"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم : جراء الهزات الأرضية مدارس بديله ونقل الطلاب إلى حيث يرغب ذويهم والمعلمون والمعلمات إلى المدارس البديلة


25-05-1430 12:42 AM

سبق حائل ــ أحمد التمامي :

كشف الدكتور عبد الله بن صالح المقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية عن الاستعدادات التي تقوم بها إدارات التربية والتعليم في المناطق التي تعرضت أجزاء منها إلى هزات أرضية مشيراً إلى مستوى التنسيق العالي بين تلك الإدارات وإمارات المناطق وقيادات الدفاع المدني.
وقال " وفق توجيه الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم و نائبه فيصل بن عبد الرحمن بن معمر تم التنسيق مع الجهات المعنية . . وتم إخلاء المدارس التي صدر التوجيه بإخلائها لضمان سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، والتوجيه باتخاذ عدد من الخطوات أهمها منح الطلاب والطالبات كشوف الدرجات حتى يوم إخلاء المدرسة ومنحهم أفضلية القبول في أي مدرسة يرغبون الانتقال إليها مع ذويهم سواء المدارس المفتوحة حديثاً والمنقول إليها طلاب وطالبات تلك المدارس، أو حيث رغب أولياء أمورهم الانتقال في مناطق ومحافظات المملكة، مما يتيح لهم الاستمرار في استكمال العام الدراسي ".
وأفاد بشأن المعلمين والمعلمات أنهم سيحولون إلى المدارس التي سيتم افتتاحها وتهيئتها كمدارس بديلة في الفترة القادمة لاستكمال العام الدراسي .
وطلب الدكتور عبد الله المقبل من كافة المعلمين والمعلمات في المدارس التي تم إخلائها مراجعة إدارات التربية والتعليم التي يتبعون لها في موعد أقصاه يوم السبت القادم لمعرفة مواقع المدارس الجديدة وكذلك تغطية الاحتياج في المدارس التي ربما تشهد إقبالاً من الطلبة والطالبات الذين تم إخلاء مدارسهم.
وأكد أن إدارات التربية والتعليم تعمل وفق ما يستلزمه الموقف مع الجهات المعنية في إمارات المناطق وقيادات الدفاع المدني لتوفير الاحتياجات والإمكانات وتهيئة المدارس لمواجهة الاحتمالات المتوقعة عن تلك الهزات، وأشار إلى برامج للتوعية ستساهم إدارات التربية والتعليم في نشرها من خلال منسوبي المدارس وفي الأحياء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 744

Y
W
تقييم
1.65/10 (86 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار