{* php buffer start *} {* php buffer end *}حائليون يقبلون على تناول «الجراد».. بينما تكافحه دول العالم - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
حائليون يقبلون على تناول «الجراد».. بينما تكافحه دول العالم


حائليون يقبلون على تناول «الجراد».. بينما تكافحه دول العالم
27-01-1434 11:04 AM

سبق حائل :

تكافح كثير من الأمم» الجراد»، بينما يحرص أهالي حائل على تناوله، فقدرة الجراد المزعومة على الشفاء، وتقوية المناعة، تجعل منه حشرة لها مكانتها، ويقول المثل الشعبي «إذا جاء الجراد كب دواك»، وشهدت حائل مؤخراً جلب أسراب من الجراد غمرتها بكميات كبيرة، قادمة من الساحل الغربي، ما أوجد سوقاً تجارية جديدة، ووصل سعر الكيس الذي يحوي كمية لا تتجاوز 500 جرام لثلاثين ريالاً.
كما شهد سوق وسط المدينة في حائل «سوق الأغنام القديم» هذه الأيام حركة نشطة في بيع وشراء الجراد، وسط إقبال على شرائه وخصوصا من كبار السن، وقال أحد الباعة في السوق لـ «الشرق» إن كثيراً ممن يشترون الجراد لأكله يعتقدون أنه يساعد على الشفاء، مشيرا إلى أن الجراد الذي يبيعه اشتراه من باعة موجودين بالقرب من الساحل الغربي وتحديداً في مدينة ينبع، مؤكدا أن الطلب عليه مستمر. ونوه بأن تخزين الجراد يستمر لأشهر دون إضافة مواد حافظة.
مشيراً إلى بيع كميات كبيرة منه حية. من جهته، قال المواطن محمد الخليف «نُقبل على شراء الجراد لأن الروايات القديمة تتحدث عن قدرته على شفاء الأمراض، والمعروف عن الجراد أنه يعيش على الأعشاب، وخلطها يساهم حسب الاعتقاد السائد في الشفاء من كثير من الأمراض وتقوية المناعة». أما منيف الشمري فقال «نحرص على شراء الجراد لما فيه من فوائد كثيرة؛ حيث يشفي من بعض الأمراض البيئية والغامضة، كما يجد الناس نشاطاً وصحة بعد أكله».

image



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2078

Y
W
تقييم
3.70/10 (238 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#84452 Saudi Arabia [أهلا أهلا أهلا]
1.50/5 (2 صوت)

27-01-1434 11:38 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#84482 United States [Majed ]
1.00/5 (1 صوت)

28-01-1434 08:02 AM
امممم مشتهي جراد علئ الفحم


#84486 Saudi Arabia [لزام]
1.00/5 (1 صوت)

28-01-1434 08:59 AM
ويقولون وش بلا شباب حايل فاشلين شوي؟؟بعذرهم والله من زرط هالجخاخ-حنا



الحين ب2013ونزرط جخاخ منين تجي العافيه ومنين يجي الذكاء-وويل حالي بس


#84523 [ابو سعووود ]
1.00/5 (1 صوت)

29-01-1434 01:10 PM
كلن وهواه ..


الله يالدنيا .. فيه نااس كبر راسه وصارت تستقرف الجرااد



الله يالدنياااا بس



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار