"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
امير حائل ... منتدى حائل للاستثمار 2013 م سيلقي الضوء على الفرص الاستثمارية بالمنطقة


امير حائل ... منتدى حائل للاستثمار 2013 م سيلقي الضوء على الفرص الاستثمارية بالمنطقة
13-04-1434 07:26 PM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

قال صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل ان المملكة حققت نجاحا كبيرا في التنمية الاقتصادية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالسياسة الحكيمة التي رسمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وانتهجتها حكومته الرشيدة والتي كان من أبرز أهدافها تحفيز عملية الاستثمار المحلي في الانشطة الاقتصادية المختلفة عن طريق تبني الدولة سياسات الدعم المباشر وغير المباشر لأسعار مدخلات الانتاج وأسعار بعض المنتجات الغذائية والزراعية والصناعية وتنفيذ برامج الخدمات المساندة لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجالات الاقتصادية المختلفة واستقطاب التقنيات الحديثة التي أمكن تأمينها من خلال الاعانات والقروض السخية التي قدمتها الدولة للصناعيين والمزارعين وأرباب القطاعات التجارية والخدمية بدون فوائد.

وقال سموه في تصريح صحفي بمناسبة مؤتمر الاستثمار 2013 وافتتاح مبنى الغرفة التجارية الصناعية الجديد "لاغرو ان السياسات الحالية والمستقبلية لإستراتيجية التنمية الاقتصادية بروافدها المختلفة في المملكة تهدف الى المحافظة على الانجازات والمكتسبات التي تحققت الى جانب الحرص على الاستخدام الآمن والمرشد للموارد الطبيعية وإيجاد التوازن المطلوب بين احتياجات المتنوعة لأهالي منطقة حائل . ولا شك أن منطقة حائل تنفرد عن غيرها من المناطق الاخرى بعدة مزايا منها ملائمة الاجواء المناخية بها مما جعلها بيئة مناسبة للاستثمارات السياحية والصناعية والزراعية .

واشار سموه ان الحكومة الرشيدة اصدرت التوجيهات لكافة الوزارات المعنية لدراسة فرص الاستثمار المتاحة في مناطق المملكة كافة ومن بينها منطقة حائل . وما منتدى حائل للاستثمار 2013 م الذي نحن بصدد تدشينه إلا محاولة لإلقاء الضوء على تلك الفرص الاستثمارية على مجتمع المال والأعمال في المملكة لتحقيق الاهداف المنشودة في عالم اليوم ا المليء بالتحديات الكبرى والتغييرات المتسارعة حيث باتت الحاجة ملحة الى التحرك الايجابي نحو ايجاد حلول مبتكرة في عالم المال والأعمال .

واضاف" نسير في خط متواز مع التطورات التي تطرأ على حركة التجارة العالمية فان الاخوة في غرفة حائل يسعون من خلال الدور الجوهري للغرفة في خدمة الشركات والمؤسسات وتأسيس قاعدة اعمال متينة في المنطقة تهدف الى وضع كافة الخدمات الاستشارية والاقتصادية والإدارية والتسويقية امام رجال الاعمال في المنطقة وخارجها جذباً للاستثمارات ودعماً للتنمية من اجل خلق فرص جديدة مواكبة لأخر ما توصل اليه العلم في العلوم الاقتصادية والإدارية المختلفة لتلبية متطلبات السوق السعودي والذي يُصَّنفٌ من ضمن أكبر الاقتصاديات العالمية حيث يحتل المرتبة الثامنة عشر عالميا ً.

معتبرا أن الغرفة قد دأبت ومنذ عشرات السنين على تطوير علاقاتها مع المؤسسات والهيئات المالية والاقتصادية المحلية والدولية ذات العلاقة وطرحت العديد من الفرص الاستثمارية الناجحة على عدد كبير من الوفود التجارية والدبلوماسية الدولية بهدف جذب الاستثمارات الصناعية للمنطقة كي تكون بذرة صالحة لمشاريع كبرى تخدم الاهداف الاقتصادية الكبرى للمنطقة وخطط التنمية المستدامة لتكون واجهة مشرفة للمنطقة بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار لطرحها على المستثمرين من خارج المملكة وداخلها كما تحرص الغرفة على اقامة شراكة حقيقية وأكاديمية مع جامعة حائل الفتية لدعم تطوير وتنمية اللقطاعات الاستثمارية المختلفة بالمنطقة.

و أمتدح جهود منسوبي غرفة حائل الدءوبة لدعم منتسبيها وإبراز الميزات النسبية للمنطقة وعرضها على دوائر الاستثمار والمال في الداخل والخارج . كما أشكر لهم فتح المجال للاستثمارات المختلفة وتشجيعها وتوفير المناخ المناسب لها وتهيئة الفرصة لإقامة هذا المنتدى الفتي الذي يتواكب مع افتتاح مقرها الجديد الذي سعوا من خلاله لتحقيق طموحات تطلعات رجال الاعمال في المنطقة والقطاعات التي تخدمها الغرفة . كما أشكر المشاركين في المنتدى والجهات التي ساهمت وشاركت في الاعداد له ورعايته




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 979

Y
W
تقييم
2.00/10 (37 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#89014 Saudi Arabia [حميم & زميم]
1.00/5 (1 صوت)

14-04-1434 01:42 PM
الإستثمار في حائل في نظري معوق ماذا عن فندق طي ؟ السعودي الألماني ؟سلمى مول ؟ شوهت شكل المدينه بعدم اكمالها سنين وسنين هذه مشاريع استثمارية بحاجه ماسه لها البلد إيظا الحكوميه توسعة طريق الملك عبدالعزيز / المدينه الاقتصاديه .. كلها مطلوب تدخلك سمو الأمير والأهالي عاجلاا الله يطول بعمرك



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار