"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
<<< شركة خدمة الحي >>> بديلا عن العمالة المخالفة


<<< شركة خدمة الحي >>> بديلا عن العمالة المخالفة
17-08-1434 10:26 AM

سبق حائل :

أكد رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين وعضو مجلس الغرف السعودية فهد الحمادي أن تداعيات مهلة التصحيح للمؤسسات وشركات القطاع الخاص والعمالة المخالفة كبّدت المستثمرين 15% من أرباحهم الاعتيادية، مبيناً أن هذه الخسائر مرشحة للزيادة خلال الأسابيع المقبلة، متوقعاً أن تغلق 40% من المنشآت الصغيرة والمتوسطة أبوابها مع نهاية المهلة في 24 شعبان الحالي.
وأوضح الحمادي أن «المهلة التي أعطيت للمؤسسات والعمالة المخالفة لتصحيح الأوضاع غير كافية»، وقال: «نحتاج إلى مدة ثلاثة أشهر إضافية، ويتزامن مع ذلك تفعيل برنامج وطني، يشترك فيه رجال الأعمال والغرف التجارية ووزارات العمل والتجارة والصناعة، ومهمة هذا البرنامج إنشاء شركات خدمات الحي، لتوفير بدائل للعمالة الوافدة التي تغادر السعودية إثر قرار التصحيح. وقال الحمادي لـ»الشرق»: «نحن مستعدون للتعاون مع وزارات: العمل والتجارة والصناعة، والغرف التجارية، يساندنا في ذلك رجال الأعمال في إيجاد آلية عمل، تساهم في إيجاد بدائل للعمالة المخالفة أو السائبة، متخصصة في أعمال السباكة والكهرباء والنجارة والنظافة وغيرها، وذلك من خلال شركات صغيرة، تسمى «شركة خدمات الحي» كما هو الحال في دول خليجية مثل قطر ودول أوروبية، وتتم مراقبتها من تلك الجهات، مقابل أجور ثابتة ومعقولة، وجودة عالية». وأوضح الحمادي أن العمالة التي غادرت البلد حتى اللحظة، كبّدت أصحاب المحلات الخدمية خسائر تجاوزت 15% من إجمالي أرباحهم المعتادة، و»أتوقع أن تشهد الفترة المقبلة إغلاق 40% على الأقل».
وأضاف: «العمالة التي تغادر البلاد لا بدليل لها، وكنت أتمنى أن تعمل الجهات المعنية على إيجاد بديل لها، بالتزامن مع مهلة التصحيح، وخاصة في المجالات التي تقدم خدمات مهمة للمواطنين والمقيمين، مثل السباكة والكهرباء والنظافة وغيرها من الخدمات البسيطة، حتى لا يكون هناك استغلال للمواطنين». وتابع «عانينا سابقاً عند سحب العمالة اليمنية من السوق السعودية، وخسرنا كثيراً، والآن تنسحب كثير من الأيدي العاملة التي تعمل في السعودية، سواء كانت نظامية أو غير نظامية، وهذا دون شك سيجعلنا نعاني كمستثمرين، وهذا سينعكس بدوره على المواطن في صورة ارتفاع أسعار الخدمات وخاصة مع ندرة الأيدي العاملة في المنشآت الصغيرة التي تقدم خدماتها».


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 906

Y
W
تقييم
2.18/10 (33 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#94740 Saudi Arabia [مجوووود]
1.00/5 (1 صوت)

17-08-1434 11:45 AM
ســــــباك
كهــــربائي
عــامل نظافة
ســــعـــــوديــين
ماشفناهم بالدروب تبي نشوفهم بالحواري



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار