"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بتوجيهات من سمو امير حائل ... الشئون الاجتماعية بحائل تبدا خطوات تاسيس مؤسسة رعاية الفتيات في مبناها الجديد


بتوجيهات من سمو امير حائل  ... الشئون الاجتماعية بحائل تبدا خطوات تاسيس مؤسسة رعاية الفتيات في مبناها الجديد
05-12-1433 12:36 PM

سبق حائل ــ خالد العميم :

بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز امير منطقة حائل وبمتابعة وزارة الشئون الاجتماعية ..شرعت الشئون الاجتماعية بحائل البدء في تاسيس مؤسسة رعاية الفتيات في المنطقة في مقرها الذي استؤجر عند تقاطع طريق الملك فيصل مع طريق حي صلاح الدين..

وكشف الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل ان ادارته بدات في خطوات تاسيس المؤسسة من خلال تجهيز المقر متوقعا السبهان انه يتم تدشين المقر بعد شهر من الان بعد ان يتم استكمال كافة جوانبه واختصاصاته من قبل الجهات المختصة مع منظومة المؤسسة الاجتماعية ..

واشار السبهان ان هناك عدة لجان من الوزارة وقفت على تاسيس المقر وتم زيارة الجهات المختصة لتدارس كافة اختصاصاته ليكون المبنى جاهز لخدمة العمل الاجتماعي .. وفقا لتوجيه ومتابعة سمو امير المنطقة يحفظه الله وبمتابعة معالي وزير الشئون الاجتماعية ووكلاء الوزارة لكل ما يهم خدمة القطاع الاجتماعي في منطقة حائل ..



ولفت السبهان ان مؤسسة رعاية الفتيات بحائل سوف تضم عدد من الفتيات تنطبق عليهن أحكام شرعية مبينا ان المؤسسة ستقدم بدورها الريادي من خلال برامج اجتماعية وتعليمية وترفيهية وصحية وتضم مدارس التعليم العام إضافة للعديد من برامج التدريب والتوجيه.

علاوة ان المؤسسة تقدم العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لمقابلة احتياجات الفتيات وتحقيق التكيف السليم لهن وتؤمن باستمرار مستلزمات هذه البرامج والأنشطة وتشمل البرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية ويتولى تنفيذها أخصائيات اجتماعيات ونفسيات منها شخصية الفتاة ذاتها من خلال إدماجها والعناية بظروفها الاجتماعية الخاصة وبتفهمها الأعمق للحياة الاجتماعية وللأساليب الصحيحة للتعامل معها والعمل على ربط الفتاة بأسرتها الطبيعية تمهيدا لعودتها إليها وذلك عن طريق الزيارات التي يقوم بها اهلها وذويها ..


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 791

Y
W
تقييم
5.19/10 (102 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار