"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
فيما تبقى من المهلة التصحيحية 17 يوم فقط ... "العمل": التأُخر في تصحيح المخالفات يعرض للعقوبة والغرامة


فيما تبقى من المهلة التصحيحية 17 يوم فقط  ... \"العمل\": التأُخر في تصحيح المخالفات يعرض للعقوبة والغرامة
07-08-1434 07:58 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

أكدتْ وزارة العمل، أنَّ تأخر العَمالة والمُنشآت المُخالفة سيعرضهم لعقوبتي السجن والغرامة ، داعية في الوقت ذاته جميع المُنشآت والأفراد ، والعمالة الوافدة إلى ضرورة الاستفادة من فترة تصحيح الأوضاع التي تبقى منها 17 يومًا.



وَبَيَنَتْ ، أنَّ تشغيل ونقل وإيواء الوافد المُخالف يؤدي إلى عقوبة السجن لفترة تصل إلى سنتين وعقوبات مالية تصل إلى مائة ألف ريال عنْ كلِّ مخالفة وتتعدد العقوبة بتعدد الأشخاص المخالفين.



وشددتْ "الوزارة" في بيانها، على ضرورة المُسارعة في تصحيح الأوضاع، والاستفادة مِنْ استثناءات وتسهيلات المُهلة التصحيحية التي تمتد حتى 24 من الشهر الجاري، مبينة أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية على المُنشآت وتطبيق النظام على المخالفين مِنْ أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.



في حين أوضحت ، أنّه بإمكان العَمَالة الوافدة نقل خدماتها مِنْ مُنْشَأة لأخرى عنْ طريق الخدمات الإلكترونية المُتاحة التي وفرتها، دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، كما يُمْكن تعديل المهن إلكترونيًا ومجانًا عنْ طريق موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية (mol.gov.sa) ، بينما يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.

وكلفتْ وزارة العمل جميع مكاتبها في المملكة بالعمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ولدى المكاتب التي تستدعي الحاجة إلى وجودها يوم الخميس، حرصاً على تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لمراجعيها.



وتشهد مكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة هذه الأيام حركة كثيفة من المراجعين بغرض ترقية مستوى الخدمات الإلكترونية أو تنفيذ عمليات التصحيح. ومما تجدر الإشارة إليه أن أكثر من 90 % من الخدمات تقدم إلكترونيًا إضافة لما أتاحته الوزارة لمساعدة الباحثين عن عمالة سعودية أو وافدة عن طريق موقع طاقات (taqatonline.org.sa) أو موقع أحمر وأصفر ( redyellow.com.sa ) والذي يحتوي على قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة والراغبة في نقل خدماتها إلى مُنشآت ذات نطاق بلاتيني أو أخضر.



وحرصاً من الوزارة على أن يستفيد من الإعفاءات والتسهيلات أكبر عدد ممكن من العمالة المخالفة أصدرت الوزارة مؤخرًا مطبوعات بتسع لغات، بهدف التيسير والتسهيل على العمالة الوافدة في البلاد للاطلاع عليها ومعرفة آلية تصحيح الأوضاع، إضافة إلى الإسراع في الاستفادة مِنْ المهلة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 581

Y
W
تقييم
2.11/10 (38 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#94432 Saudi Arabia [صقر رمان]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-1434 04:19 PM
كله كلام في كلام

اعلام في اعلام

المهله ما تكفي والكل يعرف

حسبنا الله ونعم الوكيل


#94433 Saudi Arabia [صقر رمان]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-1434 04:19 PM
كله كلام في كلام

اعلام في اعلام

المهله ما تكفي والكل يعرف

حسبنا الله ونعم الوكيل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار