"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
لقاء مدير المدن الصناعية برجال اعمال غرفة حائل التجارية


لقاء مدير المدن الصناعية برجال اعمال غرفة حائل التجارية
03-06-1430 10:28 AM

سبق حائل ــ أسامة عامر :

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل اليوم لقاءا مفتوحا لمدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق فوزان الربيعة حول مستقبل المنطقة الصناعي . وقد بدأ اللقاء بكلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد العلي السيف أوضح فيها أن الندوة تأتي للتعريف بالبرامج الجديدة لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بهدف تفعيلها من قبل المستثمرين في المجال الصناعي. ثم تحدث الدكتور الربيعة عن التطور الصناعي الذي تشهده المملكة بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو نائبيه ...
وأوضح السيف أن المدينة الصناعية بحائل تعد من أهم المدن التي سيكون لها مستقبل واعد خاصة بعد البدء الفعلي بتنفيذ طريق حائل – المدينة الجديد ودعم المدينة الاقتصادية، معتبرا أن منطقة حائل أصبحت محفزا اقتصاديا لكافة المستثمرين ورجال الاقتصاد والمال.
وقد أشار دكتور الربيعة إلى انه قد تم الاتفاق مع الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة على تشكيل لجنة مشتركة ومكتب تنسيقي بين هيئة المدن الصناعية والهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بهدف تحقيق تطلعات هيئة المدن الصناعية لإنشاء ألف مصنع جديد في حائل. وأن سموه قد وجه بالمتابعة والإشراف على الخطوات التأسيسية للجنة وموافاته بخطة عمل بعدما تستكمل فرق العمل المتخصصة اجتماعاتها، مشدداً على أهمية إيجاد أرضية صلبة للنجاح، منها تفعيل دور هيئة المدن الصناعية في مجال التسويق والدعم والحماية لكي تستمر تلك المصانع وتتطور. ويعكس ذلك مدى حرص الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على تنفيذ توجيهات أمير المنطقة رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة والعمل مع هيئة المدن الصناعية بروح الفريق الواحد وتشجيع الطاقات المنتجة في المنطقة من أجل استفادتهم من الفرص المتاحة لبناء مستقبل أفضل لهم وللمنطقة لإيجاد نموذج عمل مشترك بين الهيئتين يكون مثالاً ناجحاً لتعاون مثمر يخدم شباب المنطقة والمستثمرين ويدفع ببرامج التطوير نحو الأمام والتي يقودها بدعم من القيادة الحكيمة أمير المنطقة ونائبه.
وقد أثنى الدكتور توفيق فوزان الربيعة المدير العام لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، على ما وجده من اهتمام ودعم من أمير حائل ونائبه ومساعده ومدير جامعة حائل ورئيس الغرفة التجارية الصناعية، ورجال الأعمال وخالد السبهان المشرف على المدينة الصناعية في حائل. وقال: "وجدت في جامعة حائل نموذجا لعمل راق وفكر إداري ناجح ووجدت في إمارة المنطقة الدعم السخي والنظرة الثاقبة والحرص على بلورة خطط عملية سريعة لتطوير المدينة الصناعية في حائل"، مبدياً تفاؤله بالوصول قريباً إلى تكوين مصانع نموذجية في حائل، مشيرا إلى أن هيئة المدن الصناعية ستعمل على إنجاح الشراكة مع الهيئة العليا لتطوير المنطقة، فيما أكد أهمية العمل على إيجاد مزيد من المواقع والأراضي لمقابلة التوسع القادم للمدينة الصناعية. هذا وقد أتمت جامعة حائل وهيئة المدن الصناعية مذكرة تفاهم لإعداد اتفاق بين الجامعة والهيئة لفتح آفاق المستقبل الصناعي لخريجي الجامعة وخريجي كلية الهندسة من أجل منحهم حوافز وقروضا وأراضي صناعية لإطلاق مصانع ذات جدوى. وعقد الدكتور أحمد السيف مدير جامعة حائل والدكتور توفيق فوزان الربيعة المدير العام لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية لقاءً موسعاً في حضور وكلاء الجامعة، وعدد من عمدائها لمناقشة أطر الاتفاقية التي ستوقع قريباً بين الطرفين لتكون انطلاقة جديدة لتعاون أكبر بين جامعة حائل وهيئة المدن الصناعية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 845

Y
W
تقييم
3.62/10 (105 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار