"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
إصدار الجواز وتجديده إلكترونياً قريباً


إصدار الجواز وتجديده إلكترونياً قريباً
23-11-1433 12:09 PM

سبق حائل ـ متابعات :

أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك، أن «المديرية» بصدد إطلاق خدمة إلكترونية تتيح إصدار وتجديد جوازات المواطنين إلكترونياً عبر خدمة «أبشر» التي سجل فيها أكثر من 350 ألف مستفيد حتى الآن.

وقــــال المالك «سندشن في الفترة المقبلة خدمات جديدة، مثل إصدار وتجديد جواز السفر السعودي إلكترونياً، لنريح المواطنين من الحضور إلى إدارات الجوازات في المناطق للحصول على الجوازات، ونسعى عبر هذه الخدمة إلى أن تكون زياراتهم قليلة جداً، نحقق فيها شعار إدارة بلا مراجع».

وأكد أن «هذه الخدمة سيسهل تفعيلها من خلال بطاقة الهوية الوطنية والمعلومات الموحدة فيها، فيكون الوصول ممكناً إلى بيانات المستفيد الموثقة بشكل كامل من الأحوال المدنية، والمتطابقة مع المعلومات التي سجل فيها في «أبشر»، وبالتالي لا تكون لدى موظفي الجوازات إشكالية في التثبت من الشخصيات، لأنه بمجرد أن يكون الشخص مسجلاً في «أبشر»، يستطيع الاستفادة من الخدمات مباشرة، مع وجود المعلومات السابقة في الهوية الوطنية.

وأضاف أن الإقبال على الخدمات الإلكترونية ممتاز جداً، لافتاً إلى أن أكثر من 350 ألف مستفيد سجلوا حتى الآن في «أبشر»، وذلك عبر خطوتين، الأولى التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، والثانية «تفعيل» هذه الخدمة، من خلال زيارة مكاتب وإدارات الجوازات لمطابقة المعلومات.

وتابع المالك: «نسعى من خلال هذه الأفكار الجديدة إلى تفعيل الخدمة للمسجلين في «أبشر» بأسهل طريقة، وسننظم حملة لزيارة جميع الجهات الحكومية، من أجل التعريف بالخدمة، وتفعيل الخدمة للمسجلين فيها، من الموظفين أو حتى زوارها، وفتحنا مكتباً الأسبوع الماضي في وزارة الداخلية».

وعن تاريخ تطبيق هذه الخدمات الجديدة، اعتبر المالك أن تحديد مدة معينة غير ممكن حالياً، «ونحن نسعى إليها في أقرب وقت، لكن الإشكالية في بعض العوائق التي تعترض تنفيذ هذه الخدمات، وعلينا أن نحاول أن يكون ذلك قريباً، لتكون جميع الخدمات الإلكترونية في يد المستفيد». وأكد للحياة أن «المديرية» أجرت الكثير من الإحصاءات بعد زيادة الخدمات الإلكترونية المقدمة للأفراد - مثل منح تصاريح السفر من أي مكان في العالم - وتبيّن لها أن عدد المراجعين لإدارة جوازات المناطق أصبح محدوداً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1250

Y
W
تقييم
2.62/10 (87 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار