"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
فتح المجال للمعلمات الراغبات في العمل مديرات بالهجر


14-11-1433 09:07 AM

سبق حائل :

فتحت وزارة التربية والتعليم المجال للمعلمات الراغبات في العمل كمديرات ووكيلات للمدارس وذلك في مدارس الهجر والمناطق النائية فقط.
واشترطت لهذه الرغبة، جملة من المعايير، منها أن يكون تكليفهن بصفة مؤقتة ومرهونا بإثبات جدارتهن في تلك المواقع، بغية أهمية استقرار أوضاع المدارس في جميع القطاعات، وتحقيقا لرغبة المعلمات بالعمل كمديرات، أو وكيلات بمدارس الهجر، لسد الشواغر فيها بالصفة المؤقتة، وذلك بعد أن واجهت بعض إدارات التعليم، عزوفا كبيرا في إدارة مدارس هذه الهجر.
كذلك اشترطت الوزارة، أن يستبعد من طلبات الترشيح من المعلمات الراغبات، كل من كان لديها قضية منظورة، لم يتم البت فيها، أو بحسب ما تقتضيه المصلحة التعليمية.
وتداركت الوزارة العجز في المعلمات خاصة في مدارس الهجر والمناطق النائية بمختلف مناطق المملكة، بتمكين المعلمات اللواتي مازلن على بند الساعات، بتسديد العجز في تلك القطاعات، بالتوجيه، أو الندب، وفقا لخطوات المفاضلة الصادرة من وزارة الخدمة المدنية في هذا الخصوص.
وذكرت مصادر تربوية بوزارة التربية والتعليم لـ«عكاظ» أن الوزارة اهتدت لإجراء ينفذ حالا تحقيقا للمصلحة التعليمية، مشيرة إلى أن ذلك الإجراء يتجه نحو المعلمات بالتحديد ومن هن بنظام البند لسد العجز الحاصل في الكثير من مدارس الهجر بصورة دقيقة جدا .
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة توصلت إلى إجراء أخضعت به جميع معلمات البند في جميع القطاعات، وفي مختلف التخصصات لآلية المفاضلة المعتمدة من وزارة الخدمة، بحيث يتم تكليف عدد من المعلمات بعد تسديد الاحتياج للقطاعات الرئيسية داخل المدن، بتسديد الاحتياج في مدارس الهجر، وفقا للأقل في درجة المفاضلة للمعلمات .
ووأضافت: عاودت الوزارة تمسكها بقرار صدر في شهر رمضان العام المنصرم، جعلته كمخرج يجيز لها سد احتياج تلك القطاعات، وتوجيه مديرات المدارس بتمكين المعلمات بالمباشرة المكلفة بهن، ورفع خطاباتهن، بعد التأكد من شخصياتهن، مع ضرورة الإبلاغ عن أي معلمة لم تباشر خلال ثلاثة أيام من بداية الدوام، والرفع بذلك لقسم شؤون المعلمات، لا سيما بأن بعض الهجر المحددة في نظام التكليف والندب، تبعد عن داخل المدن قرابة 295 وتتفاوت البقية من 150 كلم تقريبا.
ووجهت الوزارة مديرات مكاتب التربية والتعليم بمتابعة تنفيذ التكليف حرصا على بداية الدراسة واستقرارها.
ولتلافي النقص الحاد في مدارس الهجر من المعلمات، فتحت الوزارة فرصة للانتداب لمن ترغب حاليا من المعلمات ذواتي نظام البند في المباشرة في هذه المدارس، حسب مواقع الاحتياج التي تحددها إدارات التربية والتعليم، وتعبئة استمارات الندب، وإرسالها لأقسام شؤون المعلمات بإدارات التربية والتعليم، مع تحديد المدارس التي ترغب المعلمة الندب إليها، والتوقيع على التعهدات الخاصة بالمباشرة بالمدرسة المنتدبة إليها.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1674

Y
W
تقييم
1.61/10 (25 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#80655 [Mr Ben]
1.50/5 (2 صوت)

14-11-1433 09:52 AM
الله يآخذكم,, قلعتوا حريمنا شرق وغرب ،، يا ملين اللي يقلع حريمكم ورأ الشمس


#80705 [توته حائل]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1433 10:32 PM
طيب وظفوا افتحوا المجال للخريجات البيوت مليانه
ماأقول الا الله يرزقني ويرزق جميع بنات المسلمين بالوظائف والرزق الحلال يااارب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار