{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بمناسبة مرور " 5 " سنوات على تأسيسه ... مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل يحتفي بالدكتور ناصر الرشيد - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بمناسبة مرور " 5 " سنوات على تأسيسه ... مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل يحتفي بالدكتور ناصر الرشيد


بمناسبة مرور " 5 " سنوات على تأسيسه ... مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل يحتفي بالدكتور ناصر الرشيد
04-01-1434 01:21 PM

سبق حائل ــ متعب الضمادي :

بمناسبة مرور خمس سنوات على افتتاح مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل ، قام معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد صباح أمس السبت بزيارة لمقر المركز ، وكان في استقباله مدير المركز الاستاذ عبدالله العجلان, وقد اطلّع خلالها على ما حققه المركز من انجازات متفردة منذ انطلاقة خدماته .

وتم خلال الزيارة تكريم معاليه تقديراً وعرفاناً من مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لمبادرته الكريمة بتحمل كافة تكاليف إنشاء المركز ، ولما يوليه من دعم ومساندة ، الأمر الذي كان وراء تحقيق الكثير من أهدافه الخيرية .

وقد شاهد معاليه في بداية الزيارة فيلما وثائقيا يتحدث عن نشأة المركز والخدمات المقدمة فيه للاطفال المعوقين, ثم قام بجولة على اقسام ومرافق المركز اطلّع خلالها على البرامج التعليمية والعلاجية والتأهيلية والاجتماعية والتوعوية المقدمة لأطفال المركز وللأسر ، كما تسلمّ تقريراً يلقى الضوء على أعداد الأطفال الذين تلقوا الخدمة ، والذين تم دمجهم في مدارس التعليم العام ، وكذلك المهارات التي أكتسبها العشرات منهم تتويجاً لبرامج التأهيل المتخصصة والمجانية التي توفرت لهم على مدى السنوات الخمس الماضية . وفي نهاية الزيارة التقطت لمعاليه صور تذكارية مع اطفال المركز.. وقد ابدى اعجابه وسعادته بما شاهده من خدمات وتجهيزات وعناية فائقة لها الاثر الايجابي والمفيد لاطفال المنطقة المعوقين., كما شكر سمو رئيس مجلس الادارة الامير سلطان بن سلمان على جهوده ومواقفه مع الاطفال المعوقين..

من جهته قال الأمين العام للجمعية الأستاذ عوض الغامدي أن التقرير يعد رسالة وفاء وعرفان وحب من أطفال المركز ومنسوبي الجمعية لرجل يمثل رمزاً للوفاء لوطنه وأهله ، هو معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد ,خاصة بعد استجابته الكريمة لرغبة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية في إنشاء المركز على نفقة معاليه ,

وأضاف الغامدي " واليوم وبعد مضي ما يزيد على خمس سنوات على افتتاح مركز الأمير سلمان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بمنطقة حائل , كان لزاما وواجبا علينا أن نضع بين يدي من كان ومازال كريما معطاءً هذا التقدير ليكون في مضامينه وأرقامه بمثابة الملمح لواحدة من ثمار غرسه الطيب ".

وأوضح أمين عام الجمعية أن التقرير يؤكد بالأرقام والصور كيف نجح مركز الأمير سلمان في أن يكون جزءا مهما وفعالا ومساهما في منظومة برامج الرعاية المتكاملة والمتخصصة لفئة غالية علينا جميعاً ، و كيف

أسهم المركز في تعليم وتأهيل وعلاج المئات من أطفال حائل ذوى الإعاقة . ، حيث تم نقلهم بعون الله وتوفيقه إلى مرحلة فعل وتفاعل جديدة مع أهلهم وبيئتهم , وإلى حياة علم وعمل وعطاء مختلفة يتمتعون فيها بثقة المجتمع قبل واهم من شفقته , كما نجح المركز في استقطاب الكوادر المؤهلة في مجال رعاية المعوقين ، وأتاح العديد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات حائل ، وتحول إلى معلم حضاري للمنطقة ، ومؤسسة بر وخير وخدمة إنسانية نموذجية .

وأختتم الغامدي تصريحه مشيراً الي أن مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين في حائل، يواصل منذ افتتاحه في30 ربيع الأخر 1428هـ ، حضوره المميز في خدمة أبناء المنطقة وما حولها ؛ إذ وصل عدد الأطفال منسوبي المركز خلال العام المنصرم إلي 241طفلاً وطفلة ، منهم 63 طفلاً انضموا حديثاً، فيما حقق برنامج دمج الطلاب خريجي المركز في مدارس التعليم العام نتائج ملموسة بوصول نسبته إلى 45% من أعداد الأطفال المنتسبين إلى القسم التعليمي بالمركز.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1072

Y
W
تقييم
4.25/10 (102 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#83176 [حاولي]
1.50/5 (2 صوت)

04-01-1434 09:10 PM
مشروع خيري عملاق من ابن حائل البار جزاه الله خير وجعله في ميزان حسناته


#83206 Saudi Arabia [صوت الحق]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-1434 08:24 AM
يالبى قلبي الدكتورناصر الرشيد ووجهه الكريم وجه الخير والبروالوفاء والعطاء والتواضع والكرم وكل صفات الخير يامن زرعت الإبتسامة والفرح في وجوه المعاقين والمساكين والمحتاجين والأيتام فأنت بحق ملاك ملاك


#83209 Saudi Arabia [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-1434 09:24 AM
لله درك ايه الرجل الوفي

لله درك ايه الشهم الكريم

لله درك يابن حائل البار

لله دركم ياصاحب القلب الكبير

لله درك ياكافل الايتام

لله درك ياماسح دمعه المعاقين

كم انت كبير

كم انت كريم

دعواتنا لك بان يجزاك الله عنا خير الجزاء

نعلم انك لاتريد المدح والثناء

نعلم انك تعمل لوجه الله سبحانه


فليستحي من يدعون انهم يحبون حائل بدون افعال من اصحاب الاموال

هاذا هو نبراس الوفاء سخرت مال لهاؤلاء المحتاجين


شكرا الف شكر لك يابن حائل البار



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار