{* php buffer start *} {* php buffer end *}في جامعة حائل ... تغطية حملة اليوم العالمي لسرطان الثدي - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
في جامعة حائل ... تغطية حملة اليوم العالمي لسرطان الثدي


في جامعة حائل ... تغطية حملة اليوم العالمي لسرطان الثدي
28-11-1433 05:32 PM

سبق حائل ــ سحر الشمري :

دشنت المشرفة العامة على أقسام الطالبات لجامعة حائل الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر حملة اليوم العالمي لسرطان الثدي والتي نظمها قسم العلاقات العامة بالتعاون مع وكالة شؤون الطالبات يوم الأحد الموافق ٢٨ / ١١ / ١٤٣٣ هـ وافتتحت الحملة الطالبة أزهار حجي بقراءة ميسرة من القران الكريم ثم كلمة وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة خامسة العيد التي رحبت بالحضور قائلة ( كثيرا ماتحدث العلماء والأطباء عن مرض يدعى السرطان, ولعل أول من استعمل هذا الاسم هو "ابوقراط" أبو الطب ولك للتشابه الكبير بين هذا المرض والحيوان المعروف علمياً باسم السرطان. وكما نعلم أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي فهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في اكتوبر2006م حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الوردي كشعار لها من اجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي وأخيرا اسمحوا لي أن ابعث برسالة لمن ابتلوا بهذا المرض وأقول لهم : إذا صبرتم إيمانا وثباتاً كتبتم في ديوان الصابرين ويكفيكم شرفاً أنكم في معية وحفظ الملك جل وعلا حيث قال تعالى أن الله مع الصابرين). بعدها قدمت الطالبة مريم العنزي من كلية الطب إحصائية عالمية و محلية عن سرطان الثدي. وكان للقطاع الصحي الخاص بمنطقة حائل مشاركة حيث قدمتها الدكتورة منيرة مغربي من مستوصف سلامات وكانت محاضرة بعنوان ( سرطان الثدي أسبابه – إعراضه – الفحص المبكر) وفي نهاية المحاضرة وجهت الدكتورة مغربي أسئلة مشوقه و جوائز للحاضرات في جو يسوده المتعة والمرح. ثم قامت الدكتورة عصمت سيد عبد المجيد من كلية العلوم الصحية بشرح كيفية الفحص الذاتي للثدي، تلاها أنشودة بعنوان أبتاه لاتبكي قدمتها الطالبة نوف الرمالي من كلية التربية كما بادرت كلية الطب بشرح (كيف تقي نفسك من سرطان الثدي بإذن الله ) قدمتها الطالبة أميرة الشمري. ثم تم استعرض فيديو مصور لتجربة الدكتورة سامية العمودي التي عانت من مرض سرطان الثدي التي تدور في إطار تجربتها الشخصية ورحلتها مع المرض ومعايشتها له قدمته الطالبة نوف لامي من كلية الطب . بعدها عرضت كلية التربية فلم يشرح أعراض سرطان الثدي . وكان لإدارة التثقيف الصحي بإدارة الشئون الصحية بمنطقة حائل مشاركة بدعم الحملة بمنشورات توعويه عن المرض وقامت الأستاذة مشاعل اليعقوب بتوزيعها على الحاضرات هذا وكان هناك زاوية طبية في ألجامعه للفحص على الدمى وتعليم الحاضرات كيفية القيام بالفحص الذاتي لسرطان الثدي قام بها طالبات كليتي العلوم الصحية و كلية الطب من خلالها تم فتح الباب لاستقبال استفسارات الزائرات.
وفي ختام الحملة كرمت المشرفة العامة على أقسام الطالبات بجامعة حائل د. حنان آل عامر الجهات المتعاونة مع جامعة حائل في تفعيل هذه الحملة حيث قدمت شهادة شكر وتقدير لمستوصف السلامات استلمته بالنيابة الدكتورة منيرة مغربي وقدمت شهادة شكر لإدارة التثقيف الصحي بالشئون الصحية استلمتها بالنيابة الأستاذة مزنه الرويلي..

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1357

Y
W
تقييم
2.14/10 (142 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#81744 Saudi Arabia [عاشق الغرب]
1.50/5 (2 صوت)

29-11-1433 09:37 PM
هذه التغطية لليوم العالمي لسرطان الثدي عند النساء وضرورة الكشف والتوعية لمنسوبات الجامعة من طالبات وأستاذات وموظفات موضوع مهم وجيد ولكن كنت أتمنى منكم تغطية موضوع العمالة الوقحة التي تنظر لأخواتنا وبناتنا الطالبات ولاأحد يقبل بما حدث معهن ، وأنا على يقين بإن مدير الجامعة لم يكن على علم بذلك حتى هذه اللحظة وشكرا .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار