"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الكاتب نواف العلي في مقالٍ جديد بعنوان : "لاحول ولا قوة إلا بالله"


الكاتب نواف العلي في مقالٍ جديد بعنوان : "لاحول ولا قوة إلا بالله"
10-09-1433 10:29 PM

سبق حائل -- ( خاص) :

اللهم بارك للأمة الإسلامية في رمضان ، اللهم نصر من عندك قريب لإخوتنا في سوريا ، اللهم فرج عاجل لأسرانا في العراق ، فقد طال بهم الأمد وزاد بنا الشوق لرؤيتهم ، اللهم آمين ..
هاتفني ليلة البارحة شخص من جنسية عربية قائلا : أنا فلان ، أعتذرت بأني لم أعرفه ، فرد : قابلتك قبل خمس وعشرين يوما في ( إنجاز للحوالات المالية ) ، تذكرت الرجل كون مقابلتي له عابره ، سألته عن حاله ، فأخبرني بأنه موقوف لدى الجوازات في مدينة جدة استعدادا لترحيله ..
هذا الرجل وافد عربي قابلته صدفة في( إنجاز ) وما كنت أعرفه ، كنت واقفا منتظرا دوري فإذا مناقشة خلفي بين هذا الوافد و أحد أبناء جلدته ، يقول صاحبي أن بلدنا قد ماتوا جوعا فيها ، فاغتظت من قوله ، وقاطعته بأن بلدنا خيرها للوافدين ، فاعتذر بأدب ، تجاوزني إلى الموظف ليستلم مالا أرسله أهله له ، رفض الموظف إعطاءه حوالته إلا بأصل الإقامة وليس بصورة منها ، جن جنونه وانهمرت دموعه وولى خارجا ، استوقفته خارج المصرف وسألته إن كان لا يمانع عن شأنه ، فأخبرني بالتالي : قدمت للعمل قبل ستة أشهر لدى ......... وحتى هذه اللحظة لم أستلم سوى ثمان مئة ريال ، وهذه ثالث حوالة يرسلها أهلي ، لكن كما ترى إقامتي معه ولا استطيع استلام الحوالة ، ومقدار الحوالة يعادل مئتان وخمسون ريالا .. سألته : لماذا الإقامة معه ، فأجاب : غالبية مكفوليه يحتفظ بأصل إقامتهم معه ، وواصل حديثه بأنه يفكر بالسفر إلى مدينة جدة لعله يجد عملا هناك حاله حال الكثير من مخالفي الإقامة النظامية في البلد ، فقد دفع الكثير لكي يأتي إلى السعودية ،، والآن هو في طريقه إلى بلده ،، هو أراد و الله سبحانه فعل مايريد ..
أحبتي : إن كفيل هذا المسكين أمتلك من الأراضي ما لايخفى على الكثير ،، و بزعمه أنه بنفوذه قد ملك البشر الوافدين للعمل كما تملك أراضي للبشر ..
يامن غرتك دنياك وأشغلتك ألا تخشى دعوة مظلوم في ساعة استجابة يناجي ربه قائلا : يارب انتقم من الظالم في ليلة لا أخت لها ، وساعة لا شفاء منها ، وبعثرة لا إقالة منها ، ويارب نغص نعيمه ، وابتله بفقر لا تجبره ، وبسوء لا تستره ، يارب اللهم عليك بمن ظلمني ، اللهم اسقم جسده ، و خيب أمله ، وأزل ظلمه ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكه من حزنه ، وصير أمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمته بغيظه إن أمته ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، يارب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا ، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي ..
إلى هذا الكفيل ومنهم على شاكلته إحذروا دعوة مسكين ، تغرب عن وطنه و ولده ، ساعيا في مناكب الأرض طلبا للرزق ..
لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم اجعل رمضان شاهدا لنا ولا تجعله شاهدا علينا ؛؛؛*

نواف العلي
New7122@hotmail.com
تويتر NawwafAlali


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1088

Y
W
تقييم
2.03/10 (64 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار