"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الغرامات على المخالفين تصل إلى 5 آلاف ريال ...37 نقطة لمنع وحجز المركبات خلال حج هذا العام


الغرامات على المخالفين تصل إلى 5 آلاف ريال ...37 نقطة لمنع وحجز المركبات خلال حج هذا العام
25-11-1433 12:29 AM

سبق حائل ــ سبق :

كشف مساعد مدير إدارة أمن الحج والعمرة قائد نقاط المنع والتحكم في المشاعر المقدسة العقيد محمد البسامي لـ"سبق" عن وجود ٣٧ نقطة منع وحجز للمركبات خلال حج هذا العام, مشيراً إلى أن 27 منها نقاط ثابتة و١٠ نقاط متحركة، وضعت لفرض السيطرة ومنع دخول المركبات المخالفة إلى حدود المشاعر المقدسة.

وأوضح البسامي أنه لن يسمح بدخول المركبات التي يقل عدد ركابها عن ٢٥ راكباً إلى داخل المشاعر، وذلك بعد التأكد من حصولها على تصريح الدخول, وبين البسامي أن المنع بدأ من اليوم للمركبات التي يكون قائدها مرتدياً للإحرام, إذ يتم حجز المركبة في مواقف مخصصة, وسيتم البدء بحجز المركبات الصغيرة في الرابع من ذي الحجة.

وأكد أنه لن يتم التهاون في تغريم المركبات التي يتم رصدها داخل المشاعر المقدسة بـ 5 آلاف ريال، و3 آلاف ريال للمركبات التي ترصد عند نقاط التفتيش, متمنياً عدم تعرض أصحاب المركبات للحجز والغرامة وذلك في حال التزامهم بالتعليمات التي تخدم راحة وأمن الحجيج.

وأشار البسامي إلى أن المركبات التي تشارك بنقل الحجيج وتكون من موديلات قديمة لا يتم تمكينها من الدخول إلا بعد حصولها على تصريح الدخول واجتيازها للفحص الدوري للتأكد من حالتها وأنها لن تكون سبباً لعرقلة السير.

واختتم البسامي تصريحه لـ"سبق" بتوجيه دعوة للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية والتعاون معها لما فيه مصلحة الحجيج وزوار بيت الله وإن منع وحجز السيارات ليس لغرض المنع نفسه بل للحد من الظواهر السلبية واختناقات مرورية.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 726

Y
W
تقييم
1.92/10 (86 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#81514 Saudi Arabia [رجل عتتتتتتتتتتتتتل]
2.75/5 (3 صوت)

25-11-1433 12:51 PM
قطع الارقاب ولاء قطع الارزاق هذا رزق المواطن وقت الحج المفروض يشجع المواطن الجنبي عادي شبعان المواطن ججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججيععععععععععع



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار