"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
منع استخدام عبارة "البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل" رسمياً


منع استخدام عبارة "البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل" رسمياً
16-10-1433 10:38 AM

سبق حائل :

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم قراراها القاضي بمنع استخدام عبارة ''البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل'' أو أي صيغة مشابهة في منافذ البيع أو على المطبوعات التجارية أو الإعلانات. مؤكدةً أن على التاجروالمحلات التجارية الإلتزام برد السلعة المعيبة أوالمغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات وإعادة ثمنها للمستهلك.

وطلبت الوزارة من الجهات المعنية تغيير جميع المطبوعات التي تحتوي على العبارة المذكورة، وسرعة إزالتها، مشيرة إلى أنه سوف تبدأ جولات رقابية لرصد من لا يلتزم بحذف العبارة المذكورة ابتداءً من الأول من محرم 1434 هـ.

وقد أكدت وزارة التجارة والصناعة على حق المستهلك وفقا لنظام مكافحة الغش التجاري في إعادة السلعة المغشوشة أو المقلدة أو المعيبة أو غير المطابقة للمواصفات المعتمدة، واسترجاع ثمنها من البائع، مع حق المستهلك في المطالبة بالتعويض عن أية اضرار أصابته نتيجة ارتكاب أية مخالفة للنظام.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1628

Y
W
تقييم
2.55/10 (16 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#78676 Saudi Arabia [المنتظم]
1.50/5 (2 صوت)

16-10-1433 03:58 PM
انا صاحب محل وحاط هاذي العباره لان المندوبين اللذين يوزعون البضاعه يرفضون ترجيع البضاعه فلو انا رجعت البضاعه سوف تتكدس عندي بالمحل واخسررررر فانا اطلب من الله ثم من وزاره التجاره مراقبه الموزعين فانا بالاخيررررررر مواطن ومستهلك بنفس الوقت


#78717 Saudi Arabia [ناااااايف الشمررررري]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1433 12:22 AM
كلام صحيح من أخي المنتظم وهناك يجب أن تكونا ضوابط للبائع والمشتري للبائع انتم وضعتموها كما أن المشتري اذا تأكد من انه هو الذي اتلف أو قام باتلاف السلعة المباعه ايا كانت زاعما بذالك محاولة لسترداد نقودة فيجب ان يكونا هناكا رادعا له ام بالسجن او الغرامة المالية تنهي هذا الاشكال .
لأن هناكا ضعاف نفوس يستغلون هذا الأمر الذي اصدرته الوزارة لأغراض وأهداف سيئة محاولين الاضرار بالتجار اما لكرة أو الحسد أو لمسألة شخصية بينهما **** فيجب ان يراعا هذا الأمر فيما تعتمده وزارة التجارة والصناعه من أوامر ويجب ان يراعا فيه المصلحة العامة وليس مصلحة المستهلك دون مصلحة التاجر فأنا أعتبر مستهلك من البائعينا علي وبا لأخير أن المتضرر يعني ناس تعطيك وتشترط عدم الارجاع وناس تاخذ منك واذا ما أعجبها ترجعه مايصلح يجب ان تأخذ الأمور من جميع اتجهاتها او زواياها (((( فلا نظلم ولا نظلم )))) نوظلم حتى فقط لتبيينها بالأحرف بدل الحركات

وشاكرين ومقدرينا وبالعكس هذا يسعدنا اذا طبق صح وحفظ حقنا كاتجار أو بائعين وحق غيرنا وهم المستهلكون كلام جميل .


#78741 Saudi Arabia [سمآكـ]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1433 08:18 AM
..



الحمد لله وحده


فعلآً نحتآج لمثل هذهـ القرارات



..


#78753 Saudi Arabia [abo karam]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1433 10:36 AM
1- يجب الا يترك المطلق على اطلاقه فالعبارة ( البضاعة التي تباع لا ترد و لا تستبدل ) تضع المستهلك أمام خيار المخاطرة و الشك في البضاعة قبل أن يشتريها و غالباً يكون مكرها أمام هذه العبارة و إذا كان في البضاعة عيب مخفي و خضع للشرط الوارد في العبارة دخل البائع في المحرم ..
2- الشركات و المنتجين الواثقين من انفسهم عالمياً لا مانع لديهم من استبدال و رد البضاعة و كل منتج يضع ضوابط لرد و استبدال البضاعة .. فمثلا الالبسة يحدد لها مدة و يستثنى منها الداخلية مثلا .. الاجهزة الكهربائية ترتبط بالكفالة ... و هكذا
3- نحن( المنتج و البائع و المستهلك ) لم نتعود على الثقة بيننا لذلك هناك تخوف من ازالة هذه العبارة


#78791 Saudi Arabia [ابو نايف]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1433 04:15 PM
مافيها شي انا ارجع البضاعة كما اشتريتها لم يحصل لها اذى من قبلي
وانما العيب كان فيها وهي في المحل فعلى البائع تحملها حتى يهتم ويحرص على جلب البضاعة النظيفة مستقبلا
اما اذا كان المستهلك ظلم نفسه فلن ينال سوى الخسران والاثم
اما الملابس النسائية فنسبة ارجاعها كبيرة لانه لايعرف المشتري مقاسها الا في البيت وهذا واضح فلماذا كلمة عبارة ( لا ترد ولا تستبدل؟؟؟؟؟؟)
بالنسبة لي اذا رأيت هذه العبارة اخرج من المحل فورا ولا يشرفني ان اشتري منه حتى لو كانت بضاعته ذات جودة عالية
والاهم من هذا هو يمكن انني حصل نفس البضاعة تماما بسعر ارخص بكثير عن البضاعة الاولي !!!! اليس لي الحق بان ارجعها واشتري الارخص ؟؟؟؟!
ولكن لا نرى تكاتف بين المواطنين في مناقشة البائع عن ارتفاع السعر كل شهر والكثير منا حالته المادية صعبة وعدد افراد اسرته كثيرة


اسأل الله التوفيق لملكنا وحكومة الرشيدة التي تسعى مجتهدة الى تخفيض الاسعار للمواطن والمقيم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار