"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
نواف العلي في مقال جديد بعنوان " سجن بناء على طلبه "


نواف العلي في مقال جديد بعنوان \" سجن بناء على طلبه \"
03-05-1434 11:28 PM

سبق حائل ــ (خاص) :

وزارة التربية و التعليم كانت قبل أعوام قليلة وزارة المعارف وكانت حينها وزارة تربية و تعليم بحق ، وللأسف حين غُير اسمها إلى وزارة التربية و التعليم تحولت إلى وزارة معارف ، فاقدة للتربية مهملة للتعليم !!!
وزارة التربية وقفت حائلا أمام قرار هيئة الرقابة والتحقيق المتضمن ( كف يد ) تسعة من موظفي إدارة تعليم حائل _ كما تداولته وسائل الإعلام _ معللة ذلك بكون البعض منهم من قياديي الإدارة وأن كف أيديهم سوف يربك العملية التعليمية لتزامنه مع بداية الفصل الدراسي الأول !!!
وهذا دفاع غير محمود ، حيث نظرت الوزارة إلى (وظيفة) من طالبت الهيئة بكف أيديهم !! أما العملية التعليمية فهي مرتبكة طوال العام الدراسي ، و غيض من فيضها : الكثير من المدارس تكاد تنهي فصلها الأول وهي تعاني من عجز بعض التخصصات !!
النقل الخارجي و سلبياته المتكررة سنويا !!
والكثير الكثير غيرها ، مما جعل منافسة الوزارات لها بسلبياتها مستحيلة ، وبقاء المنافسة محصورة وعلى أشدها بين وزارتي التعليم و الصحة ..
موقف الوزارة من قضية تعليم حائل وتدخلها المباشر بإيقاف كف اليد مقارنة مع موقفها (ضد) الألآف من منسوبيها المطالبين بالمستوى المستحق لهم ، يجعلني أتساءل : هل هضم حقوق الألآف ليس له تأثير على العملية التربوية ؟!!
وبالعودة إلى قضية اعتبرها قضية (رأي عام) أُحيلت إلى المحكمة الإدارية ، أتمنى أن يعلم الجميع بحكمها بشفافية وأن لا تكون ضبابية ..
لن أتطرق إلى ما جاء في مستندات هيئة الرقابة فكل متهم فيها غير مدان حتى يكون الفصل من المحكمة ، وإنما سأتطرق إلى نقاط من تصريح مدير التعليم السابق عن إعفائه ( بناء على طلبه) ، علما أن الإعفاء جاء بعد يوم من إحالة المستندات إلى المحكمة :
صرح المدير السابق بأن ترجله جاء لإفساح
المجال لأجيال التقنية الرقمية !! العجب من ذلك أن تمديد تكليفه ولمدة عامين قد صدر منذ ثمانية أشهر تقريبا ، هل أجيال التقنية الرقمية ظهروا تواً ؟! وهل وجوده مديرا للتعليم سيقف حجر عثرة أمامهم ؟ وهل هذا الجيل بأكمله سيكونون هم مدير التعليم ؟!!
ويواصل تصريحه : بأن اعتذاره عن مواصلة العمل ، جاء بعد اكتمال مشروع التطوير والتحديث واكتمال البنى التحتية لمدارس البنين والبنات !! تطوير و تحديث أين ؟!! كيف هو حال مصعد الإدارة ؟ مدرسة الصديق الثانوية هل أنت بحائل ؟ إذن لماذا عامين وأنت في ثانوية المعتصم ؟ ألم تكتمل بنيتك التحتية ؟!! هل مدارس الشقيق أصبحت لها بنية ؟ حرائق مدارس البنات بسبب الكهرباء ليست بنية تحتية !! أبتدائية البنات في حي الملك عبدالله ومياه صرفها الصحي ليست بنية تحتية !! متوسطة بنات ومنذ أعوام دورات مياهها خارج الخدمة ليست بنية تحتية !! يبدو أن البنى التحتية تحتاج إلى بنى تحتية حتى تكتمل ..!!!
صفحة طويت من تعليم حائل باقية في محكمة حائل الإدارية ، سائلا الله سبحانه أن يرينا الحق حقا و الباطل باطلا ..
هل سيأتي يوم في وطني يُعاقب فيه المسؤول الكبير على جرمه علانية وتستبدل عبارة : أُعفي بناء على طلبه ، بعبارة : سُجن بناء على عبثه ، مصلحة لوطنه ؛؛؛



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2175

Y
W
تقييم
3.49/10 (48 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#89808 Saudi Arabia [الساهر]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-1434 11:48 PM
الله أكبر
رحنا يالمسلمين وراحت الوظائف
الله على الظالم الصبر الله يعين


#89816 Saudi Arabia [محتاس]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-1434 01:13 AM
يارجال الوزارة اصلا تساند الفاسدين من مدراء التعليم وتحارب الامين والحريص على ذمته والوزارة ما اعفته الا بعد ماطلعت فضايحه وخافت من محاسبته وهو على راس العمل او ان المحكمة تتخذ معه اجراء قوي فيتضح الخافي والمستور


#89832 Saudi Arabia [رهيب 1234]
3.50/5 (3 صوت)

04-05-1434 09:18 AM
أخي كاتب المقال .. أشكرك على طرحك وقد أصبت الحقيقة .. لكن السؤال الذي يطرح نفسه من الذي أوصل السابق إلى ماوصل إليه .. أليس نحن الذي فعلنا !!!
قبل توليه منصب التعليم بحائل ذهبوا الجماعة يتسابقون إلى مقر عمله بالزلفى ينشرون غسيل التعليم بحائل وما فعله فلان وفلان من الناس وما برح أن وصل إلى حائل سهروا الليالى معه بإعتقاد منهم إصلاح التعليم بحائل ( الظاهلر ) والباطن تولي مناصب عنده بالإدارة .. الرجل لم يصدق ما يراه ويشاهده منهم ( وجاك يا مهنا ما تنمى ) وحصل ما حصل في الإدارة !!!! وأصبح الطالب هو الضحيه وضاعت مدارسنا وضاع معها أبنائنا .. أسألكم بالله كيف حال الدراسة منذ الأسبوع الماضي 27/4/1434حتى الأن .. أسألكم بالله هل رأيتم من سنوات سابقة مثل هذا الوضع المأساوي في مدارسنا حتى أصبح مدير المدرسة ومعه المعلمون يعلنونها صراحة ( لا تدرسون ) والبعض ممن عنده ذرة حياء يسأل الطلبة ( هل ستدرسون الاسبوع القادم ) حتى أصبح الطالب المواظب والمتفوق منبوذ بل ومحارب في مدارسنا


#89841 Saudi Arabia [ناصصح]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-1434 02:29 PM
زمن تغذية الفاسدين والخونة.....وحمايتهم والاشادة بهم ....ومحاربة الامناء المخلصين.


#89889 Saudi Arabia [البافاري]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-1434 09:53 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#89894 Saudi Arabia [ابو عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-1434 11:18 AM
جبتها على الجرح وكانك دريت تزامن مع مقالك هذا وبعده صدر يوم السبت قرار بتاجيل تكريم المدير السابق الي اجل غير معلوم
وبحكم تخصصك بقضايا المجتمع عامة والتعليم خاصة وكتباتك السابقة عن تعليم حايل وبعثرتك للحروف المخفية راقب مايجري في وزارة التعاميم المتناقضة لعل الله يصلح شان هذه الوزارة الوحيدة في العالم التي تحراب معلميها ، ولعل ذلك بسبب كثرة المسوؤلين مزوري الشهادة
اطل الله عمرك وقلمك على الحق والبصيرة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار