"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
اجتماع مناقشة تحويل مدينة حائل إلى مدينة خضراء متكاملة


اجتماع مناقشة تحويل مدينة  حائل إلى مدينة خضراء متكاملة
16-05-1430 09:57 PM

سبق حائل ــ حسين السلامة :

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل يوم أمس الأحد بمكتب سموه بإمارة منطقة حائل اجتماعاً خاص لمناقشة تحويل مدينة حائل إلى مدينة خضراء متكاملة وذلك بحضور وفد من السفارة الهولندية يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس من جامعة فاخنيجن الزراعية ومسئولين في سفارة هولندا بالمملكة الذين يزرون حائل حالياً .
في بداية الاجتماع رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة بوفد السفارة الهولندية في زيارتهم لمنطقة حائل متمنياً لهم التوفيق بعد ذلك أعطى سمو الأمير عبدالعزيز لمحة سريعة عن تاريخ المنطقة زراعياً وما تحظى به من مشاريع عملاقة في مجال الإنتاج الزراعي رافعاً خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني على حرصهما –أيدهما الله –على دعم المشروعات الزراعية الكبرى وتبني العديد من الخطط والبرامج الطموحة لتعزيز مكانة الإنتاج الزراعي واستغلال المقومات الزراعية للمناطق ومنها منطقة حائل .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً تعريفيا عن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ودورها في التنسيق لتلقي المبادرات التنموية في مختلف المجالات .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن التجربة الهولندية في مجال تحويل المدن الى مدن خضراء متكاملة واستعرض خلال العرض العديد من التجارب الناجحة في مختلف دول العالم التي تم تطبيق التجربة بها .
وقد نوه سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بما شاهده من عرض مرحباً بدخول أعضاء من هيئة التدريس من جامعة فاخنيجن في مركز البحوث الزراعية التابع للهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وذلك من خلال إجراء العديد من الدراسات والبحوث على الوضع الزراعي بالمنطقة بشكل عام وعلى إمكانية تحويل منطقة حائل إلى مدينة خضراء متكاملة بشكل خاص مبيناً سمو أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل شريك أساسي في هذا الجانب.
بعدها تحدث السيد بيرت هارمس رئيس الوفد الهولندي عن سعادته بزيارة منطقة حائل مؤكدا على تقديم كل ما يمكن للعمل مع مختلف الإدارات الحكومية بالمنطقة لتحويل المدينة إلى مدينة خضراء متكاملة وتطبيق انجح التجارب والتطبيقات العملية في هذا الجانب بمدينة حائل بما يتناسب مع أجواء ومناخ المنطقة .
بعد ذلك دار نقاش حول استفادة مدينة حائل من هذه التجارب وأوجه التعاون بين الادارت المعنية بالمنطقة والوفد الهولندية .
وفي نهاية الاجتماع وجه سمو المسئولين بالهيئة بالتنسيق لإيجاد فريق عمل يحدد أولويات التعاون ويتم التنسيق في ذلك مع مختلف الادارت والمؤسسات المعنية بالمنطقة للخروج برؤية واضحة قابلة للتطبيق على ارض الواقع .
حضر الاجتماع المهندس عبدالعزيز الطوب أمين منطقة حائل والمهندس سلمان الصوينع مدير الإدارة العامة لشئون الزراعة والمهندس سلمان العميم مدير إدارة المياه بحائل والدكتور عثمان الصقير وكيل جامعة حائل والمهندس ابراهيم البدران أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل .
تجدر الإشارة إن إدارة العلاقات العامة والإعلام قد أعدت برنامجاً لزيارة الوفد لمدينة حائل شمل العديد من الحدائق العامة بالمدينة والبحرات الصناعية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وزيارة موقع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية وزيارة للمدينة الجامعية وزيارة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق ومنتزه المغواة وزيارة المزارع القديمة بمنطقة حائل .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 843

Y
W
تقييم
3.99/10 (354 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار