"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أجروا عمليتين ناجحتين لشاب وسيدة ... بشرى لفاقدي البصر.. زراعة "الشبكية التعويضية" بتخصصي "خالد" للعيون


أجروا  عمليتين ناجحتين لشاب وسيدة ... بشرى لفاقدي البصر.. زراعة \"الشبكية التعويضية\" بتخصصي \"خالد\" للعيون
24-03-1434 12:23 PM

سبق حائل ــ متابعات :

نجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في إجراء أول عمليتين لزراعة "جهاز الشبكية التعويضية لفاقدي البصر" على مستوى الشرق الأوسط يوم السبت الماضي، لشاب سعودي عمره 36 عاماً أتبعها بجراحة مماثلة لسيدة سعودية عمرها 51 عاماً، والذي يستفيد منه المرضى الذين يعانون من التهاب الشبكية الصباغي "اعتلال الشبكية الوظيفي".


صرّح بهذا المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، الذي بين أن هذا الجهاز يعتبر نقلة كبيرة ونوعية في مجال طب وجراحة العيون، وسوف تخدم هذع العمليات بعض المرضى الذين تنطبق عليهم شروط إجراء العملية من فاقدي البصر.


وأوضح أن "جهاز الشبكية التعويضية هو جهاز معتمد من قبل المنظمة الاقتصادية الأوروبية, مبيناً الشبكية التعويضية عبارة عن جهاز يتكون من قطع خارجية تشمل النظارات، كاميرا مثبتة في النظارة، وحدة معالجة الصور المرئية والحركية، وسلك توصيل بالإضافة إلى شريحة بيانات يتم زراعتها داخل العين.

تقوم الكاميرا بإرسال بيانات مرئية لوحدة معالجة الصور المرئية والحركية وبعد معالجتها يتم إرسالها إلى مركز الاستشعار، ومن ثم إلى شريحة البيانات المزروعة داخل العين؛ وبذلك يساعد جهاز الشبكية التعويضية المريض على الإبصار".


وذكر الطويرقي أن هذه الزراعة تفيد الأشخاص الذين تبقى لديهم قدرة على إدراك الضوء أو من انعدمت لديهم القدرة على إدراكه، إضافة للمرضى الذين يعانون من فقدان حاد أو شديد للنظر نتيجة الضمور الخارجي للشبكية، كما في التهاب الشبكية الصباغي الذي أدى إلى اعتلال الشبكية الوظيفي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1308

Y
W
تقييم
2.57/10 (125 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#95383 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1434 04:59 AM
السلام عليكم لدي سؤالين الاول عن كلفة العلاج والثاني هو لو اجرينا هذه العملية وقدر الله ان يكتشف علاج افضل فهل بالامكان استخدام هذا العلاج الجديد ام لا؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار