{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}يبدأ تحضيراته لمنافسات رالي قبرص الدولي ... بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي يخطف المركز الثاني برالي فرنسا الدولي - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
يبدأ تحضيراته لمنافسات رالي قبرص الدولي ... بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي يخطف المركز الثاني برالي فرنسا الدولي


يبدأ تحضيراته لمنافسات رالي قبرص الدولي  ... بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي يخطف المركز الثاني برالي فرنسا الدولي
18-12-1433 11:09 AM

سبق حائل ــ سعد الفيصل :

حقق بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي المركز الثاني خلال منافسات رالي فرنسا الدولي ، الجولة الـ 11 من جولات بطولة العالم للراليات ، والسابعة وما قبل الاخيرة من بطولة العالم الخاصة بسيارات الـ أس 2000 والمعروفة إختصاراً بـ الـ "أس، دبليو، أر، سي". و احتل الراجحي مركز الوصافة خلال مجريات رالي فرنسا (الألزاس) المُعبد بعد ان انهى مراحل الرالي " 22 مرحلة " متقدماً على ابرز منافسيه إشارة إلى أنه يحتل حالياً المركز الثالث المؤقت ضمن البطولة المخصصة لسيارات السوبر 2000 والمعروفة إختصاراً بـ "أس، دبليو، أر، سي" ولا تفصله سوى 18 نقاط عن السويدي بيار غونار أندرسون صاحب المركز الثاني، ولولا مجانبة الحظ السيء له وفي أكثر من رالي عالمي هذا الموسم لكان بإمكانه التقدم لإحتلال مركز الصدارة في البطولة، ولكن هكذا هي الراليات، والضريبة التي يدفعها الطامحون ثمناً للنجاح والشهرة.

و يبدأ سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي وبرفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اورر على متن فورد فياستا أر، أر، سي من تحضير فريق "ماي رايسينغ", إستعدادته للمشاركة في رالي قبرص (بافوس) الدولي، المقرر من 2 إلى 4 نوفمبر الجاري، ليشكل بذلك الجولة الـ 13 والأخيرة من جولات بطولة تحدي الراليات العالمي المعروف إختصاراً بـ ("أي، أر، سي)، والخامسة وما قبل الاخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. ويحذو الأمل النجم السعودي في أن يسجل نتيجة طيبة خلال مشاركته المرتقبة في قبرص، تتناسب مع حجم الإنجازات المتميزة التي دأب على تسجيلها منذ أن إبتدأ مشاركاته على ساحة البطولة العالمية الاولى للراليات هذا الموسم،

ويتميز رالي قبرص الدولي الذي تقام كامل مراحله الخاصة في القسم الشرقي من الجزيرة المتوسطية ، بإقامته فوق خليط من الدروب والطرقات الحصوية والمعبدة.. ولم تدخل تعديلات جذرية على مخطط الرالي الذي تشابه مساره كثيراً مع ذلك الذي تعرف عليه السائقون خلال الأعوام الماضية، فمسافة الرالي الإجمالية تبلغ 697 كلم، منها 237 كلم موزعة على 13 مرحلة خاصة تقام على مدى 3 أيام، و حوالي 69 في المئة من دروب المراحل الخاصة تقام فوق طرقات حصوية والجزء المتبقي(31 في المئة) تقام فوق طرقات معبدة. والبداية ستكون (غداً) الجمعة مع مرحلة خاصة إستعراضية يبلغ طولها حوالي الـ 3 كيلومترات ستخترق الطرقات المعبدة لمدينة بافوس الساحلية، اما الإنطلاقة الحقيقة فستكون صباح يوم السبت مع 6 مراحل خاصة، وهو نفس العدد الذي تتشكل منه مراحل يوم الأحد.

ولا شك أن الراجحي، سوف يسعى خلال مشاركته الشرق أوسطية الثانية في غضون شهر واحد، بعدما حقق المركز الثالث ضمن الترتيب العام في رالي الأردن الدولي الذي قاد صدارته في البداية وتمكن من تحقيق أسرع الأزمنة في عدد كبير من المراحل الخاصة .. ولولا تعرضه لثقب في أحد إطاراته بالإضافة لعدم توفيقه بإيجاد معايير الظبط الملائمة لأجهزة تعليق سيارته لكانت نتيجته مختلفة، يسعى لقديم تأدية طيبة تشرف المملكة العربية السعودية، على غرار مشاركاته السابقة هذا العام، وبالأخص على الساحة العالمية والتي كان من أبرزها قيادته لصدارة فئته في رالي البرتغال العالمي وبفارق زاد عن 10 دقائق على أقرب منافسيه، عوضاً عن تصدره لمجموعته في رالي ويلز البريطاني، قبل أن تتسبب المشاكل بتراجع ترتيبه، وليكتفي مرغماً بالمركز الثالث.

وعن مشاركته المرتقبة في قبرص تحدث يزيد الراجحي قائلاً .: "سأسعى على غرار جميع مشاركاتي الأخيرة على تقديم أفضل ما لدي والمزاحمة على المراكز الاولى، والظهور بأفضل شكل ممكن".

وختم سفير المملكة العربية السعودية على ساحة الراليات العالمية والدولية حديثه بقوله :" الرالي يعتبر جولة مؤهلة لبطولتي الأنتركونتينتال رالي تشالنج والشرق الأوسط للراليات، من هنا فإن لائحة المشاركين تضم مجموعة من خيرة السائقين على مستوى العالم والتنافس إلى جانبهم أمر هام كما انه يصقل تجرتي ويعزز من إمكاناتي، ومن هنا فإن مشاركتي تندرج في خانة الإستمرار في رفع مستوى تأديتي ، وإكتساب أكبر قدر ممنكن من الخبرة وزيادة تمرسي".

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 830

Y
W
تقييم
3.90/10 (83 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#82456 Saudi Arabia [LAHOB]
1.50/5 (2 صوت)

18-12-1433 11:14 AM
قبل العام لم يشارك برالي حائل تضامنن مع وفييات سيول جدة

وهذا العام توفى والدة ورايح يشارك في اوربا

والله نااااااس


#82493 Saudi Arabia [مدخنه ياالدنيا]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1433 12:14 AM
يعني يموت مع امه الله يرحمه علشان ترضا انت


اقول امرح


الجـــــنيدي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار