"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعد حادث رالي حائل 2013 ... يزيد الراجحي يغادر المستشفى .. قريبا يعود للمنافسة


بعد حادث رالي حائل 2013 ... يزيد الراجحي يغادر المستشفى .. قريبا يعود للمنافسة
06-06-1434 01:00 PM

سبق حائل ــ عبدالرحمن الحسان :


أكدت مصادر طبية أن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي سيغيب عن الراليات لفترة تقدر لنحو 3 أشهر بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال مجريات رالي حائل الدولي.

وقال مصدر مقرب من نجم الراليات السعودي بعد خضوعه لفحوص طبية، إن الراجحي سيغيب عن الراليات الدولية التي ستقام خلال الفترة القادمة، بسبب إصابة في الفقرة الثانية من عموده الفقري والتي لا تتطلب إجراء عملية جراحية، وإنما تستلزم الراحة.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الراجحي كان قد خضع للعديد من الفحوص الطبية في أحد مستشفيات الرياض، والذي نقل إليه من مدينة حائل عبر الإخلاء الطبي، والتي تبين من خلالها أن هناك تهشم في الفقرة الثانية من عموده الفقري بمقدار 22 في المئة، الأمر الذي لا يستلزم الخضوع لعملية جراحية، والتي تجرى في العادة في حال كانت النسبة تزيد عن 25 في المئة.

وكان الراجحي قد تعرص للإصابة خلال أخر أيام رالي حائل الدولي الذي كان يتوجه لتحقيق فوزه الرابع في 5 سنوات، خصوصاً أنه كان يقود الصدارة بفارق ساعة ونصف الساعة عن متحديه الأبرز التشيكي ميروسلاف زابليتال. غير أن سائق "الهامر" تعرض لهبوط قوي لسيارته بعد أحد الكثبان الرملية قبل 50 كيلومتراً من النهاية.


وبهذا الإبتعاد يفقد النجم السعودي فرصة الإستمرار بتصدر الترتيب العام المؤقت لنقاط بطولة العالم للسائقين ضمن الفئة الخاصة بسيارات الـ "دبليو، أر، سي 2"، ويخسر أيضاً فرصة المنافسة على إحراز لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات. ففي البطولة العالمية ستتعذر مشاركته في راليي البرتغال واليونان واللذين كان الراجحي يمني النفس خلالهما بتحقيق أفضل نتائج ممكنة، خصوصاً أن نوعية دروب وطرقات المراحل الخاصة تتناسب وبشكل كبير مع أسلوب قيادته، وهذا ما ينطبق على رالي الأردن الذي شهد بداية مسيرته مع عالم الرياضة الميكانيكية كما سبق له العام الماضي وأن قاد صدارته قبل أن تتسبب المشاكل بتراجع ترتيبه.

وعن إصابته تحدث الراجحي قائلاً. :"أشكر الله أن إصابتي لم تكن كبيرة، وأقتصرت على هذا الحد، والغياب مع أنه مؤلم إلا أنني أتعامل معه بروح رياضية مرتفعة". وتابع بقوله. :" ساعود قريباً بعون الله، والعودة ستكون كبيرة بعد إستخلاصي العبر من خلال ما صادفني، كما لا بد لي من شكر الجميع ودون إستثناء على سؤالهم عن حالتي الصحية وأطمئنانهم المستمر عليّ أخص بذلك الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على إشرافه المباشر ومتابعة الحالة عند وقوع الحادث ، والشكر موصول لسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد ، ولا أنسى أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على مشاعره الجميلة واطمئنانه عند وقوع الحادث هو وسمو الأمير عبدالله بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل".


وعن رالي حائل الدولي قال الراجحي : شاركت في منافسات عالمية كثيرة جدا متعلقة برياضة السيارات ، وبرأيي أن رالي حائل الدولي فعالية مميزة جدا ، من حيث الترتيب الفني والإداري ، وآمل أن يستمر بهذا التميز والألق،وسأكون من أول الحاضرين العام القادم بإذن الله .





ومن جهة أخرى يتوقع أن يكون الراجحي قادراً على المشاركة في رالي طريق الحرير (سيلك واي) الروسي على متن سيارته الـ "هامر" الذي سينطلق في السادس من شهر تموز/ يوليو القادم، وينتهي في الـ 13 من نفس الشهر.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1283

Y
W
تقييم
4.68/10 (62 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#91171 Saudi Arabia [ابوفلان ]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-1434 01:17 PM
اقول ما وده يعطيني السياره ابي امشي وضعي به يما ربك يفجه( )



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار