{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}في إنجاز سعودي وعربي غير مسبوق ... يزيد الراجحي على موعد مع كتابة التاريخ في أسبانيا - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في إنجاز سعودي وعربي غير مسبوق ... يزيد الراجحي على موعد مع كتابة التاريخ في أسبانيا


في إنجاز سعودي وعربي غير مسبوق ... يزيد الراجحي على موعد مع كتابة التاريخ في أسبانيا
23-12-1433 12:35 PM

سبق حائل ــ سعد الفيصل :

يتوجه سفير رياضة السيارات السعودية الأول يزيد الراجحي وبرفقة ملاحه العالمي الإيرلندي مايكل اورر على متن فورد فياستا أس 2000 من تحضير فريق "ماي رايسينغ"، إلى إسبانيا للمشاركة في راليها العالمي الذي ينطلق من مدينة سالو التي تقع على الشواطيء الساحرة لـ كوستا دورادا في إقليم تاراغونا، ويمتد لأربعة أيام، ليشكل بذلك الجولة الثالثة عشرة والختامية من جولات بطولة العالم للراليات, إضافة لإعتباره الجولة الثامنة والأخيرة المؤهلة ضمن بطولة العالم الخاصة بسيارات الـ "سوبر 2000" (أس, دبليو, أر, سي).

ويعتبر الحدث الإسباني جولة الحسم على صعيد بطولة الـ أس 2000، والتي ستعرف مواجهة ثلاثية .. ما بين ثلاث سائقين يمتلك كل واحد منهم إمكانية أن يتوج بطلاً للعالم، من ضمنهم النجم السعودي الذي يمتلك فرصة حسابية لإنتزاع اللقب بالرغم من تخلفه بفارق 20 نقطة عن متصدر ترتيب نقاط البطولة المبدئي الأيرلندي كريغ غرين الذي يتقدم بدوره نقطتين على منافسه السويدي بيار – غونار اندرسون، ومن هنا أيهما ينهي الحدث امام الأخر فإن اللقب سيكون من نصيبه. أما الراجحي فهو بحاجة لإنتزاع المركز الأول مقابل تراجع ترتيب منافسيه بشكل كبير في حال سارت الأمور بحسب ما يشتهي، وأراد العودة باللقب العالمي إلى الرياض، وهذا بالطبع أمر يسجل للراجحي ولرياضة السيارات السعودية والعربية على حد سواء، كونه لم يسبق في تاريخ البطولة أن تمكن سائق من المنطقة وخلال موسمه الأول من إستمرار المنافسة على أحد الألقاب العالمية وحتى الرمق الأخير.

ويتمتع الرالي الإسباني بميزة فريدة، كون مراحل اليوم الأول تقام بأكملها فوق دروب حصوية، أما مراحل اليومين الثاني والثالث فتنظم فوق طرقات أسفلتية معبدة، وبالطبع الإختلاف في نوعية الطرقات خلال الحدث نفسه لا يزيد من التحديات التي يواجهها السائق من أجل تغيير أسلوب قيادته فحسب، بل يلقي أعباءاً مضاعفة على الفنيين والمهندسيين الذين يتوجب عليهم تحويل السيارات من ملائمة للطرقات الحصوية إلى أخرى خاصة بالطرقات المعبدة وضمن هامش زمني محدد.

ويأمل الراجحي أن يكون التوفيق حليفه خلال مجريات هذا الرالي السريع والمتطلب، ويتمكن من تحقيق أفضل نتيجة ممكنة تتيح له التقدم ضمن الترتيب النهائي لبطولة السائقين، ومواصلة مشوار التألق وتسجيل إنجاز جديد يكون بالتالي مكملاً للنجاحات المتعددة التي دأب على تحقيقها هذا العام، الذي يعتبر من بين الأبرز والأغزر مشاركة في مسيرة السعودي، وهذا ما إنعكس إيجاباً على خبرته التي صقلت بشكل كبير بالإضافة إلى المهارات القيادية المتقدمة التي بات يتمتع بها.



وحيال مشاركته المرتقبة في إسبانيا تحدث يزيد الراجحي قائلاً .: " بغض النظر عن النتيجة التي سأحققها فإن مجرد بقاءي وحتى الجولة الختامية ضمن المرشحين لإحراز اللقب العالمي هو أنجاز بحد ذاته، خصوصاً ان هذا هو موسمي الاول على ساحة البطولة العالمية الأولى للراليات وجميع من يتنافسوا إلى جانبي هم من السائقين الذين سبق لهم المشاركة ولسنوات وسنوات على ساحتها. بالطبع اقول هذا الكلام ليس من باب التقليل من فرصي في إالفوز، لكنني في المقابل سأسعى لتقديم كل ما لدي، والظهور بصورة مشرفة على غرار جميع مشاركاتي, وبالتالي تمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل في أحد أسرع وأصعب راليات بطولة العالم ".


image

image

image


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1006

Y
W
تقييم
4.39/10 (102 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#82723 Saudi Arabia [خالد الراجحي]
1.00/5 (1 صوت)

23-12-1433 01:41 PM
اسئلكم بالله الذبي لااله الاهو سؤال لكل من شاف تعليقي
(هل نفع المسلمين بهذه)
كل من شاف التعليق يجاوب


ردود على خالد الراجحي
Saudi Arabia [مفرح فهاد ] 25-12-1433 09:48 AM
السلام عليكم
اخوي خالد الراجحي نحن كمسلمين وعرب صورتنا عند البعض من الغرب اننا بدو رُحّل والبعض الاخر اننا ارهابيين وهالشي معروف .وانا من وجهت نطري ان الاخ يزيد على الاقل يعكس صوره حسنة عن العرب والسعوديين بالذات . وبعدين انت ليش متضايق من هالشيء ؟الرجال فلوسه واجد ما شاء الله .الله يزيده ورزقنا


#82726 Saudi Arabia [سعود البلوي]
1.00/5 (1 صوت)

23-12-1433 04:09 PM
الله يوفقك يا رب


#82734 Saudi Arabia [ض1]
1.00/5 (1 صوت)

24-12-1433 12:05 AM
بالتوفيق للايرلندي كريغ غرين



#82742 [bbb]
1.00/5 (1 صوت)

24-12-1433 09:17 AM
خالد نفع نفسسسه وبعدين رياضة وهاوية فقط


#82771 Saudi Arabia [طيار شراعي]
1.00/5 (1 صوت)

25-12-1433 07:07 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#82818 Saudi Arabia [الشقردي ]
1.00/5 (1 صوت)

25-12-1433 09:32 PM
منين طلعتوو اسم خالد الراجحي هههههه

اسمه يزيد ركزززو زين اذا قريتو



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار