"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
" يوم الوطن وتلاحم القيادة والشعب " ... مقال معالي قائد الحرس الملكي الفريق اول حمد العوهلي بمناسبة اليوم الوطني


" يوم الوطن وتلاحم القيادة والشعب " ... مقال معالي قائد الحرس الملكي الفريق اول حمد العوهلي بمناسبة اليوم الوطني
07-11-1433 01:19 PM

سبق حائل ــ علي القرني :

لقد سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية ففي مثل هذا اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر اعلن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – توحيد أجزاء الدولة السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد ملحمة بطولية قادها المؤسس مع رجاله المخلصين مشرقة بشمسِ عهدٍ جديد لدولة فتيه تحكم بشرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم على أسس من التحديث والتطوير المعاصر .

كما عمل رحمه الله على تحسين وضع المملكة الإجتماعي و الإقتصادي واهتم بالتعليم وأمر بفتح المدارس والمعاهد وإرسال البعثات الى الخارج واهتم بالدعوة الإسلامية , و امر بخدمة الحجاج والمعتمرين من توفير المياه والخدمات الطبية ، وكان هاجسه طيب الله ثراه رفعة المواطن وامنه .

واهتم على إقامة العلاقات الدبلوماسية الخارجية ، وكان الملك المؤسس اول حاكم يدعوا الى التضامن الإسلامي وهدفه وحدة كلمة المسلمين كما قال رحمه الله ( إن احب الأمور إلينا أن يجمع الله كلمة المسلمين فيؤلف بين قلوبهم ، ثم بعد ذلك ان يجمع كلمة العرب فيوحد غاياتهم ومقاصدهم ليسيروا في طريق واحد يوردهم موارد الخير ) .

إنه القائد المؤسس الذي أسس هذه الدولة الحديثة فبدّل خوفها امناً ، وجهلها علماً ، وفقرها رخاء وازدهارا.

لم يكن مشوار النماء سهلاً ، فأتى من بعده ابنائه البرره لينهجو منهجه وواصلوا المسيره وكانت عزيمتهم تقود مسيرة شعب انهمك في البناء يشّيد اقتصاد امتد هيكلة لجميع القطاعات خلقت منظومة متكاملة تُجسد ملحمة تنموية سابقت الزمن ، ورسمت معالم حضارية جمعت اصالة الماضي وزهو الحاضر.

حتى اتى عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائد الإنجاز والنماء وإلى جانبه ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز.

ففي عهد خادم الحرمين الشريفين امتدت كثير من المنجزات التنموية العملاقة في مختلف القطاعات الإقتصادية والتعليمية والصحية والإجتماعية والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في مقدمة دول العالم .

ولإهتمامه حفظه الله بصحة المواطن تم اعتماد ميزانيات ضخمة للصحة لتنفيذ وتوسعة عدد من المستشفيات وتعزيز الرعاية الصحية لأمراض الاورام والقلب . ولما للإبتعاث من دور كبير لمستقبل الامة ونهضتها فقد ضاعف رعاه الله اعداد المبتعثين لينهلو من مناهل العلوم الحديثة . ولإتساع رقعة المملكة العربية السعودية حرص حفظه الله على تطوير المواصلات والطرق وإقامة مشاريع السكك الحديدية والقطارات. ومن اولى اهتماماته ايده الله هي رفاهية المواطن فرفع قرض صندوق التنمية العقارية ووجه بتوفير المساكن .

ولما للحرمين الشريفين من مكانة كبيرة في قلبه رعاه الله فقد اعلن عن توسعة شاملة تغطي جميع احتياجات الحجاج والمعتمرين وتحقق لهم اليسر والرفاهيه.

وقد اتسم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بسمات حضارية رائدة جسّدت ما اتصف به رعاه الله من صفات متميزة ابرزها تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه وامته الاسلامية والمجتمع الإنساني بأجمعه في كل شأن وفي كل بقعه داخل الوطن وخارجه.

وتتويجاً للجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لتعزيز التواصل والحوار بين الحضارات والثقافات والتوافق في المفاهيم تم إطلاق جائزة عالمية للترجمة بأسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إيمانا بأن ألنهضة العلميه والفكرية والحضارية إنما تقوم على حركة الترجمة المتبادلة بين اللغات كونها ناقلا امينا لعلوم وخبرات وتجارب الامم والشعوب والإرتقاء بالوعي الثقافي وترسيخ الروابط العلمية بين المجتمعات الإنسانية.

وتم إنشاء جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للحوار الحضاري ومنحها للشخصيات والهيئات العالمية التي تسهم في تطوير الحوار وتحقيق اهدافه.

ومن نعم الله سبحانه وتعالى على الامم والشعوب ان يرزقها ألفه ومحبه ومودة بين شعوبها وقادتها وهذه النعمه هي اهم العوامل التي تؤدي الى استقرار وامن ونمو هذه الدول ، وهي متجلية بين قيادتنا وشعبنا .

والسياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية تُعبر بصدق ووضوح مقرونة بالشفافية عن نهج ثابت ملتزم تجاه قضايا الامة العربية والإسلامية وشؤونها .

وما للقضية الفلسطينية والقدس من اهمية بالغة عند خادم الحرمين الشريفين فقد تصدرت اهتماماته ويظهر جليا في جميع كلماته وافعاله .

ولما يمر به اشقائنا في سوريا من محنة والم فقد امر حفظه الله بالبدء بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة اشقائنا في سوريا .

ونظرا للأحداث المحيطة باالامة الاسلامية فقد دعى خادم الحرمين الشريفين الى عقد إجتماع استثنائي لمؤتمر التضامن الاسلامي في مكة المكرمة في اواخر شهر رمضان حرصاً من خادم الحرمين الشريفيين لما فيه خدمه الاسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الامة الاسلامية .

وتأتي هذه الذكرى الغالية علينا لنسترجع ملامحها البطولية وان نتعامل معها بمزيد من الجد والإجتهاد والعمل الدائم جنباً الى جنب مع قيادتنا الحكيمة حتى نواصل العطاء والبناء وتعميق معنى الإنتماء لهذا الوطن والتعاون الدائم على البر والتقوى .



وختاماً ادعوا الله ان يطيل في عمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير سلمان بن عبدالعزيز.

وان يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه انه سميع مجيب .



قائد الحرس الملكي الفريق الاول / حمد بن محمد العوهلي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2522

Y
W
تقييم
2.38/10 (51 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#80208 Saudi Arabia [بشير البجيدي العنزي ]
1.00/5 (1 صوت)

07-11-1433 06:44 PM
سلمت وسلم سيدي وشعبه من كل شر


#80237 Saudi Arabia [خالد الراجحي]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-1433 12:13 AM
الملك عبد الله سيأتي للمدينه اول مايجي من المغرب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار