"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
"الأستاذ خالد الباتع": زيادة سعر مكعبات الأعلاف يرفع أسعار اللحوم الحمراء


\"الأستاذ خالد الباتع\": زيادة سعر مكعبات الأعلاف يرفع أسعار اللحوم الحمراء
03-03-1434 10:14 AM

سبق حائل :

تذمر رئيس الجمعية الزراعية في منطقة حائل خالد الباتع، من القرار الذي صدر قبل عشرة أيام بالاتفاق بين صوامع الغلال والمجلس الأعلى للجمعيات التعاونية الزراعية في المملكة، برفع سعر أعلاف المكعبات المصنعة أربعة ريالات من 23 إلى 27 ريال، معتبراً أن القرار غير مدروس.

وقال الباتع وفقا للشرق: إن الرفع لم يكن بسبب ارتفاع أسعار أخرى كالنقل أو جودة المنتج. وأفاد أن القرار صدر بعد تشكيل لجنة من ثلاث جمعيات، وضعوا تصوراً، وتم الاجتماع بين 70 جمعية لمدة 90 دقيقة، بعدها صدرالقرار، مضيفاً أنهم لم يأخذوا بالاعتراضات عليه من قِبَل إحدى عشرة جمعية، وتوقع أن يؤدي القرار إلى رفع أسعار اللحوم الحمراء. وأكد الباتع عدم وجود أزمة في الشعير أو النخالة وحفاظها على مستوى أسعارها عند 39 ريالاً للشعير، و12 ريالاً للنخالة، وعدم وجود ازدحامات عند توزيع تلك المنتجات سوى النخالة. وأضاف أن جمعيته مرت بتجربة توزيع الشعير، معتبراً أن التجربة غير مفيدة على الرغم من توزيعها لأكثر من ثلاثة ملايين عبوة خلال استلامها لحق التوزيع نهاية العام الماضي، وأعرب عن أمله أن تتم إعادة دراسة القرار بتأنٍّ، وعمل دراسات ميدانية مبنية على استطلاعات حقيقية، مؤكداً أن حصص التوزيع ليست مبنية على أسس واضحة فالبروات الوهمية والشهادات البيطرية المزورة رفعت أعداد المستفيدين الوهميين إلى 90%، بينما الحقيقيون منهم لا يتعدون 10% من الأعداد المسجلة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 971

Y
W
تقييم
4.18/10 (125 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#86223 Saudi Arabia [بحار]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-1434 05:07 PM
عجبي من الاستاذ خالد وعن ارتفاع المكعبات
للمعلوميه ان المكعبات ليست اساسيه لتعليف الانعام فاغلب مربين المواشي تعليفهم على البرسيم والشعير فقط اما المكعبات فلا يستخدمها الا شركات التسمين ومكونات المكعبات هي البرسيم والشعير والذره والدبس والتبن اجلكم الله ومن المستحيل ان تكون سبب رفع اللحوم الحمراء امل انني قد افدتكم لخبرتي المتواضعه عن تربيه وتعليف الانعام ولكم تحياتي


#86410 Saudi Arabia [يا الشويقي ما نت شيحي]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-1434 10:14 PM
الله يعين
مره رياضي
ومره حق اعلاف
ومره مزارع وراعي غنم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار