{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .. تسابق لإبراز " عيد الحارة " - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .. تسابق لإبراز " عيد الحارة "


المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .. تسابق لإبراز " عيد الحارة "
07-10-1433 12:16 PM

سبق حائل ـ عايد الجنوبي


لاتخلو المواقع الالكترونية الحائلية ومواقع التواصل الاجتماعي من تقارير صحافية يبثها الكثير من الشباب لإفطار العيد الجماعي والتي تعتبر أحد أهم التقاليد التي حافظ عليها المجتمع طيلة السنوات الماضية ، وتظهر على هذه العادة روح التآلف والمحبة والتعاون بين سكان الحي.
وقال ممدوح المسمار وهو مشرف واحد مؤسسي صحيفة سبق حائل الالكترونية والتي تعني بالشأن الحائلي خاص ، بان صحيفته تعتبر ( عيد الحارة ) احد أهم المواضيع التي تركز عليه صحيفته خلال أيام العيد ، موضحا بان الكثير من القراء يزودون الصحيفة بتقارير اجتماعهم مدعمين ذلك بصور غالبا مايظهر صور جميع سكان الحي والحضور ، معتبرين ذلك وفاءا للأهالي وتقديرا لاجتماعهم وحرصهم على استمرار هذه العادة.
وهنا يوضح فايز العامر بان الحي الذي يسكن فية في مدينة الخطة الشمالية تعودو إلى نصب مخيم كبير يتسع للأهالي والضيوف ويبدأ البرنامج الذي من صبيحة يوم العيد الأول ويستمر طيلة أيام العيد ، وهو فرصة للالتقاء والتعارف ، موضحا بان الأسر تتنافس لإعداد الوجبات وخاصة الشعبية ، وان هذه العادة تعتبر احد اهم نايميز مدينته التي تنتشر فيها المخيمات ، وهي فرصة كما يقول العامر الى تبادل الزيارات بين المخيمات ومعايدة اكبر عدد من اهالي المدينة والضيوف.
وعلى الجانب الآخر يوكد مهند ضيدان بان اجتماع الحي لايقتصر على الكبار من سكان الحي بل مايميزه وجود صغار السن معهم وهو مايعتبره ترسيخا لمبدأ التعارف ، واضاف بان هناك اجتماع آخر يجمع النساء في الحي من خلال التواجد في منازل الأسر.
واعتبر فهاد الموسى بان اجتماعات الحي في العيد لاتقتصر اكتشاف عادات جميلة في الحي فقط بل تكشف لنا مواهب صحافية شابه ، مشيرا إلى تقرير مصور لسكان حي الجامعيين اضافه عضو رمز الى نفسه باسم ( خالد ) في موقع ملتقيات فضاء حائل ، وتنشر الصحيفة بعضا من الصور بعدستهكما نشرها الموقع الحائلي.
وهنا يعود العامر ليوكد بان المناسبة شكلاً مختلفاً لدى الأطفال، ربما يكون أبرز ملامحه على الإطلاق هو "إطلاق" الألعاب النارية ، مشدد على ضرورة مراقبهم بشكل أفضل ، مبينا بان أسواق الألعاب النارية شهدت ظهور أنواع خطيرة قد تتسبب في حدوث كارثة لاسمح الله.

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3005

Y
W
تقييم
2.01/10 (69 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار