"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
تبنيها مطلع 2014 بتكلفة 1.4 مليار ريال لتخفيف الضغط على القصيم ... «أرامكو» تسد احتياج حائل بمحطة توزيع منتجات بترولية


تبنيها مطلع 2014 بتكلفة 1.4 مليار ريال لتخفيف الضغط على القصيم ... «أرامكو» تسد احتياج حائل بمحطة توزيع منتجات بترولية
24-06-1434 08:13 AM

سبق حائل ــ ثامر دبي ( ابراهيم الجنيدي ) :

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة في شركة أرامكو السعودية، عن عزم الشركة البدء في إنشاء محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة حائل، في كانون الثاني (يناير) ٢٠١٤م المقبل، بتكلفة ١.٤ مليار ريال.

وزادت المصادر أن عملية الإنشاء ستتواصل لمدة ثلاثة أعوام، وسيبدأ عمل المحطة الفعلي في كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٦م، وستعمد أرامكو السعودية لبناء 11 خزانا للمحطة، بسعة 110 ملايين برميل، مع مد أنبوب مغذ متعدد المنتجات بـ 16 بوصة من منطقة القصيم لحائل.

وستكون مهمة الأنبوب متعدد المنتجات ضخ منتجات الديزل وبنزين 91 وبنزين 95 من القصيم لتخزينها في خزانات منطقة حائل ومن ثم طرحها للمستهلكين.

ووفقا لخطة الشركة، فإن خزانات المحطة وزعت لتشتمل على أربعة خزانات للديزل، وأربعة خزانات لبنزين "٩١"، وثلاثة خزانات لبنزين "٩٥"، مع نصب ثماني منصات تعبئة شاحنات الوقود متعددة المنتجات.

وتشمل التكلفة الإجمالية للمشروع تكلفة التمديد وبناء محطة التوزيع والخزانات مع المرفقات، وألمحت المصادر إلى وجود خطة لاحقة لربط محطة حائل بمحطة الجوف مستقبلا.

http://www.aleqt.com/a/753000_265646.jpg

من جهته، أكد خالد العلي السيف، رئيس الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل، أهمية المشروع لمنطقة كبيرة كحائل، مضيفا أن المشروع بعد الانتهاء منه سيسد احتياجات حائل، ويخفف الضغط على محطة القصيم.

وأشار إلى أبرز نتائج المشروع، وهي نزول سعر البنزين والديزل، لأن الشاحنات ستنقل من محطة حائل بدلا من محطة القصيم؛ وسرعة وصول الوقود للمستهلك بدلا من الانتظار لأيام، بسبب بعد محطة القصيم نحو ٢٦٠ كيلومترا عن حائل، وبسبب كثرة الضغط على محطة القصيم.

ومحطة القصيم هي أحد المواقع الخمسة الاستراتيجية، التي حددها البرنامج السعودي للخزن الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المناطق السعودية من الوقود المكرر وزيوت التشحيم بجودة عالية، والمناطق الخمسة هي: الرياض، وجدة، وأبها، والمدينة المنورة، والقصيم.

وبرنامج الخزن الاستراتيجي أحد البرامج الحكومية التي تهدف الحكومة من ورائه إلى استحداث نظام آمن ومضمون، يكفل حماية المنتجات البترولية، وتأمين احتياجات الجهات المهمة والحيوية منها في أوقات الأزمات والطوارئ، بنفس الكفاءة التي تتوافر بها في أوقات السلم والرخاء.

وتم تجهيز كل موقع من المواقع الخمسة بمناطق تخزين تحت الأرض، ومرافق مساندة فوق الأرض، مدعومة بشبكة من الأنابيب لربط الموقع بمراكز الإنتاج والتوزيع، وتم إنشاء مختبر معملي مزود بأحدث الأجهزة والمعدات في موقع الرياض، للتأكد من جودة المنتجات وعدم تغير خصائصها بمرور الوقت.

ووقع الاختيار على شركة أرامكو السعودية للاضطلاع بمهمة إيجاد نظام آمن وفعّال لتخزين ونقل المنتجات البترولية إلى جميع مناطق السعودية، لتوفير هذه المنتجات بجودة عالية في الظروف الطارئة والاعتيادية على حد سواء، وتمتلك الشركة منظومة كبيرة من المصافي لتكرير المنتجات البترولية، وعددا من مراكز التوزيع التي ترتبط ببعضها بشبكة أنابيب ووسائل نقل برية وبحرية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1498

Y
W
تقييم
2.23/10 (47 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#92192 Saudi Arabia [زياد الدريب]
1.00/5 (1 صوت)

24-06-1434 01:12 PM
نتمنى من الله الكريم ان لا تتاخر او تتلاشى مثل سابقاتها في حائل كالمدينة الاقتصادية وغيرها ..وان يكون فيه نصيب من الوظائف لشباب حائل.


#92210 Saudi Arabia [واحد فاهم]
1.00/5 (1 صوت)

24-06-1434 04:31 PM
يا زياد الدريب

الوظايف محدوده ولي يشغلها هو ( الأكفىء ) عاد من حائل بره حائل مــو مهم ولا أشكلت علينا

مآ بدعوه عنصريه مثل زمان أول

لأنها ما نفعتنا بشيء هذولا رؤساء البلديه إلي مروا على البلديه شف عمولهم كلن اطقع من الثاني و حرتنا على إلي من بره حائل مثل عوايدنا يا هلي و ناسي ؟؟!!!!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار