"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
" البيان السعودية " تنفذ أول إصدار للصكوك في ماليزيا بقيمة 1,23 مليار ريال في صفقة هي الاولى من نوعها


03-07-1434 11:53 PM

سبق حائل ــ لما عريقات :

أعلنت "مجموعة البيان السعودية القابضة" عن تنفيذها برنامج للصكوك بالرنجت الماليزي قوامه مليار رنجت (مايعادل 1230مليون ريال) بالتعاون مع مجموعة جايدانس المالية"
، وقد بدأ تنفيذ البرنامج الذي حصل على تصنيف AA3من مؤسسة "رام للتصنيف" الماليزية، وذلك بإصدار صكوك وكالة بقيمة 200 مليون رنجت ( 246مليون ريال), وتعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها، حيث تقوم جهة إصدار سعودية بتنفيذ برنامج صكوك في ماليزيا, كما قام فريق مجموعة جايدنس بتنسيق وإدارة عملية التصنيف الإئتماني بأكملها واختيار البنوك الرائدة وهيكلة الصكوك بالنيابة عن مجموعة البيان.
وأعرب الدكتور محمد حمور، رئيس مجلس إدارة مجموعة جايدانس، عن سعادته بإتمام هذه العملية لصالح مجموعة البيان. وقال أن هذا البرنامج يعكس إمكانيات الشركات السعودية للدخول الى أسواق رؤوس الأموال الدولية من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأن هذه الصفقة تشكل سابقة يقتدى بها في الإصدارات المستقبلية التي تقوم بها الشركات السعودية.
من جهته، أكد طاهر نسيم، المدير التنفيذي لإدارة التمويل الدولي في مجموعة جايدانس، أن فرق عمل جايدانس في ماليزيا وفي الخليج تعكف على توفير الحلول الرائدة في مجال أسواق الصكوك الاسلامية لصالح جهات الإصدار السعودية. وقال أن معظم الشركات السعودية تعتمد حصراّ على تمويل قصير الأجل من المصارف المحلية، وأن هذه السابقة تفتح للشركات السعودية فرصة للحصول على تمويل متوسط الأجل من السوق الماليزي الذي يعتبر أكبر سوق للصكوك الإسلامية في العالم, وبالتالي فإن هذه الصفقة البارزة تؤكد قدرة مؤسسة مثل مجموعة جايدانس لفتح الأبواب لفئة جديدة من الممولين الدوليين تتجاوز السوق المصرفي المحلي , شارك في هذا الإصدار بنك "اتش اس بي سي أمانه ماليزيا"، وبنك "هونغ ليونج الإسلامي"، وبنك "كنانجا للإستثمار" ومصرف الهلال الإماراتي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 509

Y
W
تقييم
3.19/10 (47 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار