{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}جامعة حائل تدرب رجال الهيئة على \"مهارات التعامل مع المرأة\" - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
جامعة حائل تدرب رجال الهيئة على "مهارات التعامل مع المرأة"


جامعة حائل تدرب رجال الهيئة على \"مهارات التعامل مع المرأة\"
25-06-1434 12:49 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

افتتحت صباح اليوم "الأحد" في جامعة حائل الدورة التدريبية الخاصة "مهارات التعامل مع المرأة في الميدان"، والتي تقيمها جامعة حائل لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل، ضمن أنشطة كرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة، بحضور المشرف على الكرسي الدكتور خلف بن حمود الشغدلي، ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل.

وقال الدورة الدكتور خلف بن حمود الشغدلي المشرف العام على كرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة، إن ديننا دين العلم قد رفع من شأنه وشأن أهله، وحض على الرجوع إلى أهله، كما قال الله تعالى: "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"، والأمم لا ترقى إلا بالعلم والآداب، وكذلك بالرجوع لأهل التخصص في كل علم، وقد أرشد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرجوع للحارث بن كلدة الثقفي طبيب العرب في أمور الطب كما في حديث سعد بن أبي وقاص، وفي الحديث "أنتم أعلم بأمور دنياكم"، ومن العلوم النافعة علم النفس وكثير من جوانب هذا العلم فيما أرى – والله أعلم – تتوافق مع قواعد الشريعة، فعلى سبيل المثال لا الحصر "نظرية تفسير الأحداث" وأنها تعتمد على ظنون الإنسان ولذلك فقد تؤدي إلى نتائج انفعالية خاطئة، وهذا مندرج تحت قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم"، وكذلك كثير من الآليات التي تعتني بها المدرسة المعرفية والمدرسة السلوكية في علم النفس.

وأضاف الشغدلي أن الله قد كرّم الإنسان فقال تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"، ثم إن الله تبارك وتعالى كرّم المرأة على وجه الخصوص، وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم وآله أجمعين، كيف لا وهي نصف المجتمع وتلد النصف الآخر، وفي الحديث "النساء شقائق الرجال"، وفيه أيضا "رفقا بالقوارير"، ومعلوم أن المرأة وإن كانت تساوي الرجل في الكرامة إلا أنها تختلف عنه في بعض الجوانب، ولهذا يحتاج التعامل معها لمزيد من الرفق والعناية التي تتوافق مع طبيعتها وخلقتها. وختم

الدكتور الشغدلي حديثه، متمنيا أن يستفيد الجميع من هذه الدورة التدريبية لكسب مهارات للتعامل مع المرأة، سائلا الله للجميع العلم النافع والعمل الصالح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد.

من جانبه قال مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل الشيخ معتق بن عواض الحربي إن هذه الدورة من ثمار التعاون بين الجامعة ممثلة بكرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة مع الهيئة، وحض منسوبي الهيئة والمتدربين على الحرص للاستفادة من الأساتذة المدربين والعلوم التي يطرحونها بين أيديهم، وهم سعادة الدكتور فرحان العنزي عميد كلية التربية في جامعة حائل، والدكتور عبد الله البشيري عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى.

image

image

image


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1185

Y
W
تقييم
4.28/10 (80 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#92255 Saudi Arabia [ملازم]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 12:53 PM
ياساتر للتعامل مع المرأة مرة وحدة خخخخخ



الله يعينكم يارجال الهيئة


#92261 Saudi Arabia [واحد فاهم]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 02:10 PM
وليه ما تعلمون أنفسكم يا جامعه حائل


#92266 Saudi Arabia [الغفيلي1]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 03:15 PM
انتبهو يااسود الهيئة انتبهو من المعيقل والمهجع ؟ يدربوتكم على التعامل وهم الذين يحتاجون تدريب


#92269 Saudi Arabia [عبدالله الرشيدي]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 04:05 PM
خلووووو عنى التدريب ومالا التدريب. نبي المكافاااااات. حقت اربع شهور. الله يحفظكم. ولكم جزيل الشكر


#92271 Saudi Arabia [سليمان الحايطي]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 05:06 PM
مساء الخير .. عمل الهيئة عظيم ويشكرون عليه لكن ان رأيت موقف بين رجال الهيئه ومراة بالرياض أسواق العثيم جنوب الرياض والله معامله سيئه للغايه قام أحد منسوبي الهيئه بشدها بيدها أمام الملاء والمتجمهرين والفضوليين والمصورين والمصورات فنتزعت عباءة المراة من قوه المشاده بينهم عندما اراد عضوا لهيئه اركابها سياره الهيئه .. وكونها قصيرة القامه لا تستطيع ان تقفز على موخرة السياره وضربت ركبتها بالمركبه من الخلف ووقعت الحرمه وتعاملو معها بكل قسوة ولا راعوا باب الستر وتجمعوا عليها كا الوحوش حوالي 6 من اعضاء الهيئه كانها إرتكبت اكبر الكبائر . بسبب معاكسة شاب لها بالسوق فالشاب هرب من ايديهم تظاهر لهم بانه سوف يركب معهم وبقوته وفطنته فلت وشرد من ايديهم وولى هاربآ والبنت هي من قاموا باسرها .. انا لا أعمم على الهيئات فكلنا نخطي ونصيب فالذي ارجوه التعامل مع المراءه بكل إحترام وبطريقه امنه لها ولعائلتها والحفاض على شعورها امام الماره .. واتمنى منهم الابتعاد عن الاجتهادات الشخصيه فانا اتكلم عن نفسي لو البنت تلك تكون قريبتي ويتعاملون معها بتلك المعامله امام الناس والرفس والسحب ونزع العبائه فوالله لجعلت من أجسادهم شاورما واحد تلوا الاخر .. فاسال الله ان يوفق كل رجل دين يخاف الله بنفسه وبنات المجتمع ويحسبهم كانهم بناته واكثر لكي يعيش لمجتمع آمن بلا خوف ..


#92274 Saudi Arabia [الدولي]
1.00/5 (1 صوت)

25-06-1434 07:10 PM
اجل رجال الهيئة مبيتين تعامل من نوع صارم للحريم
ربنا يعينك يالحريم .... الرجال ماسلمو من قسوة الهيئة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار