"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
اكد ان ذلك يشمل من لم يسبق تسجيل بصماتهم ... نائب وزير العمل: تحديث بيانات العمالة المغادرة نهائيا عن طريق "البصمه"


اكد ان ذلك يشمل من لم يسبق تسجيل بصماتهم ... نائب وزير العمل: تحديث بيانات العمالة المغادرة نهائيا عن طريق \"البصمه\"
05-08-1434 08:23 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

أكد الدكتور مفرج بن سعد الحقباني نائب وزير العمل، أنه سيتم تحديث بيانات العمالة المغادرة نهائيا خلال المهلة التصحيحية، وذلك عن طريق اخذ بصمات من لم يسبق تسجيل بصماته، مبينا انه في حال المغادرة النهائية خلال الفترة التصحيحية يتم الاعفاء من رسوم الإقامة ورخصة العمل والعقوبات والغرامات المرتبطة بالمخالفات عن الفترات السابقة.



وأوضح نائب الوزير،ْ أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية على المنشآت وتطبيق النظام على المخالفين مِنْ أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور إنتهاء المهلة ، موضحا أنّه بإمكان العمالة الوافدة نقل خدماتها مِنْ مُنْشَأة لأخرى عنْ طريق الخدمات الإلكترونية المُتاحة التي وفرتها الوزارة على الموقع الالكتروني http://www.mol.gov.sa، دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، إلا أنه يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.



ودعا الحقباني، جميع المنشات والافراد والعمالة الى ضرورة الاستفادة من المهلة التصحيحية، والتي تمتد حتى الـ 24 من الشهر الجاري.



وأضاف، يمكن للعمالة الوافدة المتغيبة عن العمل (التي قدمت عليها بلاغات هروب) أو الذين انتهت رخصتا الاقامة والعمل من تصحيح أوضاعهم إما بالعودة للعمل لدى أصحاب العمل الحاليين أو نقل خدماتهم إلى أصحاب عمل آخرين دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي، وتتم تسوية أي خلافات حقوقية بينهم وبين أصحاب العمل الحاليين من خلال الجهات القضائية المختصة مع الأخذ في الاعتبار ان لا يؤدي نقل خدمة العامل الى منشات القطاع الخاص التي يبلغ اجمالي عدد عمالتها 10 فأكثر الى النزول دون النطاق الأخضر.



وزاد الحقباني: أن لا يتم نقل أكثر من 4 عمال وافدين كحد أقصى الى الكيانات الخضراء الصغيرة جدا (التي يبلغ عدد عمالتها 9 فأقل والتي وظفت سعودي واحد على الأقل سواء كان صاحب العمل نفسه أو قامت بتوظيف سعودي آخر بأجر لا يقل عن 3 الاف ريال) شريطة ألا يتجاوز إجمالي أعداد العمالة في الكيان الواحد 9 بعد النقل.



في حين لفت الى ان المهلة التصحيحية لا تشمل المتسللين الذين دخلوا المملكة بطريقة غير شرعية، مؤكدا في الوقت ذاته السماح للعمالة المنزلية المتغيبة عن العمل (التي قدمت عليها بلاغات هروب) أو التي انتهت رخص إقامتها بتصحيح أوضاعها إما بالعودة للعمل مع أصحاب العمل الحاليين إذا حصل توافق بينهم، أو نقل خدماتهم إلى أصحاب عمل آخرين كعمالة منزلية، أو بنقل خدماتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي.



ويشترط لإكمال نقل الخدمة: أن لا يزيد إجمالي عدد العمالة المنزلية لدى الأسرة الواحدة عن 4 عمالة منزلية بعد عملية النقل، أن لا يؤدي نقل خدمة العامل المنزلي إلى منشآت القطاع الخاص التي يبلغ إجمالي عدد عمالتها 10 فأكثر الى النزول دون النطاق الأخضر، أن لا يتم نقل أكثر من 4 عمال كحد أقصى الى الكيانات الخضراء الصغيرة جدا (التي يبلغ عدد عمالتها 9 فأقل والتي وظفت سعودي واحد على الأقل سواء كان صاحب العمل نفسه أو قامت بتوظيف سعودي آخر بأجر لا يقل عن 3 الاف ريال) شريطة ألا يتجاوز إجمالي أعداد العمالة في الكيان الواحد 9 بعد النقل.



بينما ُسمح للمتأخرين عن المغادرة من القادمين للحج والعمرة قبل تاريخ 28/6/1429هـ الموافق 3/7/2008م بتصحيح أوضاعهم كعمالة منزلية لدى الأفراد أو كعمالة لدى منشآت القطاع الخاص وفق الشروط التالية: أن لايؤدي هذا الاجراء الى زيادة اجمالي عدد العمالة المنزلية لدى الأسرة الواحدة عن 4 بعد التصحيح، أن لا يؤدي هذا الاجراء إلى نزول المنشآت التي يبلغ إجمالي عدد عمالتها 10 فأكثر دون النطاق الأخضر.



وتضمنت الشروط، أن لا يؤدي هذا الاجراء الى نقل أكثر من 4 عمال وافدين كحد أقصى الى الكيانات الخضراء الصغيرة جدا (التي يبلغ عدد عمالتها 9 فأقل والتي وظفت سعودي واحد على الأقل سواء كان صاحب العمل نفسه أو قامت بتوظيف سعودي آخر بأجر لا يقل عن 3000 ريال) شريطة ألا يتجاوز إجمالي أعداد العمالة في الكيان الواحد 9 بعد النقل.



كما يسمح للمنشآت بتعديل مهن العمالة الوافدة لديها بغض النظر عن نطاق المنشأة وعن نشاطها خلال الفترة المحددة لتصحيح الأوضاع وفق الضوابط المنظمة لذلك، كما يسمح

بتعديل المهن للعمالة الوافدة (المنزلية وغير المنزلية) دون رسوم خلال فترة التصحيح.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 754

Y
W
تقييم
3.79/10 (27 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#94976 Qatar [جرين بلد كونستركشن]
1.50/5 (2 صوت)

24-08-1434 06:43 PM
بصمه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار