{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}جناح ضيف الشرف الصيني يجذب الالاف من زوار جنادرية \" 28 \" والأمير مشاري بن سعود يدشن قرية منطقة الباحة بالجنادرية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
جناح ضيف الشرف الصيني يجذب الالاف من زوار جنادرية " 28 " والأمير مشاري بن سعود يدشن قرية منطقة الباحة بالجنادرية


جناح ضيف الشرف الصيني يجذب الالاف من زوار جنادرية  \" 28 \" والأمير مشاري بن سعود يدشن قرية منطقة الباحة بالجنادرية
24-05-1434 01:24 PM

عبدالمجيد الذرفي – خاص لسبق حائل :

شهد الجناح الصيني ضيف الشرف لهذا العام في أول أيام انطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة " جنادرية28" إقبالاً كبيراً من زوار المهرجان ، وقد أبدى الزوار إعجابهم بما رأوه في الجناح الذي صمم بعناية فائقة ووضعت أجزائه بإشكال متناسقة وقد أمتاز الجناح بالعديد من اللوحات الفنية التي تعبر عن عمق وحجم التقارب و التعاون بين البلدين الصديقين .
وقد بلغ عدد الوفد الصيني المشارك في الجناح 200 شخص و15 هيئة تعرض جميعاً 30 نوعاً من المهارات التي تمثل التراث والثقافة الصينية العريقة بالإضافة إلى إقامة العديد من الندوات حول العلاقات الصينية السعودية.
وقد رفعت الصين مشاركتها بشعار "الصين بلاد تتألق جمالا" ويعبر الشعار لإظهار معالم الحضارة الصينية التراثية والعصرية من خلال العروض داخل الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو 2000 متر مربع .
ويحتوي الجناح على ثلاثة أجزاء تجسد موضوعات "خلق الحضارة" و"المشاركة الحضارية" و"التبادل الحضاري" فيما ينقسم الجناح الصيني إلى أربعة فصول "عالم المطرزات الحريرية" و"تذوق العذوبة والعتيق" و"أرض التأديب والتهذيب" و"تخطي العصور والقرون".
واحتوى الجناح على فعاليات ثقافية تمثل الصين مثل يوم شرب الشاي ويوم الفن الخزفي ويوم أزياء قومية الهان ويوم خط اليد ويوم تاجي، إضافة إلى عروض تشكيلية وحرف التطريز المعروفة بانتمائها إلى الثقافة الحريرية العتيقة.
واطلع زوار الجناح الصيني على الوسائل المعاصرة للمحافظة على الصحة ووراثة ثقافة الأكل الإسلامي وإصلاحها وإبداعها والفنون الصينية الخمسة "الأدوات الموسيقية والكتب والشاي والأزهار والبخور" وكذلك اطلعوا على العديد من العروض المتنوعة والتي تمثلت في الخزف الصيني الذي ذاعت شهرته في أنحاء العالم والأدوات الموسيقية الخزفية الدقيقة التي صنعت في منطقة جينغدتشن الصينية .



كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء يوم أمس الخميس قرية منطقة الباحة التراثية في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 28".
وقام سموه فور وصوله إلى مقر جناح منطقة الباحة يرافقه صاحب السمو الملكى الأمير تركى بن مشاري بن سعود ، بقص الشريط إيذانا بافتتاح المرحلة التطويرية الثالثة للقرية، مطلعًا سموه على الرسم التعريفي للقرية، ومستمعًا إلى شرح عما تحتويه من أجنحة ومعروضات تراثية.
عقب ذلك تجول سموه داخل القرية التي شملت قسم الحرف اليدوية والمواقع الحديثة، ثم شاهد عرضًا حيًا لعملية بناء البيت القديم التي يقوم ببنائه عدد من البنائين من أبناء المنطقة، وعرضًا لكيفية استخراج المياه قديمًا.
كما شملت جولة سموه أماكن الحرفيين المتضمنة صناعة الخناجر، والحدادة، والملابس التقليدية التي تشتهر بها المنطقة، والجلود، وفتل الحبال، إضافة إلى عدد من الصناعات التقليدية الأخرى التي تشتهر بها منطقة الباحة .
وأخذ سموه جولة على أقسام وأركان الجناح الذي يضم العديد من أقسام الدوائر الحكومية والأهلية في منطقة الباحة ، كما شاهد سموه بيت البادية، ومتحف قرية الباحة التراثية التي تحتوي على صور قديمة وعدد من الأدوات النحاسية والأسلحة والملبوسات الأثرية.

ثم غادر سموه مقر جناح منطقة الباحة بمثل ما أستقبل به من حفاوة وتكريم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1240

Y
W
تقييم
4.80/10 (45 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار