"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بالرغم من إبتعاده " 3 " أشهر بعد حادثة رالي حائل ... النجم يزيد الراجحي يدعم أثنين من المواهب السعودية للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي


بالرغم من إبتعاده \" 3 \" أشهر بعد حادثة رالي حائل ... النجم يزيد الراجحي يدعم أثنين من المواهب السعودية للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي
14-06-1434 12:21 PM

سبق حائل ــ عبدالرحمن الحسين :

أعلن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي وبالرغم من تغيبه عن الراليات لفترة تقدر لنحو 3 أشهر بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال مجريات رالي حائل الدولي، عن دعمه لسائقين سعوديين هما صالح العبد العال وأحمد القشعمي، وأفساح المجال أمامهما للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي 2013 الذي سيقام في دولة قطر خلال الفترة من 22 وحتى 26 نيسان/ أبريل القادم.

وستقام منافسات الرالي على أربعة أقسام مختارة تضم مسافة أطول وجدول زمني أقصر.
ويشكل رالي سيلين الصحراوي الجولة الثالثة من "فيا" كأس العالم لراليات الكروس كانتري، والجولة الثانية من "فيم" كأس العالم للراليات الصحراوية الخاصة بالدراجات النارية.
وتجدر الإشارة إلى أن الراجحي سبق له وأن دعم مواطنه صالح العبد العال وأتاح أمامه الفرصة للمشاركة في عدد من الراليات الدولية على غرار رالي الشرقية وحائل أكثر من مرة، كما تبنى موهبة مواطنه أحمد القشعمي وساعده في الدخول إلى عالم الرياضات الميكانيكية.

وسيجلس العبد العال خلف مقود نيسان باترول مصنفة ضمن الفئة "تي 1"، بينما سيقود مواطنه أحمد القشمي سيارة من نفس الطراز ولكنها تتبع التصنيف الخاص بسيارات فئة الـ "تي 2" أو السيارات القياسية الشبيهة بتلك التي نشاهدها على الطرقات وصالات العرض.

ويعّد رالي سيلين الصحراوي، أكبر رالي صحراوي يقام في دولة قطر، وكان قد أدرج لأول مرة في برنامج بطولتي "فيا" كأس العالم لراليات الكروس كانتري، و"فيم" كأس العالم للدراجات النارية، في خلال شهر نيسان/أبريل من العام الماضي بعد أن حقق نجاحاً كاملاً، حيث تمكن النجم يزيد الراجحي وعلى متن سيارة ميني اول 4 رايسينغ من إنتزاع إعجاب وتقدير جميع المتابعين، إذ تمكن من المنافسة طويلاً على المركز الاول ونجح في تحقيق العديد من الأوقات السريعة لغاية مصادفته لمشكلة تسببت بتأخره وتلاشي آماله بتحقيق الفوز.

وحيال مشاركة مواطنيه في الرالي القطري تحدث الراجحي قائلاً. :" لا يعني إبتعادي القصري عن الراليات توقف عجلة الدوران، فخطتنا ومنذ البداية كانت تعتمد عل دعم المواهب الناشئة والأخذ بيدها ومساعدتها على دخول عالم الرياضات الميكانيكية". وأردف قائلاً. :"تختلف رياضة السيارات عن غيرها من الرياضات، بكونها رياضة مكلفة للغاية، وهذا أمر يصعب من فرص دخول الناشئين إلى منافساتها، من هنا بذلت قصارى جهدي أمام مشاركة كل من صالح العبد العال واحمد القشعمي في مجريات رالي سيلين الصحراوي القادم، كنت أتمنى أن اكون إلى جانبهما، ولكن الإصابة لها رأي أخر، وأمل العودة في أقرب فرصة ممكنة إلى ميادين رياضتي المفضلة".

وختم الراجحي حديثه بقوله. :" اتمنى التوفيق لكلاهما خلال مشاركاتهما المرتقبة، وتأكيد مكانة المملكة العربية السعودية المتميز في مثل هذا النوع من الراليات".

يُستهل رالي سيلين الصحراوي ببداية احتفالية على كورنيش الدوحة بدءاً من الساعة 18:30 يوم الإثنين 22 نيسان/أبريل، على أن تنطلق أولى مراحل الرالي الأربع يوم الثلاثاء 23 نيسان/أبريل ويختتم الرالي الجمعة 26 نيسان/أبريل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1050

Y
W
تقييم
1.82/10 (68 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار