"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
برئاسة نضال القطامين من الأردن ... انطلاق أعمال الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي في جنيف


27-07-1434 01:51 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

انطلقت اليوم الأربعاء 26/7/1434هـ الموافق 5/6/2013م فعاليات الدورة (102) لمؤتمر العمل الدولي في جنيف، ، وقد استهل المؤتمر أعماله بانتخاب معالي وزير العمل الأردني الأستاذ نضال القطامين رئيساً للدورة الحالية.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد من البنود:

1- مناقشة تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي حول الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية "الواقع والتجديد والالتزام الثلاثي".

2- العمالة والحماية الاجتماعية في السياق الديموجرافي (السكاني) الجديد، حيث يتجلى الدور الذي يمكن أن تلعبه منظمة العمل الدولية في وضع استراتيجيات مبتكرة ومتكاملة لمواجهة التحيات وإيجاد الحلول العملية لها، ومما يساعد المنظمة في صياغة تصوراتها ما صدر من استنتاجات مهمة نتيجة المناقشة المتكررة لكل من موضوع العمالة عام 2010م، وموضوع الضمان الاجتماعي (الحماية الاجتماعية) في العام التالي 2011م من منظور التصورات المتكاملة للعمل اللائق.

3- التنمية المستدامة والعمل اللائق والوظائف الخضراء، ومن المتوقع أن تسهم مناقشة هذا الموضوع في مساعدة الهيئات المكونة لمنظمة العمل الدولية على المشاركة بفاعلية، من خلال تحديد الأولويات وتطبيق ممارسات السياسة النموذجية، إضافة إلى وضع الآليات المؤسسية الناجحة التي تدعم التنمية المستدامة باستحداث وظائف عمل لائقة في المنشآت المستدامة وتحقيق انتقال عادل إلى مجتمع الوظائف الخضراء.

4- مناقشة إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة، وفي هذا السياق سيتم التطرق إلى موضوع الحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثي للمنظمة باعتبارهما أنسب وسيلتين من أجل تكييف وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمنظمة مع احتياجات وظروف كل دولة عضو فيها، وترجمة التنمية الاقتصادية إلى تحقيق تقدم اجتماعي، وإضفاء الفعالية على قانون مؤسسات العمل، وتعزيز علاقات عمل جيدة وبناء نظم فعالة لتفتيش العمل .

كما يستعرض المؤتمر الجهود والممارسات الجيدة في مجال إقامة شراكات جديدة مع الكيانات الخاصة من غير الدول، والجهات الاقتصادية الفاعلة مثل المنشآت متعددة الجنسية.

ويناقش المؤتمر تحليل التطورات الناشئة على صعيد منظمات أصحاب العمل ومنظمات العمل والوزارات المعنية، بهدف تحديد الأساليب الاستراتيجية لتعزيز قدراتها المؤسسية.

وسوف تتركز المناقشة العامة في الدورة الحالية على عدد من النقاط المحورية من أهمها:

1-الحوار الاجتماعي في سياق الأزمة والمراحل الانتقالية.

2-تعزيز الحوار الاجتماعي وآليات تسوية النزاعات.

3-إدماج المزيد من القطاعات والمنشآت والعمال في آلية الحوار الاجتماعي.

4-الحوار الاجتماعي والعولمة وسلاسل التوريد العالمية.

ويرأس وفد المملكة معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، حيث يضم الوفد ممثلين عن الحكومة، إلى جانب أصحاب الأعمال والعمال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 488

Y
W
تقييم
2.12/10 (32 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار