{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بإدارة الزميل \" الرفاع \" ... النادي الأدبي نظّم لقاءً مفتوحاً مع مدير عام تربية و تعليم حائل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بإدارة الزميل " الرفاع " ... النادي الأدبي نظّم لقاءً مفتوحاً مع مدير عام تربية و تعليم حائل


بإدارة الزميل \" الرفاع \" ... النادي الأدبي نظّم لقاءً مفتوحاً مع مدير عام تربية  و تعليم حائل
16-04-1434 03:37 PM

سبق حائل ــ فهد عمر التميمي :

عُقد في النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل مساء أمس الاثنين 15 / 4 / 1434هـ لقاءٌ مفتوح مع سعادة المدير العام للتربية و التعليم في منطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران في القاعة الثقافيّة بمقر النادي، و أدار اللقاء المشرف التربوي الأستاذ سعود بن راضي الرفاع و الذي قدّم في البداية عرضاً عن السيرة الذاتية للأستاذ حمد بن منصور العمران.



بدأ اللقاء بكلمة من رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب رحّب فيها بالأستاذ حمد العمران و رحّب بالحضور في هذا اللقاء و أثنى على العمران و وصفه بأنّه رجل ضليع بالتربية و التعليم، ثمّ تحدّث الضيف الأستاذ حمد العمران شاكراً النادي الأدبي على هذه الفرصة، و شكر الجميع على حسن الاستقبال، مُبدياً استعداده بكل شفافية للرد على كل استفسار و ذلك بالحوار الهادف، و هو ما دعا إليه خادم الحرمين الشريفين في نشر ثقافة الحوار.



و أكّد العمران أنّه جاء لهذا الملتقى تلبية للدعوة و رغبة في الحوار الذي يؤدي إلى التعاون المثمر، و تطرّق للمراحل التطويرية والقفزات التي شهدها قطاع التربية و التعليم في المنطقة، و أشار إلى وجود المركز العلمي في حائل بدعم من وزير التربية والتعليم بتكلفة 83 مليون ريال، كما أشار إلى الشراكة المتميزة مع شركة أرامكو، و قال إنّ إدارة التربية و التعليم في منطقة حائل تهدف إلى إيجاد الرضا لدى كل أسرة عن مستويات أبنائهم الدراسية، كما قال أن المجتمع السعودي مستهدف من الأعداء من جهات أجنبية و من عصابات المخدرات، مشيداً بدور رجال الجمارك ومكافحة المخدرات وواصفاً لهم بالأبطال والعيون الساهرة، و أشار إلى استبدال المباني المستأجرة لبعض المدارس بمبان حكوميّة، و تخصيص أراض للمدارس التي لا يوجد لها أراض بالتنسيق مع أمانة المنطقة.



ثمّ فتح مدير اللقاء الأستاذ سعود بن راضي الرفاع الباب أمام مداخلات الحضور و كانت أولاها من عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور فهد العوني، و التي رحّب فيها بسعادة المدير العام للتربية و التعليم بمنطقة حائل، مُطالباً جميع المسؤولين بالإقتداء بمدير التربية للتحدّث عن هموم المواطن، ثم أعلن الدكتور فهد العوني مبادرة النادي بإنشاء مركز الدكتور ناصر الرشيد للإبداعات الأدبية للشباب و الفتيات، ضمن خطط و برامج النادي التي تهدف إلى دعم المواهب الناشئة في مجال الأدب و الثقافة، و عبّر العوني عن تطلّعه إلى مدير عام التربية والتعليم بوجود شراكة دائمة مع النادي، و ردّ العمران بأن التعاون هو جزء لا يتجزأ من اهتمامات المجتمع، و رحب بذلك، و قال لا مانع من وجود اتفاقية تعاون و شراكة مع النادي الأدبي.



ثمّ داخل عضو الجمعيّة العمومية للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الأستاذ علي بن حمود العريفي، و شكر مدير عام التربية والتعليم على هذه الشفافية، و شكر النادي الأدبي على هذه البادرة قائلاً: نعيش ثورة معلوماتية ومعرفية تقوم على التربية و الاقتصاد، ماذا أعدّت التربية في هذا التحدي لمواكبة الزخم الإعلامي لتكون مناهجنا مواكبة لهذه التطورات؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران بقوله: تسعى الإدارة لمواكبة التطور بتوفير كافة التجهيزات، و طرح فكرة إطلاع مجموعة من مرتادي و منسوبي النادي على بعض مدارس المنطقة سواء المتميزة أو الغير المتميزة والحكومية والمستأجرة لرسم أفكار متجددة حول التعليم و احتياجاته.



و في مداخلة من القسم النسائي اثنت الأستاذة لبنى الشغدلي على المدير العام للتربية و التعليم في منطقة حائل و رحبت به، و تساءلت عن صيانة المباني التعليمية و شؤون الموظفين، و تدوير مدراء ومديرات المدارس؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران بقوله: توجد شركات صيانة تمّ التوقيع معها لصيانة المدارس بنين و بنات، و أشار إلى تحفظه على التدوير بما له من سلبيات، وأشار إلى أن المدير المتميز قد يكافئ بمنصب أرفع.



ثمّ داخل عضو الجمعيّة العمومية للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الأستاذ خلف الحشر، و شكر مدير التربية و التعليم على هذه الشفافية، مشيداً بالأستاذ حمد العمران و دوره في تطوير التعليم و تجديد القيادات والكم الهائل في المباني التي بنيت، و تطرّق الحشر إلى الشراكة بين الإدارة العامة للتربية و التعليم في منطقة حائل مع أرامكو و مكتبات العبيكان و جامعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم و التكنولوجيا و ما تحقق من فوائد للتربية في المنطقة، ردّ الأستاذ حمد العمرانً بأنه عاجز عن الشكر للأستاذ الحشر، و أنه جزء من فريق قام بعمل مدعوم في الوزارة، مشيداً بدور الموظفين في الإدارة.



و قالت الأستاذة خيرية الزبن: لماذا توجّه أصابع الاتهام للتعليم؟ و ماذا حدث في قضية الملفات المهملة؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران لا أدري، ربما هنالك أخطاء إدارية، و الملفات لم يأتينا خبر عنها سوى في الإعلام، و أحيلت القضية لإدارة المتابعة للتقصي عن الموضوع، و هنالك كم هائل للموظفين لا تستوعبهم الإدارة، و لا بد من وجود أخطاء، ولكل خطأ علاج.



الأستاذ خالد السليمي قال في مداخلته: بماذا يُبرر عزوف المدرسين عن القبول بإدارة المدارس؟ ولماذا معلمي التخصصات التعليمية لا يحق لهم التقدّم للإعمال الإدارية التربويّة؟ ولماذا معلمي التربية الخاصة تم توجيههم لخارج منطقة حائل رغم حاجة المنطقة لهم؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران: لا أجد مشكلة في الإدارة، و لم يأتني خبر أنه توجد مدرسة لم يوجد لها مدير، و هنالك مواهب و قدرات في كل المجالات، و عن التخصصات العلمية قال أن ذلك وفق تعليمات الوزارة، و عن التربية الخاصة، قال: هي من شأن الوزارة، و أنّه على أتم الاستعداد لخدمة المنطقة و المعلمين متى ما أتيح له ذلك.



و تساءل الأستاذ خالد التميمي في مداخلته المكتوبة: لماذا يتم مكافأة إحدى المدارس المميزة بالمنطقة ابتدائيّة النووي بنقص المعلمين؟ مبيّناً أن ذلك سبب أعباء على المدرسة يتحملها المعلمون في المقام الأول كزيادة عدد الحصص، وطالب بإيجاد حلول والاهتمام بوضع المدرسة، و ردّ الأستاذ حمد العمران الذي أشاد بتميّز مدرسة النووي، وعدم علمه عن نقص الكادر التعليمي في هذه المدرسة، و شكر مديرها الفاضل و زملائه على جهودهم داعياً الجميع لزيارتها، و بحث طلب منسوبيها.



ثمّ داخل الأستاذ ناصر الرابح بمداخلة صوتيّة: أشار فيها إلى مقال للكاتب عبدالعزيز الجار الله في قصاصة بيده عن ردّه على معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي حول تطوّر التعليم، وأنّه يخالف معالي نائب الوزير في رأيه أن التعليم يتطوّر، و أشار الرابح إلى قضيّة منظورة لتعليم حائل تمت إحالتها إلى الجهات القضائية الإدارية، و قال الرابح أنّه صدر قرار بشأنها اليوم، و ردّ الأستاذ حمد العمران بإشادته بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز و سمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز لهذا الموضوع، وقد أحيلت جميع الدعاوي وفق توجيههما الكريم إلى الجهات المختصّة لهذا الأمر الذي برز إلى السطح منذ عام و نصف أي منذ منتصف شهر رمضان ما قبل الماضي، و نوّه العمران بنزاهة القضاء، و قال إن إحالة القضية للمحكمة الإدارية هي بداية الفرج لتحقيق العدالة و إيضاح الحقائق، و هي امتداد طبيعي لموضوع سابق، والقضاء العادل سيقول كلمته في النهاية لإنصاف الجميع.



و طالب المهندس حسني محمد جبر في مداخلته بالاهتمام بالمختبرات داخل المدارس، و تساءل: أين نشاط الرحلات، و ماذا عهن الموهوبين؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران بالتريّث حتى يتم توفير معامل للحاسب الآلي و للعلوم و للمختبرات عامة، و عن الرحلات قال: سنرى لها ولمشاركتها، و إدارة رعاية الموهوبين لديهم عمل هام و برامجهم مستمرة و متميّزة.



و تساءلت عضو الجمعيّة العمومية للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الأستاذ تركية الأشقر عن الوظائف الإدارية النسويّة في المدارس، و تباين مؤهلات من يتم ترشيحهن لهذه الوظائف؟ و ردّ الأستاذ حمد العمران: المسؤول عن التوظيف في الوظائف الإدارية من المرتبة 1 حتى 15 هي وزارة الخدمة المدنية، و الإدارة العامة للتربية و التعليم لها مجال صغير في التوظيف على الوظائف الحرفية في بنود العمال و المستخدمين فقط على بند العمال فقط .



و في مداخلات أخرى قال كل من: وليد عبدالرحمن العبيد تعاني بعض المدارس من نقص حاد بالمعلمين فلماذا لا يتم حصر النقص و رفعه للوزارة؟ و طرحت أم نواف مساعدة في المدرسة الحادية و الخمسون الابتدائية شكوى عن وجود مشاكل في الصيانة و السباكة في المدرسة و تفاقمها؟ و ذكرت عن تقاعد مديرة مدرستها و أنهم وجهوا لهم مساعدة رغم وجود عدد منهن في المدرسة؟ و قال عمر محمد أحمد: ما رأيك في النظام الحالي للتعليم؟ وما رأيك بجودة الفترة التعليمية الحالية أو السابقة؟ و قال أبو يوسف: ما السبب في أن اغلب العلاقات و التعامل بين المسؤولين من مدراء و معلمين و غيرهم شخصية و ليست عملية؟ و ما الحل لذلك؟ و قالت عضو اللجنة المنبريّة للنادي الأستاذة نوّارة الشمري في مداخلتها: في هذا المساء انبثقت خيوط التميز ليتعانق فيها العلم مع الأدب والثقافة فتتبلور الحروف و المعاني كي نفشي لك سرّاً: حائل ينقصها أنت، و أشار مدير الأمسية إلى نهاية الوقت المحدد للقاء.



و في الختام شكر سعادة المدير العام للتربية و التعليم في منطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران النادي على هذه البادرة و هذه المكاشفة، آملاً تجدد اللقاء واعداً للنادي بذلك، و استلم سعادته درعاً تذكاريّاً و شهادة تقديريّة من رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب، و من عضو مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة المنبريّة الأستاذ عبدالرحمن بن سالم اللحيدان، كما استلم مُدير اللقاء عضو المنبريّة للنادي الأستاذ سعود بن راضي الرفاع شهادة تقديريّة من النادي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1279

Y
W
تقييم
2.80/10 (69 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#89123 Saudi Arabia [غازي الشمري]
1.50/5 (2 صوت)

16-04-1434 05:11 PM
شكرا
فهد عمر التميمي
على نقل الحقيقة




#89138 Saudi Arabia [حائلي ]
1.00/5 (1 صوت)

16-04-1434 11:11 PM
هذا هو المفترض المواجهه واعجبني الرفاع انه سمح للعالم كلهم مناقشت العمران


#89292 Saudi Arabia [\'طامي]
1.00/5 (1 صوت)

20-04-1434 01:41 PM
ياحليلكم يا اهل حايل اخباركم اعفي فلان وسرق فلان وانتم من جنبها مساكين يابعد حيي ومشكلتكم منكم وفيكم اذا جاء مسئول من خارج المنطقة طرتوا به لين يخف ويسرقكم ويروح وعادي عندكم بس لو هو منكم اكلتوه ههههههههههههههه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار