{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}في مقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية ... أعيان حائل يشاركون جامعتها الورشة التأسيسية لكرسي د. ناصر الرشيد - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
في مقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية ... أعيان حائل يشاركون جامعتها الورشة التأسيسية لكرسي د. ناصر الرشيد


في مقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية ... أعيان حائل يشاركون جامعتها الورشة التأسيسية لكرسي د. ناصر الرشيد
10-04-1434 01:36 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

عقدت جامعة حائل اليوم الأربعاء ورشة العمل التأسيسية لكرسي معالي الدكتور ناصر إبراهيم الرشيد لدراسات منطقة حائل، وذلك في مقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بحضور معالي مدير جامعة حائل ووكلائها وعمدائها ومدراء الدوائر الحكومية وبعض أعيان المنطقة، وتخلل ورشة العمل عرضا مرئيا حول ما يقدمه الكرسي في العديد من المجالات وأهدافه ورؤيته ورسالته.
وأعرب معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم عن شكره لمعالي الدكتور ناصر الرشيد مؤكدا أن تواصل دعمه للكراسي العلمية في جامعة حائل تأكيد على الدور الريادي الداعم الذي يقدمه للكراسي العلمية في الجامعات السعودية والجامعات العالمية، وتأكيدا لثقته في جامعة حائل ودورها العلمي وحرصها على جودة البحوث العلمية وإفادتها للمجتمع المحلي، وأن نجاح كرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث أمراض الكلى والوقاية منها أسس لنجاحات جديدة بإذن الله ستكون عبر الكرسيين لرواد المستقبل ودراسات حائل بدعم وتمويل من الدكتور ناصرالرشيد.
وأوضح الدكتور البراهيم أن هذه الكراسي العلمية نواة للعمل على افتتاح مركز للبحوث يخدم الباحثين والدارسين من أبناء المنطقة وخارجهما، ويأتي مشروع المركز المقترح ليوجه إلى الإنتاج المتخصص لدوائر المعارف والموسوعات العلمية والثقافية والدراسات التوثيقية لمنطقة حائل مكاناً وإنساناً وإدارة، ويرصد إمكانات البيئة وخصائصها، وجغرافية المكان وطبيعتها، ومكنون الأرض وثرواتها ، وفرص استثماراتها وتحدياتها والإنسان وفنونه، تراثه الأدبي والثقافي، قيمه وعاداته، تقاليده وسلوكه، حاضره ومستقبله، ورموزه وأعلامه.
من جانبه أكد الدكتور عثمان العامر وكيل جامعة حائل للبحوث والدراسات، أن الورشة ستكون بذرة لانطلاقة العمل في الكرسي، مشيدا بالدكتور ناصر الرشيد ودعمه الكبير للمنطقة وأهلها، ومؤكدا على ضرورة ملاقحة مخرجات الكرسي العلمية بالهيئات التنفيذية، لتكون هذه المخرجات خير عامل مساعد للتنمية في المنطقة.
وقدم المشرف العام على الكرسي الدكتور تركي المطلق عرضا موجزا عن رؤية ورسالة وأهداف الكرسي الذي يسعى لتحقيقها ثم تطرق بعد ذلك إلى مجالات الكرسي وهي دراسة البيئة والزراعة والمياه، الآثار والسياحة، جغرافيا وتاريخ المنطقة، التعليم والتنمية في حائل، الدراسات الاقتصادية، الدراسات الإدارية والمستقبلية، الدراسات الصحية، القضايا الاجتماعية، الدراسات الثقافية والإعلامية، الدراسات الأمنية، الرياضة وقضايا الشباب وشكر وتهدف هذه الورشة إلى تحديد أولويات البحث والدراسة في مجالات الكرسي المختلفة.
وعرض المشاركين تحديد الأولويات للبحث والدراسة من قبل كل مشارك ومناقشتها وختتمت ورشة العمل التأسيسية لكرسي الدكتور ناصر الرشيد بفتح لدراسة منطقة حائل التساؤلات للحاضرين والإجابة عن استفساراتهم حول ما يقدمه الكرسي من خدمات لمنطقة حائل.

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1204

Y
W
تقييم
2.18/10 (56 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار