"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
جائزتها 15 ألف ريال ... "ثقافة حائل" تحدد آخر موعد للمشاركة بمسابقة شاعر ومنشد الصحراء


جائزتها   15   ألف ريال ... \"ثقافة حائل\" تحدد آخر موعد للمشاركة  بمسابقة شاعر  ومنشد الصحراء
01-03-1434 11:44 PM

سبق حائل ــ حائل :

حددت جمعية الثقافة والفنون بحائل الأربعاء 4-3-1434هـ الساعة التاسعة مساء آخر موعد لاستقبال الشعراء والمنشدين الراغبين في دخول مسابقة "شاعر الصحراء" و"منشد الصحراء" التي تنظمها الجمعية ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام بتنظيم من مجلس التنمية السياحي بمنطقة حائل خلال الفترة 4/3-12/3/1434هـ وبمشاركة أمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار، وجامعة حائل، ووزارة الثقافة والإعلام في منتزه المغواه الترفيهي.

ودعا المشرف على المسابقة عضو لجنة التراث والفنون بجمعية حائل الشاعر راضي الشعيلي، الراغبين المشاركة تقديم قصائدهم من خلال فاكس الجمعية5435536 أو البريد الإلكتروني FUNOONHAIL@GMAIL.COM أو تسليمها في مقر الجمعية في مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي شمال إمارة المنطقة .

وأوضح الشعيلي إن مسابقة شاعر الصحراء تهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية بين الشعراء وتحفزهم على الإبداع وتقديم أجزل القصائد، وطَرق فنون الشعر المختلفة التي تتناول الصحراء ومكوناتها والحياة فيها.

وأوضح الشعيلي إن المسابقة تقوم على مراحل تبدأ باستقبال المشاركات، ثم عملية فرز المؤهلين للدخول في المسابقة، بعدها تنطلق المسابقة بإلقاء المتأهلين لقصائدهم بجولات متواصلة أمام لجنة التحكيم التي تعتمد على تقييمها وتقييم الجمهور لقصيدة الشاعر من خلال التصويت عن طريق الاستمارة التي ستوزع داخل المسرح، ثم يتنافس الشاعران الحاصلان على أعلى تقييم للفوز بالمركز الأول والحصول على جائزة مالية تبلغ عشرة آلاف ريال، والفوز بلقب "شاعر الصحراء".

وحول مسابقة شاعر الصحراء قال الشعيلي :إن المسابقة التي تأتي بالتعاون مع مجموعة مبدعي حائل وتهدف إلى خلق بيئة إبداعية للمنشدين، واكتشاف المواهب، وإتاحة الفرصة لهم للظهور والتنافس للفوز باللقب والجائزة.

وأضاف الشعيلي: إن المسابقة تتكون من مراحل عدة، تبدأ باستقبال المشاركين وتسجيل بياناتهم، وخلال أيام المسابقة يقدم كل مشارك لوحته الإنشادية أمام لجنة التحكيم التي تظم منشدين بارزين. وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية تبلغ خمسة آلاف ريال والفوز بلقب "منشد الصحراء".

وأضاف الشعيلي: المشاركة متاحة لجميع الأعمار، وحددت اللجنة شروط المشاركة: أن تلتزم القصيدة بالوزن والقافية سواء من نظم المشارك أو غيره، وتتراوح أبياتها من 8 إلى 10أبيات، ويتاح له الإلقاء خلال ثلاث دقائق.


*********************************New*****************
فرق شعبية من مناطق المملكة تشارك في مهرجان الصحراء بحائل

الإعلام والنشر

تشارك عدد من الفرق الشعبية في فعاليات مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام بتنظيم من مجلس التنمية السياحي بمنطقة حائل خلال الفترة 4/3-12/3/1434هـ وبمشاركة جمعية الثقافة والفنون بحائل وأمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار، وجامعة حائل، ووزارة الثقافة والإعلام في منتزه المغواه الترفيهي.

وقال مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بـ"ثقافة حائل" الأستاذ عبدالله الزومان: تقدم الفرق عروضا شعبية مختلفة تنتمي لتراث مناطق المملكة وأضاف: إن الفرق ستقدم عروضها يومياً في موقع فعاليات المهرجان وهي فرقة الجوف للدحة وفرقة نجران وفرقة جده وفرقة الشرقية وفرقة ابن ناصر


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 529

Y
W
تقييم
1.44/10 (79 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار