"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
يتوجه لحائل للدفاع عن لقبه النسخة الماضية ... يزيد الراجحي : البطولة لن تخرج من الحدود السعودية


يتوجه لحائل للدفاع عن لقبه النسخة الماضية ... يزيد الراجحي : البطولة لن تخرج من الحدود السعودية
10-05-1434 02:43 AM

سبق حائل ــ عبدالرحمن الحسين :

يستعدّ سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي الى خوض مُنافسات جديدة وشاقة من أجل تحقيق إنتصاره الرابع على التوالي في رالي حائل الدولي، الذي ينطلق في 21 مارس/آذار من الشهر الحالي.
فقد سبق للراجحي الذي أثبت عن براعة في المحافل المحليّة والدوليّة على حدّ سواء، أن فاز برالي حائل في ثلاث مُناسبات في السابق أتت أعوام 2009، 2010 و2012 فضلاً عن فوزه برالي الشّرقية عاميّ 2008 و2010.
ويُعتبر رالي حائل الذي يُسمى بـ"تحدي النفود الكبيرى" من أهّم الراليات على صعيد المنطقة العربية، كونه يُقام تحت أنظمة الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" والإتحاد الدولي للدراجات الناريّة "أف.أي.أم" ويُشرف على منافساته وتنفيذه الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات الناريّة.
وإنطلقت شرارة هذا الرالي في 9 فبراير/شباط 2009 برعاية من أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، إذ تبلغ مسافة الرالي حوالي 1200 كيلومتر تقريبًا يقطعها المُتسابقون على خمسة مراحل تتضمن المرحلة الإستعراضيّة عبر نفود حائل، حيث تتميّز مسارات الرالي لهذا العام بصعوبتها وتنوع تضاريسها الأمر الذي سيُشكّل تحديًا أمام المُتنافسين وسيُضفي إثارةً كبيرة على السباق.
وأقيمت أربع جولات تأهيلية في أربع مُدن سعودية تأهّل منها 7 متسابقين عن كُلّ منقطة للمشاركة في رالي حائل ومنها الرياض، وجدة والدمام وأخيرًا حائل.
ويرى المُتابعون لهذه الرياضة عن كثب بأنّ السائق السعودي يزيد الراجحي هو الأقرب لخطف اللّقب هذا العام، إذ شارك في 3 نُسخ سابقة وتمكّن من الهيمنة عليها. وهو يُشارك في هذه الرالي بعد الزخم الكبير الذي أضافه الى سجّله الذهبيّ خلال مشاركاته الأخيرة على ساحة بطولة العالم للراليات، ومزهواً بنتيجته المُميّزة فوق طرقات رالي السويد الثلجي الذي حقّق فيه المركز الأوّل ضمن فئة "دبليو آر.سي2".
وسيكون لمُشاركة الراجحي في رالي حائل نكهة مُختلفة هذا العام، إذ سيُشارك على متن سيارة الـ"هامر" المُحضّرة من قبل روبي غوردن وفريقه صاحب الخبرة الطويلة في رياضة المُحركات. فغوردان متُسابق أمريكي شارك في بطولات مُتنوعّة مثل "الناسكار" والـ"شامب كار" والـ"إندي كار" فضلاً عن مُشاركته الواسعة في "رالي داكار" منذ العام 2005.
وبرز إصرار المُتسابق السعودي على الفوز بلقبه الرابع في مُشاركته الرابعة في رالي حائل عبر إقدامه يوم الجمعة الماضي (15 مارس) الى القيام بتجاربه الميدانيّة على سيارته من أجل الدفاع عن ألقابه إذ قال ’’إستمتعت كثيرًا خلال مُشاركاتي الثلاث في حائل والتي تككلت بالنجاح. وتأتي مُشاركتي هذا العام خلف مقود سيارة جديدة، ستُمكنني من الدفاع عن ألقابي ، وكل تفائل بأن اللقب لن يخرج من الحدود السعودية فإن لم يكن لي فهو لأحد السعوديين من أبناء وطني ‘‘.
وأضاف الراجحي واللوّن الذهبيّ يلمع في عينه بأنه يُرحبّ بجميع المُشاركين في الرالي، مُتنيًا التوفيق لجميع المُتسابقين السعوديين، وأن يظلّ اللّقب في المملكة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1092

Y
W
تقييم
4.54/10 (41 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#90096 United States [sami alsammari]
1.00/5 (1 صوت)

10-05-1434 11:14 AM
الله يوفقك ان شاء الله...
بس انا اشوف ان البطل يزيد الراجحي يفسح المجال للمشاركين بما انه حاز على اكثر من بطولة !!
ويهتم بالراليات الدوليه في الدول الاخرى!
والله يوفق الجميع.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار