"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
إمام مسجد يدافع عن القحطاني في الرياض وآخر يدعو على الترجي التونسي بالهزيمة


إمام مسجد يدافع عن القحطاني في الرياض وآخر يدعو على الترجي التونسي بالهزيمة
13-05-1430 01:41 PM

سبق حائل ـ متابعات :
في تونس, ذكر تقرير إخباري أن إمام جامع بمدينة «منزل بورقيبة» التابعة لمحافظة بنزرت التونسية, دعا على فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم بالهزيمة وبخسارة بطولة الدوري خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية.
وذكرت جريدة «صباح الخير» التونسية الأسبوعية «لا تزال الاحتجاجات متواصلة على أشدها والانتقادات اللاذعة للإمام الذي دعا في صلاة الجمعة, الله, أن يهزم الترجي الرياضي التونسي ولا يمكنه من البطولة».
وأضافت الصحيفة «ذكر البعض أن هذا الإمام يحب النادي الأفريقي (الغريم الأزلي للترجي) ويشجعه بالدعاء في صلاته».
ونفى الإمام تهمة تشجيع الأفريقي, وقال إنه دعا على الترجي بالهزيمة وبخسارة البطولة لأن بعض مشجعيه بمدينة منزل بورقيبة لا يحترمون آداب الجنائز ويسيرون في مواكب تشييع الموتى متحدثين عن أخبار فريقهم دون «خشوع وتذكر لله وعقابه».
وازدادت حدة الانتقادات الموجهة للإمام وطالبته بعض جماهير الترجي بالاعتذار إثر تكبد ناديها هزيمة ثقيلة على أرضه الأحد الماضي وانسحابه من مسابقة كأس تونس بعد أن سحقه الاتحاد المنستيري 3/2 في مباراة نصف نهائي المسابقة.
ويتصدر الترجي ترتيب الدوري التونسي بـ67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي وملاحقه المباشر النادي الأفريقي.

في الشهر الماضي، وبالتحديد يوم 17 أبريل الماضي الموافق الجمعة تناول خطيب أحد مساجد مدينة الرياض مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني, وذكر أن اللاعب يتعرض لإشاعات, وأن هذا أمر خطير على المجتمع، وأن القذف طال الملوك والوزراء والعلماء ورجال الدين حتى اللاعبين لم يسلموا منه، ثم تطرق إلى ياسر القحطاني وذكره بالاسم وأثنى عليه, وقال «أنا أعرفه شخصياً وما تعرض له لا يمت للإسلام بصلة, والجماعة إياهم «الله يكفينا شرهم» يروجون الإشاعات ضده, وهذا حراااام».
ما هو مهم أيضاً ويبعث على القلق أن البعض أراد أن يستأذن الخطيب في نشر هذه الخطبة على المنتديات كي تكون أوسع انتشاراً لإنقاذ ياسر القحطاني من هذه (الإشاعات), فيما ذهب البعض الأخر ليتهم الخطيب بأنه مشجع هلالي.

في العام الماضي خصص إمام مسجد في قنا (جنوب مصر) خطبة الجمعة, للإشادة بما فعله لاعب الأهلي والمنتخب المصري محمد أبوتريكة، لاعب منتخب مصر، عندما كشف عن فانلة يرتديها مكتوب عليها «تعاطفاً مع غزة» إثر إحرازه هدفاً في مرمى السودان، خلال بطولة الأمم الأفريقية.
واعتبر الشيخ عبدالرحمن أحمد محمد، إمام وخطيب مسجد أبوبكر الصديق في حي راغب بمدينة قنا، ما فعله أبوتريكة دعوة إلى الإسلام بالحسنى ونصرة لإخوانه المستضعفين في غزة, وقال «الرسالة وصلت إلى أبعد حدود الكرة الأرضية»، واستنكر في الوقت نفسه معاقبة اللاعب ببطاقة صفراء، معتبراً العقاب تكميماً للأفواه التي تحث على نصرة المستضعفين, وقال «إن هذا التصرف جعله «أميراً لقلوب الشباب»، ودعا الخطيب الشباب بالاقتداء بأبي تريكة.

ولم يخرج خطيب مسجد النادي الأهلي المصري عن تجاوزات سابقيه في هذه القضية, عندما خصص خطبة الجمعة الشهر الماضي لتفنيد ما يحققه فريق الأهلي الكروي من إنجازات كبيرة على مدار السنوات الخمس الأخيرة, وطالب المصلين بالدعاء للفريق حتى يتجاوز محنة هبوط مستواه حالياً الناتج من الإجهاد

وفي الكاميرون, انضم خطيب مسجد جاروا إلى الجماهير المشجعة لفريق القطن الكاميروني, وخصص خطبة يوم الجمعة التي كان يخوض فيها الأهلي المصري لقاء الإياب مع القطن في نهائي دوري أبطال أفريقيا الماضي.. وأفتى الخطيب بوجوب التفاف الجماهير حول القطن وإزعاج الأهلي، واختتم الخطيب الخطبة بالدعاء إلى الله ليفوز القطن بالكأس الأفريقية، والدعاء على الأهلي!.
وفي مواجهة خطبة الخطيب الكاميروني, طلب لاعبو الأهلي زميلهم أبوتريكة الملقب بـ»القديس» بالاستعداد بكل الأدعية الدينية لمواجهة الدعاء الكاميرونى.

وأنهت خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ طه إسماعيل باتحاد الكرة المصري أزمة الاتحاد مع نظيره الدولي «الفيفا» بعد أن شملت خطبته بعض المقترحات التي تنهي أزمة مجلس الاتحاد مع الأندية الـ48، باعتمادها أعضاء للجمعية العمومية، واقتصار شرط عدم الممارسة على منصب الرئيس فقط الذي كان يمثل خلافاً، مع تشكيل لجنة لدراسة شكل الدوري الجديد.
وحث الشيخ طه في خطبته رؤساء الأندية الهابطة للدرجة الأولى أو التي لم توفق في الصعود للدوري الممتاز, بالبعد عن رفع شكواهم للاتحاد الدولي, وأن تكون سلوكياتهم قدوة الصغار والنشء، وأن يضربوا المثل بحسن الحوار, بالإيثار وإنكار الذات وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة, وضرب مثلا بحديث شريف «أقرب الناس لمجالستى يوم القيامة أحسنهم أخلاقاً». خطبة الشيخ طه أعادت للأندية صوابها ونسوا المخطط الذي أعدوه لإسقاط مجلس الاتحاد, واستجابوا للمطالبة بإعادة الشرعية للقرارات التي تصدر عن مصر، حتى لا تصبح الصورة سيئة بفعل أحد أبنائها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 849

Y
W
تقييم
4.40/10 (245 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار