"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
9 استقالات تضرب "قلب" حائل


9 استقالات تضرب "قلب" حائل
03-01-1434 02:43 PM

سبق حائل ـ متابعات :

رغم حداثة تأسيسه، إلا أن ذلك لم يشفع لمركز القلب بمنطقة حائل أن يكون بمنأى عن الاستقالات التي شهدتها المنطقة، إذ علمت "الوطن" أن 9 من أفراد الطاقم الطبي في المركز قدموا استقالاتهم خلال الفترة الماضية من بينهم طبيبان من جنسية عربية وآخر آسيوي وعدد من الممرضات، فيما لم يمض على افتتاحه سوى 8 أشهر فقط.
وتقاطعت تلك الاستقالات، مع تحذيرات من رداءة التأهيل لأحد استشاريي أمراض القلب العاملين بالمركز، تحتفظ "الوطن" باسمه والتقارير التي حذرت من التعامل معه، مستدلة بتشخيصه الخاطئ لفتاة عشرينية زعم إصابتها بفتحة في القلب، فيما خلص تشخيصان آخران من خارج المركز لسلامتها.

علمت "الوطن" أن 9 من أفراد الطاقم الطبي في مركز القلب بمنطقة حائل، قدموا استقالاتهم خلال الفترة الماضية، فيما لم يمض على افتتاح المركز سوى 8 أشهر فقط.
وجاءت تلك الاستقالات، مع موجة تحذيرات ساقها مختصون بالمنطقة، لتدنى مستوى عمل أحد استشاري أمراض القلب في المركز ـ تحتفظ "الوطن" باسمه ـ ويعتزم المركز تكليفه بتنفيذ القساطر القلبية للمرضى ضمن البرنامج التشغيلي المعتمد للمركز، وذلك بعد استقالة طبيبين وافدين من المركز. واقتصر عمل المركز طوال الأشهر الماضية على التشخيص، وتحويل المرضى لعمل القساطر العلاجية خارج المنطقة.
وحصلت "الوطن" على وثائق موجهة لمدير مركز القلب، تطالبه بضرورة إعادة تقييم عمل استشاري أمراض القلب بأحد المراكز الطبية المختصة، لتدني مستواه، وحملت إحدى المخاطبات 18 ملاحظة على عمل الاستشاري تم إعدادها بالتفصيل.
ويتجاوز المرتب الشهري للاستشاري الذي حذرت منه أوساط طبية في المنطقة مبلغ 35 ألف ريال وتم إلحاقه بدورات تدريبة من قبل المركز في مراكز متخصصة محليا، آخرها بعد عيد الأضحى الماضي.
ومن الملاحظات التي تم تسجيلها على الاستشاري المحذر منه، تشخيصه الخاطئ لحالة فتاة سعودية "حامل" في العقد الثاني من عمرها، زعم فيه إصابتها بفتحه بالقلب، وأنها بحاجة إلى تدخل جراحي، فيما خلص تشخيصان آخران إلى سلامة الفتاة الحامل من أي أمراض في القلب.
وبحسب الخطة التشغيلية لمركز القلب، فقد تم فك الارتباط مع مركز الملك فهد لجراحة القلب مطلع العام الجديد، وبعد استقالات أطباء منهم 2 من جنسية عربية، وآخر أسيوي، وتدني مستوى الطبيب المتبقي، وطلب إعفاءات قدمتها ممرضات بالمركز وعلى رأسهن مشرفة التمريض بالمركز، سيكون من الصعب تشغيل القساطر الطبية.
يذكر أن بداية الاستقالات بدأت بعد شهر من تشغيل المركز، وأرجع أطباء ـ تواصلت "الوطن" معهم ـ استقالاتهم إلى معوقات إدارية واجهتهم، وحدّت من عملهم، وأوردوا منها تدخل بعملهم من قبل بعض التنفيذيين بالمركز بخطة العلاج للمرضى.





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2480

Y
W
تقييم
4.53/10 (126 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#83095 Saudi Arabia [اباعدي]
1.00/5 (1 صوت)

03-01-1434 03:53 PM
اشهد بالله ان سبق حائل غير عادله وغير منطقيه
والا لماذا تحفظ سبق علا اسم الطبيب لماذا لا يتم التشهير به اذا هو غير مؤهل !!
جاء من اجل الكسب المادي علا حساب من ياسبق اكيد علا حسلب مريضنا ومريضكم
ياعيب الشوم كيف تحفضون عليه المفروض علا كل منبر يكتب اسمه لكي لايتعامل معه احد
يجب ان يشهر فيه والكاتم علا الحق كالشيطان الاخرس
اشرو كتاباتنا لم نقل الا الحق


#83100 Saudi Arabia [ماجد]
1.00/5 (1 صوت)

03-01-1434 06:09 PM
ياااااااااااااخي قولو اسمه ولا ولاكلمه تررردونه يكفي الغاززززززززززز وترديد كلام ماله اول ولاثاني


#83121 Saudi Arabia [مستور مفضوح]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-1434 12:42 AM
مدام وراها الوطن فالسالفة خرطي مثل اللي قبلها

لكن السؤال ليه الوطن تولجوا مركز القلب ومديره اكيد بينهم شي

لكن وشو الله اعلم



#83125 Saudi Arabia [iii]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-1434 03:05 AM
ياحيفك منه يافرحااان لحقت الحريم بهالسوالف
هذا وانت من المسمار بعد


#83146 Saudi Arabia [مصدر مسؤول]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-1434 11:17 AM
مدير مركز القلب بحائل: المستقيلون لم يجتازوا تقييم هيئة التخصصات الصحية
*عواد الطوالة (حائل)

أكد مدير مركز القلب بحائل مانع حمود الشفاقة أن بعض الاستقالات التي سجلت في المركز لا تعد استقالة كون بعضهم قدمت لهم إشعارات رسمية من إدارة المركز بعدم تجاوزهم التقييم الدقيق في مجال تخصصاتهم من قبل هيئة التخصصات الصحية.
وأضاف أن الأطباء الذين قدموا استقالتهم لم يكونوا حديثي عهد بالمنطقة بل إن خدمة بعضهم تتجاوز العشرة أعوام في مستشفى الملك خالد وتم نقلهم إلى المركز وهم أطباء قلب عاديون ونحن في أمس الحاجة للاستشاريين من ذوي الكفاءة والجودة العالية، وهذا ما نبحث عنه في ظل الدعم الكبير من قبل وزارة الصحة والحريصة على أن تكون الجودة أهم الاستراتجيات التي يسير عليها مركز القلب.
وأشار الشفاقة إلى أن مسألة تجديد العقود تخضع لتقييم طبي بحثا عن تحقيق أعلى معدلات النجاح في الكشف على المريض خاصة وأن المركز قد سرح ممرضتين حصلتا على تقييم متدن من هيئة تخصصات الطبية ولم يجتزن الاختبارات الدورية وسينهى عقدهن وفق النظام المتبع في وزارة الصحة.
وذكر أن الكادر الطبي في مركز قلب حائل يخضع للتدريب والتأهيل وتقييم دوري من مركز الملك فهد للقلب كونه مركز أكاديمي بالإضافة إلى علاج التدريب والتأهيل، كما أن المركز أجرى 185 عملية قسطرة ناجحة ولم يحدث خطأ في تلك العمليات التي أجراها الأطباء في المركز.
وقال مدير مركز القلب بحائل: «يستعد المركز بعد 55 يوما لإجراء القسطرة العلاجية وجراحة القلب».


#83199 Saudi Arabia [بدر عياد السليطي]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-1434 05:34 AM
ياابن الحلال هم اصلا حركتهم هذه عمد اول شي التفحسط كثر لعدم الرقابة عليهم والثاني شي الاخطاء الطبية توفرت وبكثرة بسبب اطباء يعني في العربي يبون الشعب عددهم يقل علشان ازمة السكن تنحل والبطاله تزول والسببب هو وفيات اكثر من نص الشعب في هذه الامور هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه خطة يا بعد روحي هذه ما تدري انت



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار