{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}أقيم في حائل ولأول مرّة على مستوى المملكة ... الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى حفل اختتام برنامج \" أكتشف \" العلمي في حائل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
أقيم في حائل ولأول مرّة على مستوى المملكة ... الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى حفل اختتام برنامج " أكتشف " العلمي في حائل


أقيم في حائل ولأول مرّة على مستوى المملكة ...  الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى حفل اختتام برنامج \" أكتشف \" العلمي  في حائل
18-04-1434 01:24 AM

سبق حائل ــ خالد التميمي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم حفل ختام برنامج " أكتشف " العلمي بمنطقة حائل ، وذلك في قصر فنيسيا للاحتفالات .
وفي بداية الحفل ألقى مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لشركة أرامكو السعودية فؤاد الذرمان كلمة رحب فيها بسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن والحضور في حفل تخريج برنامج " أكتشف " العلمي ، مبيناً أن هذا البرنامج هو جزء رئيس من مبادرة أرامكو السعودية الوطنية لإثراء الشباب وأيماناً منها بقيمة المواطنة , مشيراً إلى رئيس الشركة المهندس خالد الفالح أطلق في مؤتمر التعليم العالي الذي عقد في أبريل 2012م مبادرة " إثراء الشباب " والتي تهدف إلى إثراء مليوني شاب وشابة بحلول عام 2020م، مؤكداً أن هذه المبادرة تلهم الشباب لحب العلوم والمعارف وبناء الشخصية المتوائمة مع متطلبات النجاح والتميّز في القرن الحادي والعشرين.
وأضاف فؤاد الذرمان أن تجربة مشروع " أكتشف" في مدينة حائل كانت ثرية وملهمة جعلتنا نكتشف أن وطننا يحتضن الكثير من العقول المتوثبة والطموحة التي تنتظر من يهيئ لها البيئة المناسبة لتنطلق وتبدع ، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة حائل على دعمه الكبير لمثل هذه المشاريع وعلى اهتمامه الملحوظ بكل ما يرتقي بعقول ومعارف أبناء هذا الجيل ولوزارة التربية والتعليم على الشراكة المثمرة التي صنعت هذا الإنجاز.
بعد ذلك ألقى مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة حائل ناصر بن سالم الرشيد كلمة أوضح فيها أن برنامج " أكتشف " العلمي يأتي تحقيقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدخول أبنائه وبناته أوسع أبواب العلوم والمعرفة ، وتنفيذاً للخطط الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم المستشرفة للمستقبل والتي يقودها سمو وزير التربية والتعليم منوهاً بالشراكة والتعاون المثمر بين الوزارة وارامكو السعودية لتنفيذ البرنامج في خمس مناطق تعليمية.
وأضاف الرشيد أن الشركة ستقدم خلال الشهور الستة القادمة سلسلة متكاملة من (20 ) ورشة دراسية في العلوم والرياضيات صممت بعناية بحيث تحقق التوازن بين المَلَكات العقلية ومهارات بناء الشخصية لصناعة جيل المستقبل ، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى تقديم ربع مليون ساعة إثرائية يستفيد منها (2000 ) طالب وطالبة و (1000 ) معلم ومعلمة في خمس مدن تشمل حائل وينبع وجدة وجازان والإحساء ويمتد ليشمل مائة ورشة دراسية في العام على مدار السنوات العشر القادمة في مختلف أنحاء هذا الوطن.
وقدم مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشكر لسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن على دعمه المتواصل وتوجيهاته المستمرة والتي كانت دافعاً قوياً لتقديم الأفضل حيث حقق تعليم حائل بهذه المشاركة نجاحاً كبيراً.
بعدها شاهد سموه والحضور فلماً وثائقياً عن المشروع.
ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.
بعد ذلك قدم مدير شؤون ارامكو السعودية بالمنطقة الوسطى عبدالله العيسى هدية تذكارية لسمو الأمير سعود بهذه المناسبة.
بعدها ألقى سمو أمير منطقة حائل كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير أداء معلمي ومعلمات العلوم والرياضيات من خلال تنفيذ برامج تدريبية على أحدث الأساليب والمهارات في التعليم ، مؤكداً سموه أن الطالب و الطالبة هم الاستثمار الحقيقي و ثروة هذه البلاد.
ونوه سموه باتفاقية الشراكة بين وزارة التربية و التعليم و شركة ارامكو السعودية حيث تم اختيار منطقة حائل كأول منطقة يطبق فيها البرنامج مقدماً شكره للقائمين على البرنامج ومتمنياً لأبنائه المعلمين والطلاب كل التوفيق.
من جهة أخرى قام سمو أمير منطقة حائل في وقت سابق بزيارة لمقر برنامج " اكتشف العلوم والرياضيات" في ابتدائية الصنعاني للبنين حيث أطلع على فصول التدريب وما يضمه من تجهيزات و شاهد التجارب العملية التي يقوم بها المعلمون والطلاب.
يذكر أن المشروع يستهدف تدريب (400 ) طالب وطالبة و( 200 ) معلم ومعلمة في مادتي العلوم والرياضيات وسيقدم المشروع (20 ) ورشة دراسية في ذات التخصص.




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1432

Y
W
تقييم
1.78/10 (65 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار