{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}انطلاقاً من أهداف الخطة التشغيلية لإدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل ... مدير الإشراف التربوي يلتقي بطلاب النموذجية الثانوية الأهلية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
انطلاقاً من أهداف الخطة التشغيلية لإدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل ... مدير الإشراف التربوي يلتقي بطلاب النموذجية الثانوية الأهلية


انطلاقاً من أهداف الخطة التشغيلية لإدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل ...  مدير الإشراف التربوي يلتقي بطلاب النموذجية الثانوية الأهلية
25-12-1433 02:18 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

انطلاقاً من أهداف الخطة التشغيلية لإدارة الإشراف التربوي لهذا العام 1433/1434هـ .
وإيماناً منا بأهمية اللقاءات التربوية ودورها الفاعل على صعيد تبادل الأفكار والخبرات ، والتعرف على أهم الصعوبات والمعوقات ، وإيجاد الحلول المناسبة لها ، وتعزيز مبدأ التواصل المثمر ، الذي يسهم بدوره في استمرار التعاون الإيجابي بين الإشراف التربوي والميدان .
عليه : فقد قمنا في يوم الثلاثاء الموافق 21/12/1433 هـ ؛ بعقد لقاء تربوي مع طلاب ومنسوبي مدرسة النموذجية الثانوية الأهلية ، وذلك بمشاركةٍ من مساعد مدير الإشراف التربوي للشؤون الفنية .
حيث تطرقنا من خلاله ، لدور الممارسة السلوكية للمبادئ والقيم الإسلامية لدى الطلاب وشددنا على أهمية حضور الطلاب وانتظامهم في الأيام التي تسبق أو تلي الإجازات ، مع بيان أهمية تحقيق التكامل في شخصية الطالب المعتز بدينه والمنتمي لوطنه ممارسةً وسلوكاَ ، وتعزيز الولاء والانتماء للوطن والمحافظة على مكتسباته ، بالإضافة لضرورة تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للمواقف الاجتماعية المختلفة ورعاية القيم والاتجاهات والممارسات الإيجابية صحياً وفكرياً ونفسياً واجتماعياً .
• ثم تحدث المساعد للشؤون الفنية ، الأستاذ / عبد العزيز الحضيري ، منسق المركز الوطني للقياس والتقويم في إدارة التربية والتعليم ، عن اختبارات القدرات العامة والاختبارات التحصيلية ، مبيناً أهميتها وتأثيرها الواضح على مسيرة الطالب العلمية ومستقبله الوظيفي ، ومبرزاً أهم المشكلات التي قد تؤثر على نتائج العديد من أبنائنا الطلاب عند تأديتهم لهذه الاختبارات ، شارحاً السبل الكفيلة للتغلب على هذه المشكلات وحاثاً الزملاء المعلمين على وجوب العناية بهذه الاختبارات وتقديم العون اللازم لطلابهم ومساعدتهم وتدريبهم على هذا النوع من الاختبارات ؛ كي يحققوا أفضل النتائج بإذن الله .
• كما أكد الحضيري ، على وجوب الاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها إدارة التوجيه والإرشاد في هذا الصدد ، إضافةً للنشرات والمطويات ، ودليل الطالب للتعرف على اختبار القدرات ( CD ) التي يقدمها المركز ، داعيا منسوبي المدرسة ، إلى ضرورة حث الطلاب على الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي أنشأه المركز على موقعه الإلكتروني ؛ من أجل تدريب الطلاب وتهيئتهم لاختبارات القياس ...




• تلا ذلك تسليم الجوائز العينية المقدمة من إدارة الإشراف التربوي لبعض الطلاب الذين أجابوا على أسئلة القدرات العامة التي طرحت عليهم في ثنايا هذا اللقاء ، والتي كان الهدف منها هو تدريب الطلاب وتعويدهم على عينة من أنماط الأسئلة التي قد تواجههم في اختبار القدرات .
• ثم اختتم اللقاء بتقديم شهادة شكر وتقدير لإدارة المدرسة معتمدة من سعادة المدير العام ؛ تقديراً للجهود التي بذلتها المدرسة في الإعداد والتنظيم لهذا اللقاء .

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1513

Y
W
تقييم
1.57/10 (120 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار