"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
المرحلة الثالثة من عملية التعداد العام للسكان والمساكن تبدأ السبت القادم


المرحلة الثالثة من عملية التعداد العام للسكان والمساكن تبدأ السبت القادم
30-12-1429 01:06 PM

( سبق حائل ) خالد السبهان :

تبدأ مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بوزارة الاقتصاد والتخطيط يوم السبت القادم السادس من شهر محرم المقبل 1430 هـ تنفيذ المرحلة الثالثة التحضيرية لعملية التعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه بالمملكة عام 1431 هـ / 2010م المتمثلة في عملية ترقيم البلكات في مدينة مكة المكرمة ومدن منطقتي المدينة المنورة وجازان ومحافظاتهما .
وتبدأ المرحلة الرابعة من المراحل التحضيرية لعملية التعداد العام للسكان والمساكن في التاسع من شهر ربيع الأول القادم 1430هـ ويتم خلالها ترقيم بقية مدن منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها.
في حين تبدأ المرحلة الخامسة في الثالث عشر من شهر جمادى الأولى 1430 ويتم خلالها ترقيم مدن ومحافظات منطقة عسير ومنطقة تبوك ومنطقة الباحة ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية , فيا يتم خلال المرحلة السادسة التي تبدأ في السابع عشر من شهر رجب 1430 هـ ترقيم مدن منطقتي الرياض والقصيم ومحافظاتهما .
وكانت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات قد أنهت المرحلتين الأولى والثانية من المراحل التحضيرية لعملية التعداد السكاني حيث تم خلال المرحلة الأولى التي نفذت في شهري رجب وشعبان الماضيين ترقيم مدن منطقة حائل ومحافظاتها , في حين تم خلال المرحلة الثانية التي نفذت خلال شهري شوال وذي القعدة الماضيين ترقيم مدن منطقتي الشرقية ونجران ومحافظاتهما .
وتعد عملية ترقيم البلكات في المدن والمحافظات إحدى أهم العمليات التحضيرية للتعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ، والتي تكتسب أهميتها كونها مكمله لعملية إعداد دليل المسميات السكانية وتشاركها الأهداف المتمثلة في استكمال تحديد و توزيع مناطق عمل المفتشين و المراقبين في المدن ضمانا لشمولية عد السكان والمساكن في جميع أنحاء المملكة وتفاديا لحدوث أي ازدواجية أو سقوط أثناء عملية عد السكان كما تعد أساسا لتقدير القوى العاملة المشاركة في بقية مراحل التعداد .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 810

Y
W
تقييم
3.58/10 (86 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار