"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مظاهرات بكولومبو ... سريلانكا تستدعي سفيرها لدى السعودية عقب القصاص من الخادمة


مظاهرات بكولومبو ... سريلانكا تستدعي سفيرها لدى السعودية عقب القصاص من الخادمة
29-02-1434 12:46 AM

سبق حائل ــ متابعات :

استدعت سريلانكا مساء اليوم الخميس سفيرها لدى السعودية، عقب تنفيذ القصاص في الخادمة السريلانكية ريزانا نافيك، أمس، بعد إدانتها بتهمة قتل طفل الأسرة التي تعمل لديها في محافظة الدوادمي.


ونقلت القنوات الفضائية السريلانكية أن وزارة الشؤون الخارجية استدعت سفيرها لدى الرياض أحمد جواد، وطلبت منه المغادرة فوراً والعودة إلى سريلانكا. وسيستمر عمل السفارة كما هو دون أي تغيير.

وذكرت التقارير السريلانكية، أن الحكومة السريلانكية عقب تنفيذ القصاص بحق الخادمة، طلبت إعادة جثمانها إلى بلادها إلا أن محاولاتها لم تنجح حيث تم دفنها في السعودية.

وقال مسؤول كبير في الحكومة السريلانكية، طالباً عدم نشر اسمه: إن والدة الرضيعة رفضت طلباً للعفو عن الخادمة، وهو أهم شرط للنظر في إطلاق سراح قاتل بالسعودية.

واحتجت اليوم الخميس مئات النساء في كولومبو عاصمة سريلانكا ضد إعدام ريزانا نافيك، وقلن إنه كان يتعين على الحكومة بذل مزيد من الجهد من أجل الإفراج عنها.

وهناك خطط لمزيد من الاحتجاجات غداً الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن والدة الخادمة طلبت من الحكومة مساعدتها في إعادة جثتها إلى سريلانكا، لكن مسؤولين بالحكومة قالوا إنها دُفنت في السعودية.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت أمس بياناً عقب تنفيذ حكم القصاص في الخادمة، جاء فيه: "قال الله تعالى "يا أيّها الّذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى"، وقال تعالى "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلّكم تتّقون".. أقدمت العاملة المنزلية نافيك ريزان - سريلانكية الجنسية - على قتل الرضيع كايد بن نايف بن جزيان العتيبي - سعودي الجنسية - وذلك بخنقه، بسبب خلاف بينها وبين والدته، ما أدى إلى وفاته".

وأضاف البيان: إنه "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً، والحكم عليها بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة".

وأكد البيان أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانية الأربعاء الموافق 27 / 2 / 1434هـ في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض". وختم البيان بأن وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2615

Y
W
تقييم
4.33/10 (257 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#85982 Saudi Arabia [قاعد واقف]
1.00/5 (1 صوت)

29-02-1434 11:05 AM
العمالة لديها دول تدافع عنها بكل الطرق
حتى البريطانيين الان يهددون السعودية بشان القصاص من الخادمة بحجة العمر 17سنة

يجب معاقبة الجهات التى تسمح بدخول عمالة تحت 18 سنة حتى نحمي الوطن من الدول المصدرة للعمالة.


ياوزير العمل
ياجوازات

دخول اقل من18سنة جريمة بحق الانسانية وبحق الوطن.


#85984 Saudi Arabia [ العنود ]
1.00/5 (1 صوت)

29-02-1434 01:56 PM
الله يكفينا شرهن



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار