"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
كلية الطب تتبنى حملة توعوية بالتعاون مع الجمعية السعودية لمكافحة السرطان ... جامعة حائل تدعو السيدات للكشف مجانا عن سرطان الثدي


كلية الطب تتبنى حملة توعوية بالتعاون مع الجمعية السعودية لمكافحة السرطان  ... جامعة حائل تدعو السيدات للكشف مجانا عن سرطان الثدي
26-06-1434 02:01 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

تنطلق يوم السبت القادم في جامعة حائل فعاليات تدشين الحملة التوعوية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ومركز عبداللطيف للكشف المبكر وكلية الطب والتي تستمر لمدة عشرة أيام تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات والكشف المجاني.

وكشفت الدكتورة تهاني بنت ناصر التميمي وكيلة كلية الطب واستشارية طب الأسرة والمجتمع أن الهدف من الحملة يأتي ضمن دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال رفع الوعي الصحي بأهمية الكشف المبكر لدى المرأة عن سرطان الثدي عبر التركيز على الجانب الوقائي من خلال معرفة وكيفيه الفحص الذاتي وعلامات ظهور المرض والتعامل معه.

وبينت التميمي أن سرطان الثدي يعتبر أكثر السرطانات hنتشاراً في العالم وفي السعودية، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تبني كلية الطب بالجامعة بإعداد مشروع تثقيفي وتوعي لدى المرأة في منطقة حائل من خلال معرفة أساب سرطان الثدي والتي لها أسباب كثيره منها ما له علاقة بالتقدم بالعمر والعوامل الوراثية والتعرض الزائد لتأثير الهرمونات النسائية والأعراض الذي يجب أن تحرص المرأة على مراقبتها من تورم الثدي أو تغيير اللون أو حتى خروج إفرازات غير طبيعية من الثدي.

وقالت الدكتورة التميمي إن الفعاليات سيصاحبها توفير جهاز (الماموجرام) المتنقل وهو الجهاز المعني بفحص الثدي، حيث سيتم الكشف المجاني لجميع السيدات في عدة أماكن متنوعة في منطقة حائل وذلك رغبة من الجامعة في تغطية أكبر عدد من السيدات المستهدفات، مبينة أنه في حاله – لا قدر الله – اكتشاف حالات فإنه سيتم إحالتها مباشرة للمستشفيات التخصصية في الرياض وذلك من خلال الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة للسرطان.

وشجعت وكيلة كلية الطب جميع السيدات في منطقة حائل ممن تجاوز عمر الأربعين بضرورة الفحص في جهاز الماموجرام لأنه الجهاز الأهم والوحيد لاكتشاف سرطان الثدي المبكر، حيث أن أشعة الجهاز غير مؤلمة والفحص يستمر لبضع دقائق وهو قادر بإذن الله على كشف الإصابة مبكراً.

وعبرت الدكتور التميمي عن شكرها وتقديرها للجمعية السعودية لمكافحة السرطان ومركز عبداللطيف للكشف المبكر ولكافة منسوبيهم على جهودهم التوعوية في رفع الوعي الصحي في منطقة حائل، كما شكرت معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل البراهيم على دعمه

اللامحدود وتبنيه مشروع الحملة وإلى سعادة عميد كلية الطب الدكتور عودة الحازمي على تشجيعه لقيام الحملة وإلى فريق العمل في كلية الطب.

ذكر ذلك الاعلام والنشر بجامعة حائل .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 874

Y
W
تقييم
4.17/10 (49 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#92399 Saudi Arabia [توتي]
1.00/5 (1 صوت)

27-06-1434 08:39 PM
ليتهم يسوونها ب الجامعه للبنات



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار