"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في " قضية تجاوزات تعليم حائل " ... المحامي " كاتب الشمري " على الإعلاميين اخذ الأخبار بحيادية وان يطلعوا على المشاريع في عهدهم ويقارنونها بالسابق وموكليني واثقين من براءتهم و " القضاء " سوف ينصفهم


في \" قضية تجاوزات تعليم حائل \"  ... المحامي \" كاتب الشمري  \"  على الإعلاميين اخذ الأخبار بحيادية وان يطلعوا على المشاريع في عهدهم ويقارنونها بالسابق وموكليني واثقين من براءتهم و \" القضاء \" سوف ينصفهم
26-05-1434 04:21 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

فيما يتعلق بجلسة اليوم أمام الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية بحائل والتي حضر فيها عدد من موكليني المتهمين في (( قضية تجاوزات تعليم حائل)) لاحظنا أن الجلسة كانت علنية وبحضور الإعلاميين .
الأمر الذي شجعنا بأن نصرح عن هذه القضية لأول مرة رغم أننا متابعين لها منذ بدايتها وكنا نتحفظ على إعطاء أي تصريح بالرغم من قراءتنا للأخبار الصحفية التي تنشر في بعض المواقع ووسائل الإعلام المختلفة عن قضية تعليم حائل , وأنا لي تحفظ على بعض الإخوة الإعلاميين لأنهم اتهموا بعض المسئولين والموظفين في التعليم قبل أن يتهمهم التحقيق .... وهذا أمر اعتقد أنه يؤثر على سير العدالة ونحن اليوم في مرحلة التقاضي أمام القضاء .
أطالب الإعلاميين وخاصة بعد حضورهم الجلسة وسماع رد المتهمين على أسئلة المحكمة ,, أن يكتبوا ما سمعوا ورأوا عن القضية ,,,ونأمل ان تكون الحيادية هي الفيصل بين الأطراف .
أما بخصوص حضوري ودفاعي عن عدد من المتهمين في هذه الجلسة فأنا كمحامي قبلت وتابعت هذه الدعوى لبعض من وكلني من الإخوة المتهمين ,,, انطلاقاً من قاعدة المتهم بريء حتى تثبت إدانته , وقناعتي بدفوع وتوضيح موقف موكليني من التهم المنسوبة إليهم .
حيث ذكروا أنهم تعرضوا للضغط والإكراه وإجبارهم على تواقيع وإقرارات صدقت شرعاً من قبل المحكمة الجزائية بحائل , وهذا الأمر محل اعتراض ودعوى أمام المحكمة الجزائية بحائل على نظامية هذه الإقرارات المصدقة شرعاً.
وعند حضوري مع بعض موكلي في التحقيق أمام الرقابة طلبوا من الجهة المخولة بالتحقيق وهي الرقابة أن تحقق معهم على ارض الواقع وتطابق تصاديقهم مع الأعمال التي قاموا بها أو اتهموا بها لأنهم كانوا يشعرون باحترام لكرامتهم واعطائهم حقوقهم كمتهمين في ما يتعلق بالتحقيق وأمام جهة مختصة وهي هيئة الرقابة والتحقيق .
وفي هذا اليوم وبعد سماع إقرارات الاتهامات الموجهة لكل متهم من قبل المدعى العام أثناء الجلسة وطلب الرد عليها وتأجيل الجلسة إلى 18/6/1434هـ للرد كتابة ,, كان مؤثر ومفاجئ لبعض موكليني لأنهم كانوا يتوقعون البراءة من الرقابة أو توجيه اتهامات بالمستوى الذي هم يعتقدون أنهم ارتكبوه ,,, وهو الخطأ الإداري والمخالفات المالية والتجاوزات الناشئة عن تصرفات واجتهادات يعتقدون بأنها لمصلحة العمل والإسراع في تنفيذ كثير من المشاريع واستبدالها بمشاريع اقل تكلفة وتخدم المرفق التعليمي وحسب صلاحياتهم .
وموكليني هم ألان واثقين من براءتهم ويراهنون على أن القضاء سوف ينصفهم ولديهم من الردود على دعوى المدعي العام ما يكفي ويدحص ما جاء في أدلة الاتهام ضدهم .
ويدعون الإخوة الإعلاميين اخذ الأخبار بحيادية وان يطلعوا على المشاريع المقامة في عهدهم ويقارنونها بالسابق والحاضر ويؤكدون أن ما يسيء إلى سمعة التعليم هو إساءة لشخصهم وسمعة مدينتهم ,,,, والله الموفق .

المحامي
كاتب الشمري


جوال المحامي تحتفظ به " سبق حائل "


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2672

Y
W
تقييم
2.91/10 (95 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#90820 Saudi Arabia [السنعوسي]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 06:08 PM

المحامي كاتب الشمري أراء إن تنسحب من القضية لسببين:

أولا/ لحفظ ماء وجهك. ثانياً/ إن ورآك جنه ونار؟


#90822 Saudi Arabia [ابوعمر ]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 06:28 PM

كاتب الشمري... أتشفع في حد من حدود الله ؟

والشفاعة في المحرم تعاون على الإثم والعدوان ، وقد قال الله تعالى) :وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ(

وقد قال صلى الله عليه وسلم) : إذا بلغت الحدود السلطان ؛ فلعن الله الشافع والمشفع(

ولسد باب الشفاعة والواسطة في الحدود اذا بلغت القضاء قال عليه الصلاة وسلم ) : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها ).


#90823 Saudi Arabia [مواطن حر]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 07:10 PM
اللهم اظهر الحق مع من كان


#90828 Saudi Arabia [أبو سلمان]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 07:55 PM
شكراً جزيلاً للأخ الأستاذ فرحان المسمار على نقل هذا الخبر الرزين على سبق حائل , فهو أول خبر واقعي يُنقل في هذه القضية .
إن رجال التعليم بحائل , و على رأسهم الأستاذ الفاضل حمد عبد الله العمران ـ حفظه الله ـ , ما يستاهلون من أهل حائل إلا التقدير و الإكرام على ما قدّموه من التطوير والتقدم لتعليم حائل .
ولكن معروف أن هناك مِحور شرّ يستكين سنين تحت الثرى ( دِبا الجراد ) و ( دابّة الأرض ) لا تظهر و لا تدبّ إلا على ما ينفع الناس من المسئولين الناجحين .
فهذه العواصف , و هذه الأعاصير الشريرة التي ألوت بخباء إدارة التعليم بحائل , هي من أشباه دابّة الأرض , و من أشباه دِبا الجراد المُختفي بـ ثرى حائل !.
وسوف ترون بأن هذه الزوابع , زوابع صيف فاشلة على من أثارها .
إن إعلام حائل الإلكتروني يوجد السقط فيه من قِبَل إعلاميين ـ مع الأسف ـ أقزام , يجب إما تدريبهم أو إبعادهم عن هذه الصحف الإلكترونية , حتى ترتفع المنصّة الحائليّة الإعلامية إلى مستوى إعلام المناطق الأخرى .

خلف الحشر


#90829 Saudi Arabia [الفارس]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 08:10 PM
يجي يوم تعاد فيه محاكمتهم وكلهم معروفون


#90835 Saudi Arabia [حايلي]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 10:15 PM
ياكاتب الشمري

ثابت عليهم شرعاً وموثق اعترافاتهم وتدافع عنهم والله كنا نعزك ولا نعتقد إن الأمور والمبادئ تتغير بالمادة {{{ على الأكثر دافع عن من لم يعترف شرعاً }}} ياكاتب ياليتك ماإنت من أبناء ؟؟؟؟؟؟؟


#90836 Saudi Arabia [عبدالله الناصر / حائل]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 10:21 PM
المحامي الشمري يجالد ويقاتل دون هواده ويقول انهم ابرياء والمحكمه تتعاطى في القضيه بشفافيه وبالأسماء وبارقام الأختلاسات المهوله ومع ذلك المحامي الشمري يطالب بالأنتظار الدلائل والأثباتات صريحه وصارخه والمتهمين اصبحوا اثرياء للغايه ومع ذلك ينكرون واعذارهم واهيه وبليده للغايه اين الملايين طالما المشاريع لم يتم تنفيذها على الوجه الأكمل لايمكن قبول هذيان المحامي بهذه الطريقه الغير مقنعه اطلاقآ لايمكن قبول اعذار المتهمين بأنهم كانوا تحت الضغط واعترفوا وكأنهم اطفال ينهارون ويقولون اشياء لاتخصهم هؤلاء هوامير متمرسين ولكن الحقيقه مع الدلائل القاطعه يجب ان تستخلص اتمنى لهم البراءه بعيدآ عن فلتان المحامي مع اول جلسه ولكن الملايين بالأرقام والمقاولين لديهم اقوال اخرى


#90839 Saudi Arabia [Kalid]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1434 10:50 PM
بانتظار عدالة المحكمة والقصاص من الجناة والمفسدين بحائل مهما كانت أسماؤهم

ويا أخونا خلف الحشر جزاك الله خير انت شخص فاضل وأرجو عدم توريط نفسك وتلويث سمعتك مع مجموعة لصوص سرقو أموال المنطقة وأساؤوا للتعليم والتربية

الله يصلح الحال مئات الملايين كانت يجب أن تصرف على ابني وابنك وحفيدك ذهبت لجيوب فاسدين مفسدين


#90840 Saudi Arabia [اعوذ بالله ]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 12:18 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
اقول خف من ربك واحفظ ماء وجهك


#90848 [الجاد]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 03:29 AM
ياشمري خف من الله دافع عن مين عن لصوص وسرقين والله شي يالعمران لقيت ناس ساذجه تسرق باسمها وناس دافع عنك هزولت ياشمر بس بإذن نحن نؤمن بعداله السماء ثم بقضاتنا وسوف يحاسب السرق والمختلس حسبي الله والنعم الوكيل


#90850 Saudi Arabia [جبل شمر]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 07:11 AM
حراميه محتالين على القانون والنظام والاعلام يمكن بعد يحتالون على القاضي ويغرونه بالماده الله يستر علينا من الحراميه قاضي في الجنه وقاضيان في النار


#90853 Saudi Arabia [مكالمتك لاتتم بالطريقه اللتي استخدمتها فضلا تأكد من الرقم ال]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 08:25 AM
أرجو التشهير بأسمائهم لأنهم حرامية . وحرامية وطن .


#90881 Saudi Arabia [أفهم]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 02:23 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#90882 Saudi Arabia [السنعوسي]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 02:58 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#90885 Saudi Arabia [ابوعبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 03:21 PM
شكراً جزيلاً للأخ الأستاذ فرحان المسمار على نقل هذا الخبر الرزين على سبق حائل , فهو أول خبر واقعي يُنقل في هذه القضية .
إن رجال التعليم بحائل , و على رأسهم الأستاذ الفاضل حمد عبد الله العمران ـ حفظه الله ـ , ما يستاهلون من أهل حائل إلا التقدير و الإكرام على ما قدّموه من التطوير والتقدم لتعليم حائل .
ولكن معروف أن هناك مِحور شرّ يستكين سنين تحت الثرى ( دِبا الجراد ) و ( دابّة الأرض ) لا تظهر و لا تدبّ إلا على ما ينفع الناس من المسئولين الناجحين .
فهذه العواصف , و هذه الأعاصير الشريرة التي ألوت بخباء إدارة التعليم بحائل , هي من أشباه دابّة الأرض , و من أشباه دِبا الجراد المُختفي بـ ثرى حائل !.
وسوف ترون بأن هذه الزوابع , زوابع صيف فاشلة على من أثارها .
إن إعلام حائل الإلكتروني يوجد السقط فيه من قِبَل إعلاميين ـ مع الأسف ـ أقزام , يجب إما تدريبهم أو إبعادهم عن هذه الصحف الإلكترونية , حتى ترتفع المنصّة الحائليّة الإعلامية إلى مستوى إعلام المناطق الأخرى .

خلف الحشر

صح لسانك يا استاذ خلف وكثر من امثالك وجزاك الله خير في الذب عن اخوانك الذين خدموا المنطقة على اكمل وجه وغفر الله زلاتهم


#90893 Saudi Arabia [حمود ]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 07:47 PM
وربي جميع الموجودين في ادارة التربية والتعليم مضغوطين من ايادي خافيه من قبل الوزارة

هم موظفين مساكين وعندك العمران وربي حرام عليهم يقدم استقالته هذا رجل يفتخرو فيه الشعب الحائلي قدم التطور للمدارس والمحافظات وبصم بصمه تعليمية في حائل لابناء المستقبل

ولاكن المشكله اتوقع من الوزارة هيه السبب الرئيسي في الاختلاس الاموال مجرد وجهة نظر ا

وشكرا


#90895 Saudi Arabia [أبو سلمان]
1.00/5 (1 صوت)

27-05-1434 07:48 PM
ندعوا الله أن يحق الحق حقاً ويبنه وأن يبطل الباطل ويمحقه .
إن كل ما جرى ويجري من شائعات في هذه القضية هي شائعات لا أصل لها إلا الرغبة في كشف عورات الناس إما نقصاً أو حسداً أو غيرة أو حقداً أو طمعاً بالمناصب .
وتأتي هذه الشائعات عادةً من اُناس ضِعاف الشخصية والتردد جبناء والدليل على ذلك أنهم يكتبون يقذفون الناس من وراء جدر أي بإسماءٍ مستعارة وإلا لمذا لم يكتبوا بأسمائهم .
فكل هذه القضية ينطبق عليها المثل (خلقوا من الحبة قبة) .
ولكن الله فزع بالمحامي الكبير كـــاتـــب الشمري -حفظه الله وألمه رشده- فكم من مظلوم أزاح عنه ظلمه وكم من محرج ومهموم فرج الله همه بإذن الله تعالى وكم من سجين أعاده إلى حجر أمه فهو محامي موفق وسوف يمزق هذه الحجج والشائعات المهترئة إن شاء الله تعالى (وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان) لمدير نعليم حائل السابق على إجتهاده وتعبه على تطوير وتنوير تعليم حائل ولكن سوف يبدد نور القضاء ظلمات هذه القضية ويتضح الأبرياء إن شاء لله وغداً لناظره قريب .

خلف الحشر


#90906 Saudi Arabia [حائلي]
1.00/5 (1 صوت)

28-05-1434 01:10 AM

المفروض يجيبون كل شلل الفساد بتعليم حائل من 15 عام ايام شديد المطيري الى اليوم هذا

كل اللي لعبوا بالانظمه والمال العام وظلموا وأفسدوا بالأرض , هؤلاء المفسدين لا هوادة معهم

كم دعى عليهم مظلوم , خونة الدين والضمير والبلد , كم منعوا حق كم بخسوا وبهتوا وضللوا ؟

كم سرقوا وعاثوا فسادا , حسبنا الله وكفى سمع الله لمن دعى ليس وراء الله مرمى


#90909 Saudi Arabia [تعليم حائل]
1.00/5 (1 صوت)

28-05-1434 02:08 AM
وأنا أقول ليش ما إستلمنا مستحقاتنا المالية من خارج دوام وإنتدابات عام 1432 / 1433 أثر الجماعة شغالين عليها الله لا يوفقهم لا دنيا ولا آخرة ..

وأنا أقول ليش ما وظفوا أهلي أثر الجماعة يبون رشوة وشيء من تحت الشليل .. الله يسلط عليكم يا حرامية ..

واللي يقهر معترفين عند الرقابة والتحقيق وينكرون عند المحكمة الإدارية .. فنانين في التلاعب ..

لعنبو حيكم وشلون ترضون تأكلون إنتم وعيالكم من مال حرام .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ..

ما تلاحظون إن فيه قاسم مشترك بين ثلاثة أرباع الشلة المتهمة كلهم كانوا على ملاك الـ .... شكلهم شغالين من زمان قبل الـ ... ليتهم ما جونا ...ية

والغريب إن فيه قضايا وتهم لم تذكر أو بالأصح مالها طاري في المحاكمة مثل ملفات الحراج وتوظيف الأجنبية وتوظيف الصحفي .. وغيره .

http://www.hailnews.net/hail/news-action-show-id-35206.htm

http://www.hailnews.net/hail/news-action-show-id-35232.htm


يالحشر ...

وشلون تهم وهم معترفين عند الرقابة والتحقيق ..


#90913 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

28-05-1434 04:08 AM
الله علي الظالم
العمران فساده كثير بالمنطقة علي سبيل المثال يفتح رياض أطفال ويعين فيها مدرسات بدون إعلان وظائف وكثير


#90914 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

28-05-1434 04:21 AM
الله المستعان
العمران فساده عم المنقطع بأكملها لاحصر لها فمنها يفتح رياض أطفال بالمحافظات ويعين فيها مدرسات بدون إعلان وظائف وكثير



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار