روح الفريق الواحد والمنافسة الشريفة و أن يكون حلقة وصل ووسيلة للتعريف بين شباب المدينة والاختلاط فيما بينهم وإنهاء النزاعات والمشاحنات إن وجدت، كما أنه أصبح ركيزة في اكتشاف المواهب في اللعبة وكذلك تهيئة بيئة مناسبة لإبراز المواهب في التنظيم والإدارة.

image
- رئيس مجلس إدارة اللجنة الأهلية للتنمية الاجتماعية بمدينة الخطة، الاستاذ/ غانم العوده -

وأضاف العوده أن هذه الأهداف ليست نظرية بل إن بعضها قد تحقق بالفعل قائلاً: ولله الحمد تحققت أهداف كثيرة في البطولة خلال المواسم ومنها على سبيل المثال إختفاء الشحناء والبغضاء بين الشباب لاختلاف الأسباب منها نزاعات ومشاكل قديمة أو غير ذلك، واحتراف بعض من شباب المدينة في نادي الطائي بعد توقيع اتفاقية بين النادي والتنمية الاجتماعية بالخطة، بالإضافة إلى أنه أصبح منبراً لاكتشاف مصممين في الفوتوشوب ورسّامي كاريكاتير من خلال النشرة المصاحبة للبطولة واكتشاف مواهب عدّة بالتنظيم والإدارة والعمل بروح الفريق الواحد. موضحاً أنه إن كان هناك من نجاح في استمرار البطولة فإنه بعد توفيق الله بسبب تكاتف شباب مدينة الخطة مع المنظمين كذلك اعتماد القرعة في توزيع اللاعبين المشاركين والدعم المحلي من قبل الأهالي معنوياً ومادياً ويشكرون على ذلك. كما أصبح وسيلة تقرّب كبار السن من الشباب والمسؤول والمواطن من رئيس الأمارة وحتى أصغر طفل من الجمهور وتجمعهم في بيئة مليئة بالتنافس الشريف والمحبة.

image
- نهائي 2007 –

image
- نهائي 2008 –

image
- نهائي 2009 –


image
- نهائي 2010 –


image
- نهائي 2011 –

كما تطرّق العوده إلى تعاون رجال الأعمال بالمدينة قائلاً بأنه يوجد تعاون ولكن نطمع في المزيد ونودّ أن يشاركنا الجميع. في إشارةٍ منه بأنه يطمح إلى تعاون أكبر من جميع رجال الأعمال لدعم هذه البطولة مادياً بشكل أكبر نظراً لتكامل جميع أدوات ومقوّمات النجاح من أفراد وخطط وجمهور إلا أن الدعم المادي يظل هو الهاجس الأول فلاتتويج بلا جوائز قيّمة توازي في قيمتها مايبذله منظمي هذه البطولة والفرق التي شاركت فيها، وللنجاح في نقل هذه البطولة الأهلية إلى مستوى أعلى يليق بتطلّعات أهالي المنطقة.

وأجاب العوده عن تساؤل الشريحة التي استطاع دوري أبطال الخطة خدمتها قائلاً: ولله الحمد خدمت البطولة شباب المدينة فوق سن 17 عاماً وأكثر حيث المعدل المتوسط في الست نسخ أكثر من 140 لاعباً وأكبر عدد تم تسجيله في نسخة 2010 حيث بلغ عدد المسجلين 176 لاعب.

image
- الجانب الاجتماعي والانساني للبطولة: أحد ذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي المدينة يعلن كرة البداية لإحدى المباريات –

image

الجانب الاجتماعي والانساني للبطولة: إحدى اللافتات التي تحمل قيم ومبادئ اجتماعية نبيلة –

وفي استعراضٍ لمتطلبات الأهالي وتطلّعات الشباب تبيّن أن الأغلبية يستغرب استمرار هذه البطولة للموسم السادس على التوالي ومع ذلك لم يتم النجاح في إنشاء ملعب رسمي مكتمل المرافق يخدم المنطقة وشبابها، لا من الجهات الرسمية ولا من رجال الأعمال بالمنطقة، بل إن البعض يطالب فقط بملعب "مزروع" حتى وإن كان بلامرافق. كما رأى البعض أهمية تأسيس نادي رياضي كامل ولو كان ذلك بالتعاون مع إحدى أندية المنطقة الكبيرة نظراً لما ينعكس في مثل هذا الدوري من اهتمام شباب المنطقة وتوجّههم الرياضي المنقطع النظير والذي يكون على مدار السنة والذي لايقتصر على الدوري وحسب. من جهته أضاف العوده داعماً أهمية تأسيس نادي بمدينة الخطة قائلاً: لو كان هناك نادي متعدد الرياضات سيكون المستفيدين منه أكثر من 400 شخص مابين براعم وناشئين وشباب هذا من غير شباب القرى والهجر المجاورة. وفي نفس السياق تسائل البعض عن ماتحقق ومالم يتحقق من اتفاقية نادي الطائي مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخطة، وأوضح العوده قائلاً: أن الإتفاقية في مهدها ولم تكمل السنة ولكن نتمنى أن يكون هناك جدية من قبل النادي.

image

- جانب من توقيع الاتفاقية بين نادي الطائي ولجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالخطة، تم نشره سابقاً –

وأضاف البعض تذمّره من طريقة تنظيم الإعلان للتسجيل في البطولة ووصفه بالضبابية وعدم الشفافيّة في الإعلان مطالباً بأن يكون أكثر وضوحاً وشموليّة في انتشاره وأن يكون قبل وقت كافي لإنتشاره بين الجميع ولكي يتسنّى للجميع المشاركة.
من جهته أكّد العوده أن البطولة مستمرة وستستمر بإذن الله بجهود شبابها وتكاتفهم والتعاون على إنجاحها لسنوات عديدة، وأنه متأكد بأنها ستكون في السنوات القادمة أفضل بكثير من جميع النواحي التنظيمية وغيرها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1330

Y
W
تقييم
3.13/10 (41 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار