"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في أعقاب سوء فهم لشخصية "خليف" الحائلي... حسن عسيري يعتذر لقبيلة شمر والسويدي يقابله بإعتذار لقبائل عسير


في أعقاب سوء فهم لشخصية "خليف" الحائلي... حسن عسيري يعتذر لقبيلة شمر والسويدي يقابله بإعتذار لقبائل عسير
08-09-1433 01:57 PM

سبق حائل ــ ماجد بركة المسمار :

علق الفنان حسن عسيري من خلال صفحته على موقع الفيس بوك "رداً على التهديد الواضح والمباشر الذي كتبه الاعلامي قبلان السويدي على صفحته في تويتر لي متهما تقديمي للهجه أهل حائل في حلقة بدل سكن بمحاولة الانتقاص من أهل حائل بتقديمي شخصيه خليف الرجل الفقير الباحث عن السكن باللهجه الحائليه والذي قال فيه ان العسيري سيدفع الثمن وانه هو من سيفعل ذلك شخصيا وجاء هذا التهديد واضحا ومباشرا"

لذا أحب ان اؤكد ان حلقة بدل سكن التي قدمتها مجتهداً بلهجه اهل حائل الذين هم اهلي وجزء من وطني ومن دمي ولا أريد لهذه الحلقة أن تاخذ أي تفسيرات أخرى أقول ان هذه الحلقة كانت بهدف واضح يجمع كل حلقات مسلسل كلام الناس وهي محاولة تأدية مختلف الحلقات بلهجات مختلفة من عسير وحائل والقصيم وجيزان وجده ومن مختلف مناطق المملكه فهذا وطنا جميعا وهو الحاضن الأكبر لنا جميعا واضاف العسيري ان القصيدة التي قالها الشاعر قبلان السويدي لاتزيدني الا فخراً بقبيلتي وبوطني ايضا , وأهل عسير ليسوا في حاجة حتى يعرف الناس من هم فتاريخهم الكبير والمشرف والأصيل منذ آلاف السنين يعرفه القاصي والداني وهم اهل مكان مغروسين في ارضهم ووطنهم حتى النخاع وليسوا عابرين بل ان جذورهم أصيلة ولايصل إليها أحد وان القصيده التي كتبها قبلان السويدي وقال فيها :




أردى فعايلنـا تـرى نعـشـي الـذيـب
ولا انت تبقى يالعسيري عسيري



اضيف وبشكل واضح أن الإشارة التي جاءت بقصد عنصري الوارده في هذا البيت هي إشارة فخر لي ولقبيلتي , إن أعظم شرف لي أنني عسيري مخلص ومحب لوطني ولوحدتي الوطنية التي لن اقبل بشقها من اي مغامرين لايتعاملون مع الفنون بالشكل والاطار الذي يجب الا يتجاوزوه في التعامل مع مسلسل كوميدي هدفه المحدد والواضح ان يطرح نقدا صادقا يعكس هموم واحتياجات الناس في كل شبر من بلادنا الحبيبة.

من جهته قال الشاعر والإعلامي قبلان السويدي في تصريحا لـ"حدث" رداً على ماذكره الزميل العسيري بخصوص قصيدته التي قالها في أعقاب تقليد العسيري للهجة أهل حائل , لقد تلقيت إتصالاً من الفنان حسن عسيري هذا اليوم والذي كان يعتذر بحكم العلاقة والصداقة التي بيننا وقد وضح بأنه الهدف من هذه الحلقة هي إيصال فكرة معينة باللهجة الحائلية بحيث إنها لهجة مستحبة , وقال ان قبيلة شمر واهل حائل أكن لهم كل الحب والتقدير وقد ابدى عتبه علي القصيدة التي قلتها فيه والناتجة عن غضب .
وأضاف ربما أن الفنان حسن عسيري فسر معنى القصيدة بشكل آخر والهدف منها هو ان مهما كان ياحسن تبقى عسيري وليس تقليل ونحن نبقى شمر , وكلا القبيلتين تربطهم علاقة قوية ويعتبرون عينان في رأس واحد , وليس بتقليل من قبائل عسير بل هي تعبير عن وجهة نظر شعرية فقط .





المعنى من ذلك انك تبقى عسيري أصيل ولايجوز منك ذلك عكس التفكير الذي ضنه حسن عسيري .

اما كلمة اردى فعايلنا ترى نعش الذيب ,فهي افتخار بمانقدم وكل يفتخر بنفسه وذويه .

وقال الزميل السويدي من خلال هذا المنبر انا أعتذر الى قبائل عسير إذا كان تفسيرهم لهذه القصيدة انها تقليل منهم وللأمانة القصوى ان هذه القبيلة العريقة نكن لهم الحب والتقدير وكما قال الفنان حسن عسيري ان اهل حائل وعسير هم أهلنا , وللفنان حسن عسيري تقديري وصداقتي ومحبتي له بغض النظر عن الشهرة والإعلان والفن ويكفيه فخراً بأنه عسيري اصيل ومن اهل الكرم والجود , ولكن حلقة البارحة اثارت غضبنا اتجاهه فقط



تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 7476

Y
W
تقييم
1.59/10 (87 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#75904 Saudi Arabia [شلولخ]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 02:14 PM


خراط في خراط

يقالكم مسوين اكشن !

ياأمة ضحكت من جهلها الامم


#75905 Saudi Arabia [سلطان الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 02:19 PM
اقول ماعندك الا الهياط يا قبلان السويدي
ومن سمح لك ترد عن شمر

وبعدين فعلاً اغلب اهالي حائل فقارى وداقهم الفقر

اذا انت شبعان غيرك ذابحه الجوع
رح للجمعية الخيرية وشف من جالس عنده بهالشماس

وشخصية حسن عسيري لم تضر شمر بل خدمة اهل حائل

وبعدين ماتحسبي الا شمر بهالديرة

هو تكلم بشكل عام لاهالي حائل

ولا يكثر
انا اشكر حسن عسيري واطالب الفنانيين ان يتكلمون عن حائل والخدمات المعدومه بها
ياقبلان السويدي
قارن بينك وبين قصيمي بالخدمات
وشف الفرق








ردود على سلطان الشمري
Saudi Arabia [شمري فل كامل] 08-09-1433 06:46 PM
سلطان الشمبري مانت الشمري ؟؟

افهم ان كلامك شحده بأسلوب سلس !!

يخي تبقى الكرامه ؟ ماتاصل للدرجه انك تشحد الاعلام يتكلم عن اهل حايل

قبلان السويدي كفى ووفى ورايته بيضاء

مار البحله بك وبأشكالك

( ) ( ) ( ) ( )


#75906 European Union [nwaf]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 02:28 PM
العسيري مقال غلط وهذي لهجت اهل حايل وخل عنك الهياط يالسويدي تسب الرجال وهو يعالج مشكله من مشاكلنا


#75909 [الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 02:53 PM
كلام جميل ياسلطان


#75915 Saudi Arabia [الحايلي محب شمر]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 03:18 PM
بالله عليك يسويدي ماتستحي مابحايل غير شمر اونعم بهم او على راسي من فوق بس لامتاء هتعصب القبلي القذر كلن بفتخر بقبلته بس بحترام او ادب 0000 والله درك ياسلطان000


#75917 [اقتراح]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 04:01 PM


يا اخون حسن عسيري اقتبس كل ادور واللهجة التي في الحلقة

من مسلسل عيال قرية قدم قبل عام الذي اجاده الطويان

وقال ( اكلم عبيد بعرعر وعبيد يكلمني )


#75918 Saudi Arabia [Nayef ]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 04:04 PM
سوالف وغدان !!!


#75921 Saudi Arabia [الصراحه راحه]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 04:52 PM
الله يخرجنا طيب كلاااااا يصلح سيارته ابناء حائل وابناء عسير لا تهزهم كلمه ممثل او اعلامي والفقر مو عيب اهم شي الاحترام تحياتي للجميع وكل عام ونتم بخير


#75931 Saudi Arabia [أبو رهف]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 05:20 PM
ياقبلان أركد أركد
أنت آخر من يتكلم عن شمر وحائل
لا تحاول تخلق مشكله من لا شي.
الفنان حسن عسيري قدّم مشكله واقعيه بلهجة حائلية. وين الغلط

هكذا هو الفنان الحقيقي يتقمّص الأدوار وينوع باللهجات.

وأخيراً يافناننا العسيري لايهمك كلام اللي أسمه قبلان
هو لا يمثل إلا نفسه فقط. الله يشفيه ويهديه.


#75933 Saudi Arabia [العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 05:34 PM
حسن العسيري شخص يلمس هموم الشعب السعودي وتقليده للهجه الشمريه ماينقص من قبيله شمر


لانها قبيله معروفه بالطيب والكرم والسويدي ماعنده سالفه بها القافه اللي مالها داعي



#75934 Saudi Arabia [hgtfttj]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 05:42 PM
ياغلام أعطة ناقة وعشرون دبناراً وأرمة بحراً


#75935 [ابو دارين]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 05:43 PM
ليتنا سلمنا من ردك ياقبلان


#75937 Saudi Arabia [دهام]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 05:51 PM
قبلان قرب شوين ابي اعلمك

ليتهم رقدوا بس .

تبي تشهر نفسك على حسابنا

قم بس قم


#75940 Saudi Arabia [سعود الرويضان]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 06:30 PM
كل هالسالفه ماله داعي...هذا فنان وله الحق يقلد اي لهجة
مالم يكن هناك سب وذم واضح وصريح


لكن السويدي يريد الظهور على اكتاف الآخرين ... وخاصة الفنان حسن عسيري



المشكله انه بالاخير يقول السويدي انه تربطه علاقة صداقة مع العسيري...طيب ليه ماكلمته بشكل شخصي وفهمت المغزا من تقليده للهجه الحائلية ....


وبالاخير .... ما اقول الا كبروا عقولكم وارحمونا من خراطكم


#75942 [سعيد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 06:33 PM
أصللا السويدي .......يعتذر للعسيري......








أصللا السويدي .......يعتذر للعسيري......









أصللا السويدي .......يعتذر للعسيري......






#75945 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 07:08 PM
الأخ حسن عسيري مثل اللهجة الحائلية على حسب أستطاعته وبالعكس هذا الأمر جداً إيجابي ويشكر عليه مثلما قام بدور بلهجات مختلفة لمناطق أخرى

إما قبلان السويدي فهذا الانسان مريض - وبالعربي المقرمش - خبل -


وكل شيء له علاج إلا الخبال !!


وشكراً


#75948 Saudi Arabia [حايلي 2012]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 08:24 PM
من انت ياقبلان علشان تقوول كذا "" العسيري"" ماقال شي

وبعدين انت دايم ادخل نفسك بشي مايخصك .. وانت تبي تسلط الاضواء
عليك بس مو عاارف كيف ...! وبعدين متى صررت معشي الذيب ..للمعلومية معشيت الذيب ""العليان" مو انت .@

والمفروووض انت اللى تعتذرر مو العسيري ....!



#75950 Saudi Arabia [عبدالعزيز الغازي]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 09:00 PM
اخي العزيز الكاتب المحترم / قبلان السويدي لك ولقبيلة السويد كافه.
ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد السلام ......

عند نقدك وطلب الاعتذار من الفنان فأنا من يريد انك تعتذر عن الخطاء الذي ارتكبته
بقولك في بعض الابيات بقولك:

أردى فعايلنـا تـرى نعـشـي الـذيـب
ولا انت تبقى يالعسيري عسيري


ليست قبيلت الدغيرات والسعيد من شمر اردى فعايلك بلقب معشين الذيب وانما هذاء
فخر لشمر عامه ولقبيلة الدغيرات خاصة فأرجو منك الاعتذار عن هذاء البيت من القصيده

ارجو راد الاعتذار لقبيلة الدغيرات والسعيد لمكانت ابناء عمومتنا السويد لعدم رضائها
بقصيدتك وعدم اقتناعهم بوصفنا بارداء الفعايل .

انني انتظر الرد


#75951 Saudi Arabia [*******+++++----///]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 09:05 PM
كل القبــــــــــايل اللي بحائل يتكلمون هالهجــــــة ماهو بس شــــــــمر


#75955 Saudi Arabia [ابو سعيد]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 11:08 PM
السلام عليكم
ماهذا الكلام ياااااماجد ارتقي بنفسك عن سفاسف الامور
اولا : معشين الذيب معروفين بحائل ولا اعلمك زين منهم معشين الذيب
وثانيا: حسن عبدالله العسيري هذا ممثل معروف باخلاقه وهو جزء من كل وتاريخ القبيله معروف لاتنتقص من احد ياكلك اكل يكفيك نص رجال منهم ياكلك
ثالثا : من انت تنتقد ياااشويعر تعلم مبادئ الشعر وبعدين اعرف تكلم زين على رجال صناديد وشيوخ قبايل يرجع تاريخهم الي نوح عليه السلام

وفي الختام هذا تنبيه لاتخلط الحابل بالنابل وتلفق على ناس مانت قدهم


وانشررررررررري ياااسبق


#75956 Saudi Arabia [طرطشلي]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-1433 11:50 PM
من انت ياقبلان السويدي علشان ترد عن شمر


وبعدين لاتنتقص تعشيت الذيب

ماهي رديه تعشيت الذيب


اقول بس اركد لاتتخبط

مسوي زحمه لازم تدخل عالم الشهرة على حساب شمر

فيه ناس وشيوخ وامراء من شمر يتكلمون انت تسكت

اذا غلط العسيري ماغلط
خله يفزع لاهل حائل بمافيهم من الفقر


#75958 [احمد الرشيدي]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 12:00 AM
قبيلة شمر قبيله معروفه بالطيب والكرم والجود والاحترام والتقدير وكل الصفات الحميده موجوده عندهم
ونعم فيهم
مليار مليار نعم


#75959 [احمد الرشيدي]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 12:01 AM
قبيلة شمر قبيله معروفه بالطيب والكرم والجود والاحترام والتقدير وكل الصفات الحميده موجوده عندهم
ونعم فيهم
مليار مليار نعم


#75978 [الحسيني]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 03:58 AM
قبلان السويدي
نعرفه له 20 سنه وهو يتقمز يبي الشهره !!!!!!!!!
احسن شي يوم يقصد بديانا .
اظلم سماء لندن واظلم سمانا
ويحكم جلد
يازينه
بزعمه اعلامي ناجح


#75980 [مرسال ]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 04:34 AM
قبلان السويدي يبي يصعد على أكتاف حسن عسيري
وحسن عسيري صعد على أكتاف السدحان والقصبي
وكلهم لايزالون تحت الصفر
والهياط له أهل كأنهم ماهم واثقين بأنفسهم


#75989 Saudi Arabia [ولد شمر]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 05:47 AM
والنعم بقبائل عسير الاصيلة

والسويدي غلط على شمر وعلى معشيت الذيب تحديداً

ما هي أردى فعايلنا

والله من اطيب فعايلنا

من اطيب فعايلنا ولا هي بسيطه


#75994 Saudi Arabia [CoOoOoOoOoL]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 06:26 AM
ياويلي ياعياااااااال عايد

هالنعنين !!!!!!!!!!!!

2012 الا يعني لكم هذا الرقم شيئ

اعقلواااااااااااااا




#75995 Saudi Arabia [شمري ذوق]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 06:31 AM
الله يمصخك يااااااااااااقبلان ماخبر شمر تعتذر عن شي سوته اخيه بس يومنك عاد بديت بهالقصيده وش نوحك ريوست عنه او طقعة من حسن عسيري ههههه


#75998 [عادل الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 06:46 AM
اقول يالسويدي ماعندك سالفة بس اركد وبعدين العسيري ماغلط على قبيلة شمر اهل حائل كلهم يتكلمون كذا مو بس شمر بس انت ياقبلان تحب ترزز

والعسيري يناقش قضية تهم الشعب السعودي عامة مو انت اللي تبي ترزز وتدور الشهرة

وكل حلقة يتكلم عن لهجة اقوووول بس اركد وناقش قضية من القضايا اللي تهم الشعب السعودي اذا كنت شاعر وتبي مصلحة المواطن بقصيدة من قصائدك

ففعلا بدل السكن من اروع وافضل المشاكل التي تم مناقشتها بالمسلسل ونتمنى من المسؤولين الاهتمام بالامر فشكر لك يالعسيري على طرح لموضوع في غاية الاهمية


#76008 Saudi Arabia [wow]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 11:28 AM
شمر = قبلان السويدي


قريش = محمد صلى الله عليه وسلم



شتان بين الاثنين سوالف ليل اللهجه ليست لشمر ياقبلان انما لاهل حائل


#76012 [ابن وايل ]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 11:54 AM
(؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
الله لايبلانا مثل مابلاكم
هالهواش كله وبعده يقلب الابيات فوق تحت
نصيحه خلك واثق بقصيدك هذا اذا انت شاعر والله مايندرى عنك اول مره اسمع بقبلان السويدي

لكن واضح انك مجنن ربعك الله يستر



لحظه ليش قال بحكم العلاقة والصداقة التي بيننا

دامه صديقك ليه سويتوها بالاعلام وزودتوها شوي




وسالفه دينا ما اعرفها .............ممكن توضيح


#76024 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 01:41 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يامسلمين الناس بشهر خير وبركة وقراءة قران وانتم قال العسيري وقال السويدي وقالت شمر وقالت قبيلةالعسيري( كلكم لأدم وادم من تراب ) اعقلوا هذا وستقفون امام الله يوم القيامه بلا هوية انظر اين يكون كتابك اباليمين ام بالشمال هذا هو الفخر ورب الكعبة وكلنا بلد واحد وشعب واحد نسأل الله ان يحفظ ولاة امرنا ويديم امننا وديننا قبل كل شي ويحفظ وطننا من كل مكروه .(( ومتى كان للفن كلمة او تأثير على العقلاء ))


#76033 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 03:03 PM
اقول ماعندك الا الهياط يا قبلان السويدي
ومن سمح لك ترد عن شمر

وبعدين فعلاً اغلب اهالي حائل فقارى وداقهم الفقر

اذا انت شبعان غيرك ذابحه الجوع
رح للجمعية الخيرية وشف من جالس عنده بهالشماس

وشخصية حسن عسيري لم تضر شمر بل خدمة اهل حائل

وبعدين ماتحسبي الا شمر بهالديرة

هو تكلم بشكل عام لاهالي حائل

ولا يكثر
انا اشكر حسن عسيري واطالب الفنانيين ان يتكلمون عن حائل والخدمات المعدومه بها
ياقبلان السويدي
قارن بينك وبين قصيمي بالخدمات
وشف الفرق







#76035 Saudi Arabia [سعود]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 03:26 PM
ياااااااملا اللي


#76036 Saudi Arabia [الخيااال]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 03:27 PM
العسيري ما أخطأ في اي شئ.
الان بزعمك فكيت شمر يا قمله او ما ادري قملان .
عين خير واضرب ارضك . فيه من هو افضل منك يرد عن شمر اذا اذا اذا صار شئ.



هالفكوووووووك


#76037 Saudi Arabia [عليان الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 03:50 PM
انا من شفت هالخاتم اللي لابس ياقبلان وانا غاسل يدي منك .... قال ايش قال شمر


#76041 Saudi Arabia [ينتظر]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 04:13 PM
حسن عسيري مثل اللهجة الحائلية يعني كل اهل حائل ( لهجة حائلية )

مثل الدور ووصل صوت المواطن بشكل صحيح ......... ماسوى شي غلط


قبلان قال :

أردى فعايلنـا تـرى نعـشـي الـذيـب
ولا انت تبقى يالعسيري عسيري

المقصد واضح ؟؟؟.......

حصل خير وكل واحد يصلح سيارته ..


#76055 [مـــاجـــد]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 08:37 PM
اللهجـة التي تحدث بهـا حسن عسيري تخص حــائل بعمومهـا ، وقبلان السويدي يرى أنه يدافع عن شمـر فقط ، وهو لا يعرف أن حائل تتكون من عدد من القبائل الأخرى الموجودة قبل وجود شمر ، والسويدي لا يمثل المنطقة ولم يحصل على تفويض من أحـد . أما تقليد اللهجات من الفنان حسن عسيري فهو أمر طبيعي ، وعموم حائل لا يزعلون من هذا الأمر .


#76058 Saudi Arabia [شمرية وافتخر]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 11:02 PM
الله اكبر اردى فعايلنا لاو الله الا اطيبها يااااااااليت ماخوالي السويد عقب هالسالفة
الله يرجك بس
وشكرا لكل فنان لمس هموم المواطن


#76059 [ريماس]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1433 11:38 PM
ناس تخانقت وتصالحت..حنا وش دخلنا

وبعدين شمر مثل شمس الظهر محد يقدر يطالع فيها
ولا هي بحاجه احد معرووووووفه من يوم يومها


#76063 Saudi Arabia [راس قحطان]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 02:06 AM
كلمة نعشي الذيب بالمسجلات الهجائية
سب وليس مدح
خل الشعر لاهلة ياقلبان


#76066 Saudi Arabia [معاشرهم ]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 02:43 AM
اخس القبايل شمر

مايبون احد يتكلم بلهجتهم لانها تفضح وثقيلة طينة مثلهم سيم سيم

وكثير منهم بدا يستعر من كلمة شمري من ابناء القبيلة وحاذفها من اسمه

تخيوا يفضلون كلمة المسمار كاسم عائلة على الشمري

لا تستغربون مسمار هذاك اللي يلعن جدفه المطرقة


#76074 Saudi Arabia [حال]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 03:46 AM
اسمحوا لي بمداخلة

السويدي ؟؟؟

حتى الماء الاسمر تعطونه بجودكم وكمركم

يوم الجوع والوقت الشديد



#76090 Saudi Arabia [خريجه عاطله]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 10:13 AM
الصراحه الكل قلب على السويدي انواع الفشايل وتلقيط الخشه لو مكانهاصيح

تهقون ماصاح؟؟

المهم صح كلام كول وصلنا 2012 وباقي تعصب ونعرات وبعدين؟؟؟؟!!!!!!!!!


#76114 [بدر العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 05:16 PM
اللهم اهدنا اجمعين واجمع بين قلوبنا قال الله تعالى (انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفو اكرمكم عند الله اتقاكم ) صدق الله العضيم


#76121 Saudi Arabia [الساهر ]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1433 06:34 PM
انتم ازعجتونا بقبلان
هذا اول شي فشل السويد ثم ابتليت شمر بخراطه ومسخرته
واهل حائل الله يرحمهم والمسلمين اجمعين
وقبيلة شمر لاتحتاج لمبرر او اعتذار نحن من اجود قبائل العربية
ولا استحقر اي قبيلة (((ولكن الذيب يعدى بمعداه)))
وشكرا للجميع


#76149 [مستلج]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 01:20 AM
وش قال هو والله ماقال اي شي يتلغي يعتذر هياط مسوينهاء اركدياشمري لاترفع راسك تراء حايل مخلط من كل القبايل وعيال عمكم العرمان لاتنساهم معكم قال وشو قال اعتذر


#76150 Saudi Arabia [رحال]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 01:38 AM
الله يهديك ياقبلان السويدي
الله يهديك ياقبلان السويدي
الله يهديك ياقبلان السويدي
الله يهديك ياقبلان السويدي

والله لم يفرح بقصيدتك الا مبغضي شمر


حسن عسيري فنان مبدع وهو صادق والله العظيم ان الفقر كله شمال ومعروف كما ورد في المثل القائل (المال مايلقى الا عند اليدين البخايل) (والطّيب عدو ماله) واغلب الطيبين فقراء

والحايلي بشكل عام وخصوصاً الشمري بالتحديد هو بكل صراحة محل احترام وتقدير عند اهل الجنوب وخصوصاً (العسارية )وهم والله (اهل الجنوب )اهل الكرم والجود والعادات الاصيلة .

حسن عسيري يااخي قلد لهجات الجنوب كثيراً فماالمانع ان قلد هذه المرة لهجة شمر ؟!

والله اننا نعلم مقدار حب اهل الجنوب لكل حايلي وخصوصا شمر بالتحديد

ويااهل الجنوب والله ان لكم في قلب كل شمري حب لايعلمه الا الله والعسيري والشمري واحد.

وقبلان عندما تكلم كان يقصد الفنان حسن عسيري بشخصه فقط والا قبايل الجنوب كلهم محل احترام وتقدير في قلب كل شمري واعتقد انهم يعلمون ذلك جيداً وهم اهل ثقافة وعلم ومداركهم وعقولهم اكبر من الالتفات الى خطأ فردي من شاعر

اما اللي يقول اردى فعايلنا فهذا اسلوب متعارف عليه عند الكثير من الشعراء فهو يذكر عملا كبيرا يفتخر به ثم يقول هذا من اردى افعالنا يعني من اصغرها واذا كان الشاعر يرى هذا الفعل العظيم في نظره صغيراً فما نظرته للفعل العظيم حقاً فهذا اسلوب شعري لااكثر من باب التواضع.

والدغيرات والسويد واحد كلكم (شــــــمـــــــر )لاتشمتون الحاقد هداكم الله.

واعيد واقول الله يهديك ياقبلان ياليت لو تخلي التسرع وتفكر بعقل وروية.


#76158 Saudi Arabia [ولد النقره]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 02:32 AM
ودي اشوف قبلان عقب هاردود والتعليقات هههههههههه يقصد بالقصيده ثم يعتذر قممممممممط هههههههههههههههه ليتك ساكت بس


#76205 Saudi Arabia [آلعنزي]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 07:24 AM
الشمري و العسيري من أشهر القبائل و مسألة مثل هذي ما تستحق نذكرها أصلاً .. و قبلان الله يهديه كل شوي ناط بحلق رجال .. قبلها تركي الفين ما سلم منه و ان أوجه رساله لاخوي قبلان السويدي و اقول : عندما تمثل قبيلة شمر إما أن تمثلها بأحسن صورة أو دع عنك الحديث فقبيلة شمر لديها من هو أبلغ منك و لديها من يمثلها و كثير ما نشاهد ممثليهم في القمة ..


#76216 Saudi Arabia [الأسسسلمي]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-1433 12:15 PM
الاثنين مخطئين ولكن بعض الردود اللي يتكبون بإسم شمر أتمنى يكتبون بأسمائهم الحقيقية بعيداً عن الترزز لكن هذا يدل على أنهم إلى اليوم عايشين بظل الله ثم شمر كما أجدادهم ولا لو هم يفتخرون ويرون إن كلامهم سليم يكتبون بأسماء عوائلهم الوافدة على عاصمة شمر حائل

أما عسير ونعم بأهله العسيرية وشهران وبني شهر وشمران وقحطان وغيرهم


#76258 Saudi Arabia [حائل هي حايل]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-1433 03:35 AM
قبلان السويد رجل يعد من رجال الغيور على لهجة حائل

وحصل خير ياجماعه الخير

ومعشي الذيب من كرم شمر وطيبهم
يقول بن معيتق العنزي
شمر عشو الذيب 0000الخ

شمر مكارمهم جزيلات ووسـاع**شمر مقر الكيف له من شهدهـا
شمر خطرها الذيب والذيب ماجاع**والي ذبح للذيـب وفـا وعدهـا
هلا الرباع مزبنت كـل مرتـاع**الي تصون سلومها من جهدهـا







Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار