"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في مقال للكاتب الصحفي علي الموسى : " الذين حولوا الصقر الى دجاجة"


20-09-1433 06:21 AM

سبق حائل --- ماجد بركة المسمار :

شن الكاتب الصحفي الأستاذ : علي الموسى في مقاله بجريدة الوطن هجومه على الإتحاد السعودي لألعاب القوى بعد المستويات الهزيلة التي قدمتها بعثة المنتخب .

المقال :
تحول الصقر الأولمبي إلى دجاجة مشوية. ولمن لا يعرف مشروع هذا الصقر الأولمبي سنقول له إنه فكرة من "هرج البراح" بدأت قبل أربع سنين، وبموجبه يحصل الفائز على ميدالية أولمبية على مبلغ يتدرج حتى المليون بحسب نوع المعدن الذي حصل عليه. والخلاصة أن حصادنا الأولمبي بعد هذا الصقر لا يختلف في شيء عما كنا عليه يوم كان ذات الصقر نائماً في البيضة. ولولا بعض من حفظ ماء الوجه للأمير عبدالله بن متعب ورفاقه لعدنا بخفي حنين أو نصبناهما نصباً تذكارياً أمام مقر لجنتنا الأولمبية.
لماذا تحول هذا الصقر إلى دجاجة مشوية؟ فلأن أحداً لا يقول الحقيقة ولا يكشف المستور. في الإعلام الرياضي ما لا يقل عن ألف وجيه، وكلهم بلا استثناء لأحد لا يشير للخلل الضخم في هيكل رعاية الشباب. قلت من قبل على قناتهم الرياضية متطفلاً من خارج الوسط الرياضي إن سمو الأمير محاط ببطانة تطبيل من دقة منقرضة. وقلت أيضاً إنه الجهاز الحكومي الوحيد الذي لم يبن طوبة ولم يقم مشروعاً منذ ثلاثين سنة، فدخلت مع الدبابير إلى عش مسموم. كنت صريحاً ولم يسألني بعدها أحد عن شيء مما قلت.
وللإنصاف، فإن الفشل الرياضي الذريع لم يكن كله مشنقة رياضية. كيف يكون ابني وابنك بطلاً رياضياً في مدن تسرق منها الحدائق أولا؟ كيف يكون ابني بطلاً رياضياً في مدن أتحدى أنها تعرف شيئاً اسمه – ثقافة الرصيف – حتى أصبحنا نمشي في بطن الشوارع بين السيارات بخطى مائلة متمايلة؟ كيف يصبح ابني بطلاً أولمبياً وهو الذي يلعب كرة الطائرة بعد السحور في نصف الشارع العام وكأننا بمساحة جزيرة من أرخبيل المالديف؟ وكيف يصبح بطلاً في مدينة أتحدى بكل البراهين أن يكون فيها صالة رياضية؟ كيف يصبح ابني بطلاً أولمبياً وهم الذين سرقوا من مدخل الحي حديقتنا الوحيدة وحين ضج الجميع بالشكوى حولوها إلى موقف عمومي أمام عمائر المستثمر؟ كيف يصبح ابني بطلاً أولمبياً وهم يستأجرون له أسوأ مباني الحي ثم يحولونها إلى مدرسة؟ وكيف يصبح بطلاً إذا كانت حصته في المدرسة وبالحساب نصف متر مربع لا يكاد فيها بالكاد يفرك ركبتيه؟
وبكل اختصار نحن عشرون مليوناً بإمكانات مالية هائلة لو كانت مع غيرنا لنافس على عشرين ميدالية. الذين حولوا الصقر إلى دجاجة هم من أخذ من أولادنا، ومن أحيائنا، ومن شوارعنا ومن مدننا كل شيء حتى لم نجد لهم بضعة أمتار مربعة تسمح برقم محلي ولو في رمي الجلة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1038

Y
W
تقييم
2.79/10 (17 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#76858 Saudi Arabia [اقطاي]
1.00/5 (1 صوت)

20-09-1433 08:58 PM
اصلاً رئيسه سوسة فلا ترجي منه خير
حتى الشربتلي والدهامي ماعطوهم خيول طيبة حتى مايحققون ميداليات




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار